الموضوع: الإعلام

قصة نجاح الإعلامي علي الجعبة

قصة نجاح الإعلامي علي الجعبة || بقلم: سهام سايح|| موقع مقال

سنرى في سطور هذه القصة ألف صراع، حلم ضائع وقف طويلاً على أعتاب الفشل، ذكريات غير منصفة، طيف من الهدوء الغير منطقي، عبق ماضي سكنه روائح السراب لفترات طويلة، حس مرهف ممتزج بالإبداع ثم سنرى في النهاية نجاة تائه من مفرق الطرق. الشعور بالنجاح عند الوصول إلى القمة ليس بالأمر …

أكمل القراءة »

الإعلام وأهمية الميديا للكيانات الاقتصادية

الإعلام وأهمية الميديا للكيانات الاقتصادية|| بقلم: أحمد محمود القاضي|| موقع مقال

لا يتسع مقام للمراء حول سحر الإعلام على المتابع، مسموعا كان أو مقروءا أو مشهودا مع العلم بأنه ليس من سيٍّ للأخير في مدى فعاليته من حيث التأثير على المتلقي. الإعلام والكيانات الاقتصادية   وإن من المتعارف عليه أن لكل كيان اقتصادي كيان إعلامي موازٍ، حيث حرية الإعلان الدعائي والسيطرة على …

أكمل القراءة »

جنوب السودان و أزمة القلم الرديئة

جنوب السودان و أزمة القلم الرديئة|| بقلم: محمود اكوت|| موقع مقال

الكتابة هي أسلوب فني و أدبي، يعبر عن مايجول في خواطر الكاتب ومخيلته، وهي وسيلة لتثقيف القارئ عبر مشاركته ما يدور في فلك الأحداث والتغيرات التي تطرأ على مختلف نواحي الحياة. دوافع الكتابة وأهدافها دوافع الكتابة كثيرة ومتنوعة، منها الإنساني كالتي تعزز الحقوق والحريات، وكذلك الأخلاقي تلك المتعلقة بالمسائل الإجتماعية …

أكمل القراءة »

الإعلام والديمقراطية بالوطن العربي.

الإعلام والديمقراطية بالوطن العربي. || بقلم: هشام بيتاح || موقع مقال

يعتبر الإعلام هو المركز الرئيسي لتسويق ونشر الديمقراطية، وفضاء فكريا لتبادل الآراء وتدبير الاختلافات. فهو مؤسسة تسهر على تنوير الرأي العام وتحليل مختلف القضايا التي تتعلق بالمجتمعات والتفاعل مع المستجدات، ويعتبر الإعلام هو السلطة الحقيقية في المجتمع والموجه الأساسي والحقيقي للفرد والجماعات. والإعلام القوي هو الذي يفرز لنا ديمقراطية حقيقية …

أكمل القراءة »

السياسة والإعلام والشيطان ثالثهما!

السياسة والإعلام والشيطان ثالثهما! بقلم: هشام بيتاح|| موقع مقال

الحاجة لإعلام حقيقي إن ما نحتاجه اليوم هو تأسيس حقيقي لشخصية إعلامية صحافية أخلاقية تعتبر الحق هو منطلق القلم وجره، شخصية إعلامية تنطلق من خلال التأهيل والتدريب على الأخلاقيات المهنية، ما يخول الصحافي والإعلامي تقدير متى يجب أن يعطي الخبر وكيف تصل الرسالة بدون زيادة أو نقصان. فلا عمل للسياسة …

أكمل القراءة »

العداء لوسائل الإعلام .. مصداقية متهاوية أم جمهور متحيز؟

“كلام جرايد”، تلخص هذه الجملة الكثير من توجهات الرأي العام تجاه وسائل الإعلام، فقد درج الجمهور على ترديد هذه الجملة أمام الكثير من المعالجات الصحفية للقضايا المختلفة، معبراً عن عدم ثقته في المحتوى الإعلامي المقدم، وهو ما اعتبرته العديد من بحوث الإعلام اتجاهاً عدائياً للجمهور نحو الوسائل الإعلامية، وأسهبت في …

أكمل القراءة »