معاش ثابت

الكاتبة سكينة السادات, علي الرائيس تطبيق معاش ثابت لمن يثبت, لادخل له. فكرة المقال اعجبتني لانها عبرت, علي رأي شريحة كبيرة من نبض الشارع المصري من الفئات الا شد فقرأ وأكثر احتياجا, ممأ جعلني أقتبس الموضوع لنشره علي أوسع نطاق متضامنون مع الفكرة ليصل صوت الكثيرين الي السيد الرائيس عبدالفتاح السيسي لحثه علي مدا حاجتهم لتحقيق هذا الحلم وهذا ما أكدته الكاتبة الكبيرة سكينة السادات في تتناولها قضية في غاية، الأهمية باقتراحاتها ومبادراتها بمخاطبة، الرائيس تطبيق معاش شهري لمحدودي الدخل، والأسر الأكثر احتياجا واترك لكم قرائة.

المقالة للاستمتاع بكل ما جاء به والي هنأ اكون قد انتهت سطوري بقلمي عبدالعزيز ابو رحاب وباقي السطور من حق كاتبها

قالت الكاتبة سكينة السادات فى احد تصريحاتها لاحده الصفح و لمحرر الموضوع إنها تبنت عرض مبادرة واقتراح على الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتقديم معاش شهرى ثابت لمن يثبت أنه لا دخل له، على نفس نهج معاش السادات الذى كان يغطى أكثر من 6 ملايين نسمة.

واكدت أن الاقتراح سيزيد من شعبية الرئيس وسيضرب محاولات المغرضين من حوله بتأجيج الفقراء عليه بسبب ارتفاع الاسعار، موضحة انها كتبت مقالا بهذا الصدد فى احدى الصحف القومية ولم تكتف بذلك فحسب وانما راسلت مؤسسة الرئاسة لبحث تفاصيل المبادرة التى من شأنها ان تجسد تطبيقا فعليا لقول الرئيس إنه لن يقبل (العوز) لأى مصرى، تحت اى ظرف.

وتوقعت ان يستجيب الرئيس لفكرة معاش السيسى فى اسرع وقت لانه هو من جعل الفقراء وساكنى العشوائيات شغله الشاغل فأبدلهم عششهم بالشقق المجهزة كاملة الخدمات سواء فى غيط العنب او فى الاسمرات والبقية تأتى، مؤكده ان فكرة المعاش ساعدت الرئيس السادات من قبل فى زيادة شعبيته لدى الناس ونهج نفس النهج الرئيس مبارك فيما بعد عندما اخرج معاش مبارك، واقترحت الكاتبة سكينة السادات ان تعلن مؤسسة الرئاسة عن المعاش وكل من لايملك مصدر للدخل يتقدم بتسجيل اسمه ويتم الاسعتلام عنه لنضمن ان يصل المعاش للمستحقين.

ونفت ان يكون ما تقترحه اشبه ببدل بطالة لأنها تعتبر كلمة بطالة كلمة سيئة المعنى ولاتفضل استخدامها، موضحة ان بدل البطالة يزيد من اعداد القادرين على العمل غير الراغبين فيه وبالتالى سيفقد المعاش هدفه، وسيوجه له اتهام خطير وهو التشجيع على البطالة.

وعن مخاوف وصول المعاش لاصحاب المحسوبية وتخطى الفقراء من لا ظهر لهم، قالت شقيقة الرئيس الراحل السادات: إن نفس المخاوف واجهت الرئيس السادات رحمة الله عليه ولكنه تعامل معها بان طلب تكوين لجان عاجلة تابعة له هو شخصيًا لفحص طلبات المتقدمين لنيل المعاش بعد الإعلان عن منح المعاش لمن ليس لديه دخل ثابت وكان الشرط أنه إذا ثبت أن المتقدم لديه معاش أو عمل ثابت من المتقدمين لنيل معاش السادات تسرى عليه عقوبة السجن والغرامة ويتم فضحه فى الحى الذى يسكنه.

واقترحت أن يبدأ الرئيس السيسى تكوين لجان من الشباب تابعة للرئاسة أقول الشباب الذين بلا عمل ويشترط أن يكونوا من حسنى السمعة والسيرة الطيبة وأن يتم إرسالهم لتحرى الاوضاع وعمل بحوث الحالة الاجتماعية، وعن تمويل معاش مبارك اقترحت سكينة السادات ان يكون من صندوق “تحيا مصر” الذى انشأه الرئيس خصيصا من اجل دعم الفقراء، لافته الى ان معاش السيسى سيضمن ان تكون شعبية الرئيس نابعة من البطون الملئانة والناس المستورة والتى لاتتزعزع ابدا.

أضف تعليقك هنا

عبدالعزيز ابو رحاب

كاتب من مصر، عاشق للكتابة والإطلاع