الموضوع: البحث التسويقي

تحسين محرك البحث

تحسين محرك البحث. بقلم:علاء الحناوي || موقع مقال

يستخدم محرك البحث (SEO اختصارًا) لتصميم موقع ويب ومحتواه تقنيًا ومن حيث المحتوى بحيث يحقق ترتيبًا أفضل في قوائم نتائج محركات البحث مثل Google. يمكن أيضًا تحسين المحتوى – مثل النص أو الصور أو مقاطع الفيديو – وفقًا لمواصفات معينة من أجل الظهور بشكل أكبر في نتائج البحث. غالبًا ما يشار إلى …

أكمل القراءة »

الإتصال التسويقي المتكامل

الإتصال التسويقي المتكامل

بقلم الباحث: أمير محمود الهاشمي المقدمة الاتصالات التسويقية المتكاملة هو مفهوم بسيط. ويضمن ربط جميع أشكال الرسائل والأطراف ببعضها البعض. في أبسط مستوياتها الأساسية، تعني الاتصالات التسويقية المتكاملة، أو IMC”” Integrated Marketing Communications ، -كما نسميها- دمج جميع الأدوات الترويجية، بحيث تعمل معاً في وئام. الترويج هو واحد من عناصر …

أكمل القراءة »

لابد من البحث التسويقي قبل البدء في مشروع

بقلم: أحمد جاد يجب عمل بحث تسويقي قبل البدء بالاستثمار  من المهم لأي مستثمر أو رائد أعمال البدء بعمل بحث تسويقي قبل البدء في نشاطه وذلك حرصا على أمواله وضمانا لنجاح فكرته فبنظرة عامة على الشركات العالمية سوف تجد أن كل الشركات تخصص جزء من ميزانياتها للعمليات بحوث التسويق وذلك من …

أكمل القراءة »