الرئيسية / ألعاب / كيف تفوز فى الالعاب الاستراتيجية

كيف تفوز فى الالعاب الاستراتيجية

بقلم: أسامة إبراهيم

دايما احنا عارفين ان الالعاب هى الملاذ الوحيد لنا فى اننا نخرج بها طاقتنا و مواهبنا فى الابداع غير انها بتفرحنا و نخلينا نغير جو مرح بينا و بين الاصدقاء و نفرح من جوانا عشان كده وقت الالعاب تعتبر افضل اوقاتنا  عشان نفصل عن الدنيا ،و الاهم من ده اننا لما نيجى نلعب مع الاصدقاء و نفرح معاهم سواء فى البيت او بره البيت و عشان نملى الجو مرح و متعة و بهجه ، هنقولك على سر خطير و هو اهم و اشهر الطرق اللى من خلالها تساعدك فى انك تفوز على اصحابك و خصوصا  فى الالعاب الاستراتيجية و العاب الاكشن .

احتل الموارد بسرعه كبيره جدا

اهم  حاجه عشان تبنى جيش قوى و تنتصر فى اللعبه هو توافر الموارد لديك و بكثره ، و الموارد انواع كثيره مثل المناجم كمناجم الذهب او الحجر او الحديد او منجم من المناجم , و هناك موارد الخشب و تعتبر مهمه جدا و اهمها احتلال اماكن يكثر بها الاخشاب و هناك المصادر الاخرى مثل المياة لتكوين جيش بحرى او مراكز الزيوت و غيرها . الاكيد و الاهم هو ان تحتل و تسيطر على مراكز الموارد لكى توفر لنفسك موارد وفيره تستيطع بها تطوير قدراتك .

ابنى جيش بسرعه كبيرة

اهم شيئ فى الالعاب الاستراتجية هو الجيش ، فى البدايه اهم شيئ عدد الجيش ، ففى اغلب الالعاب الاستراتيجية نجد ان الكثره فى كثير من الاحيان هى التى تنتصر ، و بهذه الطريقه تستطيع احتلال المناجم بسرعه جدا، و لكن هناك نقطه ضعف فى هذه الاستراتيجية و هى الوقت ، لان كلما زاد عدد المناجم كلما زادت صعوبه المحافظه عليها من الاعداء. و هذه الاستراتيجية تعتمد على السرعه الخاطفه فى الهجوم.

اهتم بحماية قلعتك او مدينتك

لابد من حماية قلعتك او مدينتك عن طريق التحصينات ، فقم بتوزيع مواردك بين حماية القلعه و بناء الجيش بسرعه كبيره . قم بوضع حامية لحماية القلعه او المدينة من الاعداء .

توفير الطعام الكافى

من المعروف ان الطعام من العناصر المهمه جدا فى بناء الجيش القوى و هى عنصر مهم فى الاستراتيجيات الحربيه و يمكن ان تحصل على الطعام من خلال طريقيتين : اما ان تحتل و تهجم على اصدقائك او اعدائك لتحصل على الطعام الخاص بهم ، و الطريقة الثانية هى ان تزرع المحاصيل و لكن الاهم هو ان تزرع المحاصيل التى تحقق لك القدر الكافى من الطعام لا اكثر من ذلك.

طور التكنولوجيا

اصبح لديك الان جيش كثير العدد و لديك موارد من المناجم كافيه و لديك طعام ، الان لديك القدره على تطوير التكنولوجيا داخل قلعتك او مدينتك ، اهتم بسرعه فى تطوير قدرات جيشك بسرعه و خصوصا الدبابات و الطائرات لانها سلاح قوى جدا ، لانها سوف تحمى جيشك من الاعداء الاقوياء، و يمكن من خلالها هو ان تسيطر على مناجم اكثر .

طرق الفوز فى معارك الألعاب الاستراتيجية

هذه احدى انجح طرق الفوز فى المعارك الاستراتيجية و لكل معركه و موقع استراتيجيه مختلفه كمثال على ذلك هو انك اذا كنت بعيد جدا عن مناطق الموارد فى حين ان اعدائك اقرب الى الموارد .. لذا يمكن التغاضى عن اول نقطه و تسرع من النقطه الثانية لتحتل بها مدن و مناطق اعدائك لتقترب من الموارد .

الخطه و الخطه المضادة في الألعاب الإستراتيجية

اما المعلومه المهمه و النقطه الاخيره المراد توضيحها هو ان لكل خطه و لها مضاد للخطه، لذا الخطط و الاستراتجيات تختلف من لعبه الى اخرى و من شخص الى اخر ، و هناك عوامل اخرى مثل طبيعه الارض و قدرات جيشك و موقع مدينتك او قلعتك و مدى بعدها عن المصادر الطبيعية  اوالمناجم  و عدد السكان بالاضافه الى شخصيتك انت يكون لها عامل كبير فى اتخاذ القرار المناسب … و غيرها.

بقلم: أسامة إبراهيم

أضف تعليقك هنا

تقييم المستخدمون: 3.55 ( 1 أصوات)