الموضوع: التسويق الإبداعي

الذوق الرفيع

الذوق الرفيع|| بقلم: دكتور أسعد الحاج عبدالله|| موقع مقال

الذوق من أهم الدوافع التي توثر علي سلوك الأشخاص وتجعلهم يتخذون قررات شراء لمصلحة منتجات وخدمات معينه مثله ومثل محددات الطلب الأخري كالدخل والثقافه والسلوك والديانة وغيرها وهو مصدر قلق للشركات حيث توليه اهتماما ودراسة ومن أهم العناصر التي تحللها الخطة التسويقية. يقول تيم هالوران في كتابه اسرار التعلق بالعلامه …

أكمل القراءة »

علامة تجاريَّة وُلِدَت لكي تبقى

علامة تجاريَّة وُلِدَت لكي تبقى. بقلم: يحيى السيد عمر || موقع مقال

قبل البَدْء بالحديث عن خطوات إنشاء علامة تجاريَّة مُتَمَيِّزَة علينا التَّأكِيد على أمرٍ جوهريّ يلزم وجوده في بداية أيّ مشروع أو تنفيذ أيّ فكرة، ألا وهو “الإيمان”؛ الإيمان بذاتك وبفكرتك، وبالمشروع الذي أنت مُقْبِل عليه؛ فامتلاكك للأفكار وكلّ مُتَطَلَّبَات العمل لن يفيدك دون إيمانك بنفسك وثقتك بذاتك، فإذا امتلكت هذه …

أكمل القراءة »

الإتصال التسويقي المتكامل

الإتصال التسويقي المتكامل

بقلم الباحث: أمير محمود الهاشمي المقدمة الاتصالات التسويقية المتكاملة هو مفهوم بسيط. ويضمن ربط جميع أشكال الرسائل والأطراف ببعضها البعض. في أبسط مستوياتها الأساسية، تعني الاتصالات التسويقية المتكاملة، أو IMC”” Integrated Marketing Communications ، -كما نسميها- دمج جميع الأدوات الترويجية، بحيث تعمل معاً في وئام. الترويج هو واحد من عناصر …

أكمل القراءة »

كيف تروّج بأقل الإمكانيات باستخدام الـ Guerrilla Marketing (جوريلا ماركيتنج)؟

نتحدث اليوم عن أسلوب من أساليب التسويق ذو طابع إبداعى مبتكر تستخدمه الشركات الناشئة و الصغيرة بالأخص فى الإعلان عن منتجاتها و الترويج لها و هو  (Guerrilla Marketing). بداية لنتعرف عن مفهوم و تعريف هذا النوع من التسويق: guerrilla marketing guerrilla marketing: هو إحدى أساليب التسويق تستخدم فيه الشركات عنصر …

أكمل القراءة »