زارعة المحبة’ فن لاتتقنه سوى حواء

يدهشني بعض الناس حين يتكلم عن النساء ناقصات عقل ولاتشاوروهن ولا تولوهن عليكم ولاسيما في مجتمعاتنا العربية التي دائما ماتنتقص من هذا المخلوق الرائع الذي يمدنا بالحب والحنان .
وننسى ان للنساء دورا بارزا في مؤازرة وصنع الرجال على مر العصور.
فمريم امرأة ’وخديجة امرأة ’وغيرها الكثير من النساء اللواتي يجب ان يكنَ مدعاة فخر واعتزاز

جميل ان تغرس في النفوس المبادئ الطيبه
والحنان وتسقيها بالمحبة و الاخلاق والاجمل ان ترى ثمارها تزهر امام عينيك وتكبر بين يديك لتجد المتعه عندما تنظر الى زرعك كيف كان بذرة صغيرة تعبت عليها سقيتها حتى اثمرت بعد سنين طوال هكذا هي المرأه تزرع في نفوس الاخرين الحب والتسامح وتسقي ارواحهم من فيض حنانها حتى تغدق على الجميع من فيض روحها الشفافه هي اصل الحياة و منبعها لولا حواء ماوجد ادم ولولاها ما كنا نحن هي الام والاخت والزوجة والابنة والحبيبة والصديقة هي الطيبة والحب هي الضحكة والابتسامه هي الامل هي الشغف هي الجمال حتى الجنان تحت اقدامها هي الام التي افنت عمرها واضاعت زهو ايامها في تربية اولادها ارتسمت على جبينها خطوطا من الالم والتعب كل خط من تلك الخطوط يرمز الى محطة من الام والدموع والحب والحنان كل خط يرمز الى زمن كانت تحنوا فيه علينا بكل حبها وتغدق من فيض حنانها حتى اعتصرت قلبها حبا وارضعته لنا .
هي الاخت التي طالما وقفت جنبنا وشاركتنا افراح واتراح شاركتنا همومنا وربتت على اكتافنا وامدتنا بالعزيمة لمواصلة الدرب مهما حمل من صعوبة .
هي الصديقة تلك الشقية التي تمازحنا وتشاطرنا حياتنا ممزوجة بالالم والفرح نفتقدها حين تغيب ونلهث شوقا لرؤيتها
هي الحبيبة التي سكنت في القلب وعرفته معنى الحب هي الجميلة التي من اجلها نتأنق ونتألق الدافع نحوا المستقبل وملكة ايام الصبا . هي الزوجة السكن والملاذ ومن ارتضيناها للعيش مابقي من العمر من تسلينا وتؤنس وحدتنا من تتحمل العيش بالسراء والضراء
هي الابنه فرحة العمر ونسخة امها الشقية التي في تربيتها حسنة ومن تعطي ملحا لحياتنا
هذه هي المرأة الى من ينتقصها ويسخر منها ويقول ناقصة عقل عليه ان يراجع عقله هو
ان التي ربتك هي امرأة ومن تزوجتك هي امرأة حتى عيسى كان بلا اب ولكن وجب ان تكون امه حاضره .
اتمنى لكل نساء الكون ابتسامه دائمة وفرحة عارمه تقتلع جذور الحزن و تغرس بدل منها الافراح والسعادة الى كل النساء قبلة على الجبين والف قبلة على اليدين التي غرستنا في بستان الاخلاق والمحبة

فيديو زارعة المحبة’ فن لاتتقنه سوى حواء

 

أضف تعليقك هنا