كيف تحمي جهازك الأندرويد من الإختراق

إرشادات هامة لمستخدمي أندرويد

8 إرشادات أمنية هامة لمستخدمي أندرويد أمان Android هو عادةً في الأنباء. إذا كنت تستخدم جهاز Android ، فربما تشعر بالقلق إزاء التهديدات المتغايرة التي ظهرت. من اللازم أن تحمي وتحفظ أمان تليفونك الفطن ، إلا أن لا يجب أن تكون عملية مكلفة أو معقدة. فيما يأتي بعض الإجراءات البسيطة التي تَستطيع اتخاذها للدفاع عن جهازك دون إنفاق العديد (أو حتى أي نقود)،يلزم أن تنطبق التعليمات المبينة أسفله بغض البصر عمن قام بتأسيس تليفون Android: Samsung و Google وHuawei و Xiaomi، إلخ.

إرشادات أمنية تقدم بها Google

تقدم Google أربع إرشادات أمنية على مدونة الأمان أولاً ، أحدها استعمال Google Play لتنزيل التطبيقات. تلك نصيحة فطنة بصرف النظر عن وجود خيارات آمنة أخرى ، مثل Amazon Underground و Samsung ومتاجر تطبيقات الأجهزة الصانعة الأخرى. إذا وجدت تنفيذًا يعجبك في دكان آخر مؤيد لجهة خارجية ، فتأكد من بذل الإعتناء الواجبة: تفقد صانع التطبيق وتحقق من التعليقات قبل التنزيل.

التطبيقات والحفاظ على أمان الجهاز اللوحي

نحو التحدث عن التطبيقات، بال في تنزيل تنفيذ أمان للدفاع عن تليفونك الفطن أو جهازك اللوحي من البرامج المؤذية.يوصي Tom’s Guide بأفاست! ، والتي تقدم ميزات قوية حتى في نسختها المجانية. يحتوي الإنتاج الفريد (15 دولارًا سنويًا) معدات الخصوصية وقائمة سمراء قابلة للتخصيص. مثلما أن تملك ميزات للهواتف الجذور. تحتوي القائمة أيضًا تطبيقات مدفوعة ، مثل Bitdefender (15 دولارًا في السنة) ، و Kaspersky (14.95 دولارًا في السنة) ، و AVG (11.99 دولارًا).

السيطرة على الجهاز اللوحي

يسمح لك Rooting بالتأكيد السيطرة على جهازك ، بما في هذا تثبيت برنامج أمان قوي والوصول المبكر إلى تعديلات برامج Android ، والتي تحتوي غالبًا تصحيحات الأمان، تعد المحافظة على تجديد البرامج أداة رائعة لتجنب ثغرات Android، حبس الشاشة باستعمال كلمة سر أو نموزج PIN أو نقش أو بصمة. بينما أنه من المزعج الاستمرار في فتح التليفون ، سوى أنه من الإجراءات الجيدة منع المتلصصين المحتملين. تَستطيع أيضًا تخصيص شاشة القفل للإشعارات السطحية وغيرها من البيانات.
قم بإعداد Google Find My Device . تتيح لك الوسيلة قفل تليفونك عن بُعد وتتبع موقعه ومسح جميع المعلومات في وضعية فقد الجهاز. إنه أمر يسير وسريع ، ولن تندم عليه في المرة المقبلة التي تضيع فيها جهازك. لاحظ أن تتبع الموقع يفتقر تمكين إعدادات الموقع ، الأمر الذي يقود إلى استنزاف البطارية على نحو أسرع.

عمليات تنظيف الجهاز اللوحي

تحقق أذونات التطبيق المخصص بك. باستعمال Android Marshmallow والإصدارات الأحدث، تَستطيع تخصيص ما يمكن للتطبيقات الوصول إليه وعرض تلك الأذونات وضبطها في إعداداتك. خلال تواجدك فيه، قم بفعل بعض عمليات التنظيف: احذف التطبيقات التي لا تستخدمها مطلقًا، وقم بإخلاء منطقة ثمينة على جهازك.

نصيحة Google الأخيرى

نصيحة Google الأخرى هي تكويد وحماية معلومات جهازك (الملفات ، الصور ، التطبيقات ، إلخ). تَستطيع التأكد من هذا في إعداداتك ، تحت الحراسة. يقوم Google بتشفير أجهزة Pixel افتراضيًا ، ولكن يتعين عليك تشغيلها مع أغلب الأجهزة الأخرى. لاحظ أن تلك العملية قد تستغرق أكثر من ساعة ، وستحتاج إلى توصيل جهازك ، لهذا من الأجود أن تبدأ تلك العملية قبل أن تبدأ بالليل. يفتقر تكويد وحماية تليفونك استعمال كلمة سر أو بصمة إصبعك لإلغاء قفل جهازك، لا تتحدث مع الغرباء. كن متشككا: لا تنقر على الروابط المرسلة إليك من أرقام أو عناوين بريد إلكتروني غير معروفة، عوضاً عن هذا، احذف المحتوى مباشرة، بينما أن بعض تلك الروابط غير مؤذية. معظمهم ليسوا ايضاً.

ستساعد تلك الإرشادات في حماية وحفظ أمان تليفونك الفطن أو جهازك اللوحي بنظام Android. خلال فترة هذا ، حافظ على تجديد خلل ونقائص الأمان والتهديدات بحيث تَستطيع اتخاذ الاحتياطات الطموح الضرورية.

فيديو مقال كيف تحمي جهازك الأندرويد من الإختراق

أضف تعليقك هنا