الموضوع: تسويق

مقالات متخصصة في التسويق الإلكتروني، تسويق المنتجات، إشهار العلامة التجارية، التسويق ان لاين (عبر الانترنت)، الحديث عن شركات التسويق، ومواقع التسويق الإلكتروني، الدعاية، ووظائف التسويق الإلكتروني، ووضع الخطط التسويقية وطريقة تخطيط وتنفيذ التسويق

ما هو أفضل متجر لبيع العطور المستوحاة الأصلية

ما هو أفضل متجر لبيع العطور المستوحاة الأصلية || بقلم: أماني رياض العاصي || موقع مقال

بقلم: أماني رياض العاصي تتوفر العديد من العطور المستوحاة من النباتات الطبيعية والمتوفرة في متاجر العطور حول العالم، ولا شك في أن بعض هذه المتاجر تتميز عن غيرها في الجودة والتنوع والتوفرية. من بين أفضل المتاجر للعطور المستوحاة متجر أودريد : وهو افضل متجر سعودي متخصص ببيع العطور المستوحاة بسعر …

أكمل القراءة »

التسويق الياباني

  التسويق في الثمانينيات مع مطلع عقد الثمانينيات توقع الباحثون المتخصصون في علم الإدارة والتسويق أن اليابانيين سيكونون أبطال العالم في التسويق القادمين. في ذلك الوقت كان اليابانيون يحققون نجاحات مبهرة في عالم صناعة السيارات والصناعات الإلكترونية وصناعات أخرى متعددة. وأشار الباحثون أيضاً إلى أن اليابانيين قد ذهبوا إلى الولايات …

أكمل القراءة »

أهمية الترجمة والتوطين في عمليات التسويق

الترجمه الاحترافية

بقلم: أحمد الفرماوي أهمية التسويق إن أهمية التسويق في أي شركة لا تقل أهمية لدى الشركات الصناعية وشركات الأعمال وغيرها من أنواع الشركات عن أهمية المنتجات والحلول والخدمات التي تقدمها . دعنا نتفق أنه لا توجد أي قيمة على الإطلاق لمنتج أو هدمة حتى ولو كان منتج جيد ويخدم قطاع كبير …

أكمل القراءة »

كيف تجبر الموزعين على توزيع منتجاتك ؟ (سياسة السحب فى التوزيع)

يسألنى بعض الشباب سؤال بديهى سهل بسيط، وهو هل تستطيع الشركة إنتاج وتسويق منتجات غذائية، أو بمعنى أشمل منتجات سريعة الاستهلاك – FMCG ، نستطيع أن نضرب مثال بمبادر يريد بدأ مشروع منتجات مشروبات غازية، ويريد أن ينافس شركات مثل بيبسى و كوكا كولا، وغيرهم القليل من الشركات المنتجة لهذه …

أكمل القراءة »

التسويق الدولي و دوره في اقتحام الأسواق الدولية

ماهي الإجراءات التي جعلت من دبي نموذجا في السوق المفتوحة وتسهيلات الأستيراد

جاذبية التسويق الدولي يظهر التسويق الدولي عندما تقوم الدول بتسويق منتجاتها في عدد اثنين أو أكثر من الدول الأخرى , ويلاحظ أن أساسيات التسويق يمكن تطبيقها دولياً بنفس طريقة تسويقها محلياً ,وكل من السوق المحلي والسوق الخارجي يتطلب تصميم برنامج تسويقي متكامل. هذا ويعتبر دخول الأسواق الدولية عاملاً أساسياً للعديد من …

أكمل القراءة »

استراتيجيات الدفع والجذب فى التسويق

1. استراتيجية الدفع 2. استراتيجية الجذب

استراتيجيات الترويج لوصول المنتج أو الخدمة إلى السوق يمكن ان تنقسم إلى معسكرين منفصلين. 1. استراتيجية الدفع:  وتتضمن استراتيجية الدفع الترويجية توصيل المنتج مباشرة إلى العميل عن طريق أية وسيلة لضمان ان يكون العملاء على بينة بعلامتك التجارية عند نقطة الشراء.اى “اخذ المنتج إلى العملاء” أمثلة من وسائل الدفع: • …

أكمل القراءة »