الرئيسية / قضايا مجتمعية / ما الذي يفرق بين الأغنياء وغيرهم

ما الذي يفرق بين الأغنياء وغيرهم

المال والفقر 

من منا لم يحلم بامتلاك قدر لا محدود من المال؟ هكذا هي النفس البشرية ، لقد فطرنا على حب المال والسعي لإكتسابه . تخيل أن الحياة قد أصبحت بلا مال ، ولم يعد المال وسيلة نستسيل بها لتلبية شؤوننا اليومية والمهنية ! ماذا سيحدث ؟ أو تخيل إذا جمع مال الأرض بأكمله وأعيد توزيعه من جديد ، فإن كل فرد سيصبح لديه نفس القدر ما لدى الآخر من المال ، ولكن ما سنلاحظه هو أن الأغنياء سيزدادون ثراء والفقراء سيزدادون فقرا وإفلاسا ً . هل من مرة تساءلنا لماذا هذه المعادلة ؟ لأن كل شيء يسير وفق قوانين محكمة ومنضبطة ، فلنّجاح وتحقيق الثروة أسباب ، وللفشل والفقر أسباب أيضا يجب أن نعي بها.

الأغنياء وتحقيق الأهداف

إن الأغنياء يتميزون بعقلية الفعل وتحقيق الأهداف ، فلا يؤجلون الأعمال التي بين أيديهم ويسارعون إلى إنهاء كل الأمور المترتبة على عاتقهم والتي تفصل بينهم وبين الغنى والحياة المادية المستقرة . بالإضافة، إنهم كثيروا القراءة ، فالقراءة كنز لا يفنى ولا ينضب خيره . إننا إذا قرأنا كتابا يبلغ مؤلفه من العمر ٧٠ عاما ً ، فقد أثرينا عقلنا بخبرات وتجارب مختلفة ونحن مازلنا في مقتبل العمر ، ولنحص كمية الفائدة المكتسبة بعد قراءة مئات الكتب على المدى البعيد ، أين سنكون حينها بمستوى تفكيرنا ورجاحة عقلنا وفن اتخاذ قراراتنا؟ علاوة على ذلك ، إنهم لا يدعون قلة المال تقف أمام تفكيرهم الإبداعي وابتكارهم للأفكار الخلاقة التي قد تجلب لهم الكثير من المال ، فعندما نتميز بفكرة معينة فإنه لن يصعب علينا جلب المستثمرين أبدا ، فإيجاد المشروع الناجح والقوي هو الأساس والحجر الرئيسي في نجاح إنطلاق أي مشروع.

التخطيط لكسب المال 

ومع كل هذا، فإن الأغنياء يعرفون متى يجب أخذ المخاطر ويتوقعون جني الكثير من المال . إنهم يدرسون كل شيء بدقة ، ويراقبون تحركات الأسواق العالمية، ويتابعون أخبار التي تهمهم في صدد نجاح صفقتهم وعدم تعرضهم لأي نكسة أو مخاطرة ، وكل ذلك وهم مؤمنون بجنيهم للكثير من المال حين إتمام عمليتهم بنجاح . إنهم يركزون أيضا في تفكيرهم على جني الأموال ، فيضعون خططا ماليا ناجحة ، وخططا بديلة ويعدون للإجراءات المحتمل إتخاذها في أسوأ الحالات ، ويستشيرون مدراء ماليين ليرشدوهم إلى القرار الأصوب . إنهم يعملون بجد وكفاح تجاه تطوير مالديهم من أعمال وزيادة استشماراتهم ليعود بذلك عليهم بالمال الوفير . وغير ذلك ، إنهم يحبون التحديات ، فلا طعم للحياة بدونها ، وهي من تخلق لنا حافزا لنندفع ونمضي قدما في مسيرة النجاح المنتظرة.
في الختام ، هنالك الكثير من المهام التي تقع على عاتق الأغنياء من سعي ومثابرة وإجتهاد للوصول إلى أهدافهم المالية المرجوة . ونحن بذلك يجب علينا أن نتسم بهذه الصفات ونأخذ بهذه الأسباب على قدر استطاعتنا لنسير على سكة الإستقرار المادي وبناء الثروة ومضاعفتها .

فيديو مقال ما الذي يفرق بين الأغنياء وغيرهم

أضف تعليقك هنا