الرئيسية / صحة / إستعيدي نشاطك

إستعيدي نشاطك

بقلم: د/سميرة محمد علي

كسر الروتين 

يالها من فرصه جميلة تستعيدي نشاطك فيها ،وتخرجي من روتين حياتك اليومي سواء أكنت موظفة أو ربة أسرة . 

الاستيقاظ المبكر يوميا علي مسؤليات امر مرهق حقا ذهنيا وجسديا فكري يا أغلي ما في حياتك ، اتركي العنان للاسترخاء يوميا وأسبوعيا وشهريا وسنويا . 

يقدم علماء النفس بعض الطرق التي تساعدنا علي الاستجمام في خطوات بسيطة ، علي سبيل المثال عند الاستيقاظ من النوم قبل الخروج من غرفتك عليك الاسترخاء علي السرير وترتيب أولوياتك في المسؤليات الملقاة علي عاتقك . فإن الترتيب والتنظيم فالأقرب والأسهل يشعرك بإنجاز مسؤليات وهذا الأمر في حد ذاته مريح عصبيا . 

خطوات لتجديد نفسية حواء

أما عن الخطوة التالية فهي ممارسة ١٠ دقائق رياضة تنشط دورتك الدموية وتناول الفطور الصحي له اكبر الأثر في امداد بالنشاط طوال اليوم بمزيد من التركيز وقوة التحمل . 

يلي ذلك الخطوة الثالثة ، في منتصف اليوم تناول فنجان من القهوة المفضلة لك مع القراءة أو الاستماع الي الموسيقي يبعث الهدوء النفسي الي قلبك . 

أما عن الخطوة الرابعة ، في نهاية الأسبوع التقي مع صديقات لك دون اصطحاب أطفال ذلك سيساعدك في السكينة والتصالح مع مشاكل البيت والأولاد ، لكن عزيزتي حواء هناك صديقات عند لقاءك بهم تشتعل في قلبك الضيق من المقارنه أو من المشاكل التي يحكون عنها مما يبعث إليك بالطاقة السلبية التي تدمر ثقتك بنفسك وهذا ما اخشاه عليك . 

عند اللقاء مع صديقات تخيريهم حتي تستفيدي من وقتك ، فهناك من تعلمك وهناك من تتعلم منك . 

أما عن الخطوة الخامسة ، فهي ان تفكري في نفسك في يوم تقضيه لحالك للعناية بجسدك وصحتك ومظهرك .يمكن ان يكون يوم للمساج أو للتسوق أو للعناية بالبشرة والشعر . 

وأخيرا خطوه الأخيرة ، حاولي طوال العام ان توفري مبلغ يساعدك علي السفر لمكان جديد ، يمكن ان يكون داخل بلدك أو خارجها ، انه امر كلما كان بسيطاً كلما كان ممتعاً ومريحاً .

في نهابه مقالي اتمني ان تكون كلماتي وقعت علي مسمعك وفكرك وأتمني ان اسمع آراءكم 

بقلم: د/سميرة محمد علي

يالها من فرصه جميلة تستعيدي نشاطك فيها ،وتخرجي من روتين حياتك اليومي سواء أكنت موظفة أو ربة أسرة .

 

أضف تعليقك هنا