الموضوع: ادارة

تحسين الخدمات من خلال بث القيم السلوكية

تحسين الخدمات من خلال بث القيم السلوكية || بقلم:تركي بن عبد العزيز الصبيح || موقع مقال

بقلم: تركي بن عبد العزيز الصبيح إن تحسين نوعية الخدمات المقدمة في المنظمات على اختلاف أنواعها مدعاة لاستمرارها ونموها وبقاء أثرها سواء على مستوى العاملين أو المستفيدين ، فتحسين العمليات  وتجويد طرق الانجاز  و تكييف المخرجات متجدد بتجدد احتياج المستفيدين من المنافع المقدمة. تأثير الابتسامة وطلاقة الوجه على الأشخاص ومهما …

أكمل القراءة »

تجربتي مع الخط الأحمر في اليمن.

تجربتي مع الخط الأحمر في اليمن. بقلم: د.باسم أبونور الهدى المذحجي.. موقع مقال

بقلم: د.باسم أبونور الهدى المذحجي. أبلغ اليوم عقدي الرابع , ولدي خبرة غير اعتيادية في جلب المال ,والأعمال , وكل من يلتقي بي لا يمكنه إدراك هذه الموهبة الربانية إذا كان ضليع ومتمرس في البزنس ,وإدارة الأموال, وهي هجين نتيجة تنشئة  أسرية ,وذكاء, ودهاء ,وطموح ,وملكات شخصية. البداية من قاع جهران …

أكمل القراءة »

إدارة المعرفة

إدارة المعرفة|| بقلم: علي أحمد الهردي|| موقع مقال

تُعد إدارة المعرفة من أصعب أنواع الإدارة وأخطرها وأكثرها تعقيداً على الإطلاق، نظراً للأهمية البالغة التي تُحيطها ولإتساعها وتشعبها وتعدد استخداماتها ومدى تأثيرها على البيئة الداخلية والخارجية لصانعي القرار؛ وتشكيل ثقافة وأخلاقيات وقيم الشعوب والمنظمات والقطاعات الاقتصادية والتجارية العملاقة والشركات العالمية. ومن خلال هذه المقالة المتواضعة سنتعرف على جوهر إدارة …

أكمل القراءة »

النجاح وإدارة الأداء

النجاح وإدارة الأداء

مما لا شك فية أن المورد البشري هو نقطة الإنطلاق إلى المستقبل ، فكان وما زال هو الركيزة الأساسية لاهتمام علم الإدارة سابقاً وحاضراً ومستقبلاً. فمن منا وجد نفسة أمام معضلة ولم يجد حلاً لها ، وكان هذا الحل قريب منة ولا ينقصه الوصول لهذا الحل إلا التفكير في الجوانب …

أكمل القراءة »