الرئيسية / رياضة / ما هي الريمونتادا

ما هي الريمونتادا

تعريف الريمونتادا

هي كلمه اسبانيه الاصل ومعناها هو التعافي والرجوع اللي الحياه بعد الانكسار وكانوا يستخدمونها الاسبان قديما.

ثم بعثت  الريمونتادا بمنظورها الجديد بعد فوز العملاق الكتالوني برشلونه، علي نظيره باريس سان جيرمان فريق العاصمه في فرنسا،فقد احيت الكلمه من جديد، وذلك بعد فوزهم بسداسيه مقابل هدف علي ارضيه الكامب، نو بعد الخساره بأربعه مقابل لا شئ علي البارك دي برانس(حديقة الأمراء) ملعب باريس سان جيرمان الذي يقيم عليه مباريات باريس في جميع المسابقات.

فقبل هذه الريمونتادا حدثت عده من الريمونتادا.

أمثلة عن الريمونتادا

فالبدايه في عام 1999 وبالطبع يوجد ريمونتادا قبل هذا التاريخ،ولكننا ناخذ الاقرب التي عاشه الكثير بيننا.

فكانت المباره  النهائيه من دوري الأبطال بين بايرن ميونخ ومانشستر يونايتد.

اقيمت المباره علي ملعب الكامب نو  باقليم كتالونياا وافتتح العملاق البفاري التسجيل في الدقيقه 6 ليعم الصمت التهديفي، لحين الدقيقة 91 بهدف يعيد الامال لليونايتد، ثم في الدقيقة93 يرفع سولشاير الرايه الحمراء معلنن هدف الفوز بذات الأذنين . ومع العلم سولشاير الذي أحرز هدف الفوز هو المدير الفني الحالي لليونايتد.

ومن عام 99 ننتقل الي الأفيه الجديده وبالتحديد عام 2004 .

ومع دور 16 من دوري الابطال اضرب لنا ديبورتيفو لاكورنيا مثال في عدم الاستسلام وهو يقابل اسي ميلان بنجومه الوافرين والمتميزين حينهاا في مباره الذهاب فاز الميلان بأربعه أهداف مقابل،ثم تاتي العوده الغير متوقعه من ديبوريتيفو باربع اهداف دون رد، ليصعد للدور المقبل بمجموع المبارتين خمس اهداف مقابل اربعه.

ولا نذهب بالتاريخ بعيدا فبعدها  في عام 2005 نتقابل مع ضحيه العام الماضي وهو الميلان، ولكن في هذه الجوله هي النهائيه امام ليفربول،تنطلق صافره البدايه وفي الدقيقه الاولي يفتح الميلان التهديف عن طريق مالديني،ليتبعوه كرسبو في الدقيقه 39 و44 ليعلن خروج الميلان مس الشوط الاول متقدم بثلاث اهداف ظنها البعض انهاا مميته في شباك اليفر،لينطلق الشوط الثاني،ويعلن اليفر صيحاته بثلاث اهداف في الدقائق 54،56،60 عن طريق جيرارد،سميتشر،الونسو، ليذهب الفريقين الي ضربات الحظ ليفوز اليفر باحرأزه ثلاث ركلات مقابل ركلتين للميلان.

ثم ننتقل لعام 2014 مع موعد بين قطبين مدريد ريال واتليتكو ، ليفتتح اتليتكو التهديف في الدقيقه 36 عن طريق جودين ،ليعود الريال عن طريق راموس في الدقيقة 93 ثم يتقدم بيل في الدقيقة 110،ويتبعه مارسيلو في الدقيقة118،وختموهاا مسك عن طريق كريستيانو رونالدو من رجله ترجيح لتنهي علي اتليتكو نهائيا.

الريمونتادا عام 2018

ثم ننتقل الي عام 2018

وهذه المره حينا ينقلب السحر علي الساحر فمن بدا لعنه الريمونتادا تحصل معه، وفي دور ثمن النهائي بين برشلونه و روما، فقد خسرت روما باربعه اهداف مقابل هدف علي ملعب الكامب نو وفي اياب هذه المباره يفعلها روما علي ملعبه ووسط جمهوره ويفوز بثلاث اهدف مقابل لا شئ ليصعد لنصف النهائي.

المفاجات الكروية عام 2019

اما في هذا العام وهو2019 حدثت الكثير من المفاجات الكرويه.

فالبدايه كانت مع اليونايتد امام باريس سان جيرمان في دور 16، وفاز باريس في مباره الذهاب ليرد عليه اليونايتد بثلاث اهداف يصعد بيهم للدور القادم .

ثم  في دور ثمن النهائي بين اليوفنتوس واياكس حل التعادل في مباره الذهاب ثم يفعلهاا اياكس في العوده خارج ارضه بالفوز بهدفين مقابل هدف ليصعد دور نصف النهائي.

وفي الدور قبل النهائي يلزم السحر الانقلاب علي صاحبه بين ليفربول وبرشلونه فقد خسر الليفر في مباره الذهاب بثلاث اهداف مقابل لا شئ،ليرد الليفر في مباره العوده باربع اهداف قاتله ويصعد الليفر للنهائي.

وعلي الجانب الاخر من نفس الدور بين توتنهام واياكس فقد خسر توتنهام في مباره الذهاب بهدف مقابل لاشئ علي ملعبه،وفي العوده يفوز بثلاثه اهداف مقابل هدفين لاياكس، لينتهي حلم ابناء كريوف.

وننتظر ماذا سيحدث في المباره النهائيه بين توتنهام و ليفربول.

فيديو مقال ما هي الريمونتادا