الرئيسية / تكنولوجيا / عفواً Apple فجديدكم قديم !!

عفواً Apple فجديدكم قديم !!

جديد آبل هو قديم الشركات الأخرى !!

قبل عدة أيام أطلت علينا شركة ابل بمؤتمر جديد لا جديد فيه ، فجديدها هو قديم غيرها.

ولكن أولا وقبل ان أن اتهم بالانحياز لشركة دون اخرى فأنا امتلك حالياً هاتف IPhone 7 Plus وساعة ابل Series 2. الا ان شركة ابل لا تزال تغرد داخل عنجهيتها ومكابرتها المعهودة. ولو استعرضنا بعض أهم ما ورد في المؤتمر من نقاط تم إبرازها على انها فتح جديد في عالم التقنية لوجدنا الآتي :

ساعة آبل :

تدعم نظام البيانات للشرائح ؟؟

ساعة سامسونج Gear S تم طرحها منذ اكثر من 3 سنوات وتدعم الشرائح وتدعم الاتصال بالواي فاي ويمكن استقبال الرسائل وكافة الاشعارات بما فيها المكالمات المفقودة حتى لو لم يكن الجوال معك يكفي وجود شريحة في الساعه او شبكة واي فاي قريبه .

هاتف آيفون :

بدون حواف وشاشة بكامل الواجهه ؟

هواتف سامسونج تجاوزت حواف الشاشه لتصل لجوانب الجهاز بالشاشات المنحنية ، وآعلنت مؤخراً ان الإصدار القادم من سلسلة Samsung Note في 2018 سيكون هاتف قابل للطي ( ان تم الانتهاء من بعض العقبات الفنيه ) .

يدعم الشحن اللاسلكي !؟

أول من دعم الشحن اللاسلكي سامسونج في هواتفها منذ أكثر من سنتين .

يدعم بلوتوث 5؟

مدعوم في عدد من الهواتف اخرها سامسونج S8 منذ بداية طرحه ، ثم ما الفائدة منه اذا كان لا يدعم سوى الاتصال بالاجهزه مثل السماعات وغيرها ولا يدعم تراسل الملفات !!

ايفون X مقاوم للماء والغبار ؟؟

لا تعليق فهاتف Sony Xperia Z صدر منذ حوالي 3 سنوات ويدعم التصوير بجودة HD تحت الماء حتى عمق 1.5 متر وقادر للبقاء تحت الماء لمدة نصف ساعه بدون ان يتاثر .

لا يوجد بصمة ويدعم بصمة الوجه ؟

أيضا لا تعليق, هاتف سامسونج S3 دعم بصمة الوجه وتجاوزتها سامسونج حاليا للعمل ببصمة قزحية العين !!!

الايفون X وهو الإصدار الأعلى سعراً الرام : 3GB ؟!

وصلت الاجهزه الان الى 6GB ومن أهمها سامسونج وهواوي و HTC وائل تتحدث عن 6GB وفِي أحدث إصداراتها وأغلاها !

الأمان

أما مسألة الأمان فاتمنى ان لا احد يتحدث عنها فطالما ان بياناتك خرجت لطرف ثاني فهي لم تعد أمنه بما ان غيرك يمكنه الاطلاع عليها ( وفضيحة اختراق ICloud قبل فتره قريبه اقرب مثال ) وكل ما هو حساس ومهم فمكانه ليس هاتف متنقل .

ثم ان هواتف بلاك بيري لاتزال صاحبة أعلى سمعة في قوة التشفير وحفظ بيانات التراسل .

وللإحاطة فعند الحديث عن الأمان نحن تحدث عن أمان المكالمات والمراسلات اما البيانات المحفوظة داخل الجهاز فالحديث عن أمانها مجرد حيل تسويقية وكما ذكرنا سابقاً فطالما أن بيناتك خرجت لطرف ثاني فأمانها انتهى ولو الخوف من الاستطراد لتحدثنا عن خوارزميات التسويق والدعاية وكيفية اعتمادها على بياناتنا الشخصيه .

أخيراً فإن الشركات تبحث عن احتياجات المستخدمين وتطور أجهزتها بما يتوافق معها وابل لا تزال تنتظر من المستخدمين ان يتكيفوا هم مع ما تطرحه .

والسبب ان شركة ابل أصبحت كشيخ صوفي يحيط به المريدين من كل مكان ويكفي ان تشير بإصبعك اليها لينسل من بينهم الف مدافع ومدافع ، البعض يدافع عن ابل حتى تعتقد انه شارك في تصميم تقنياتهم او أنه يحصل على نسبه من أرباحهم !

ختاماً إن كانت الحكمة ضالة المؤمن ، فاليوم تتبع جديد التقنية من الحكمة ، وليبحث كل منا عن ضالته وآنا وجدها فهو احق بها .

فيديو مقال عفواً Apple فجديدكم قديم !! 

 

 

أضف تعليقك هنا
[addthis tool="addthis_inline_share_toolbox"]