للفاشلين فقط

الحياة خُلقت للتجارب

هذا المقال لكل من ضاقت عليهم الأرض بما رحبت ، لهؤلاء ممن يشعرون أنهم فارغون من الداخل ، لمن حاولوا في وظائف ومشاريع جمة وانتهت التجربة بالفشل ..لا تقلق يا صديقي فأنت لست وحدك ، يجب ان تدرك ان الحياه خلقت للتجارب والتجارب يحتمل فيها النجاح او الفشل  ، الحياة كاللعبة ؛ عندما تلعب العاب الفيديو ربما تخسر مرة  تليها مرة اخرى تليها اخرى ثم بعد ذلك تتدارك اخطائك وتعلم كيف تلعب اللعبة بشكل صحيح فتكسب ..هكذا هي الحياه كألعاب الفيديو ..ولكن ماذا لو حاولت وحاولت وحاولت ولم انجح ابدًا ؟

ماذا لو كل محاولاتي باءت بالفشل؟

– الاستفادة من أخطائي :

كي تستفيد من تجارب فشلك على افضل نحو  يجب ان تخرج من كل تجربة فاشله بدرس مستفاد، ان تدرك وتعي تمامًا في ماذا قصرت ؟..وعند إعادة التجربة من جديد أو حتى عند بدء تجربه جديدة تمامًا يجب أن تراعى عدم تكرار هذا الخطأ ..و لا عليك فيما اخطأت ولكن,

تكرار الخطأ يعتبر غباء.

-الثقة بالنفس :

في فيلم الناظر هناك شخصيه مشهورة وهي الأقرب إلى قلبي.. (عاطف)  ذلك الفتى الذي لم ينجح في أي شيء ؛ لم ينجح في دراسته ؛لم يكمل تعليمه حتى ؛ لم يترك اثر في حياة أي شخص ممن عرفهم ، حتى اصدقائه في المدرسة لا يتذكرونه ويقللون من شأنه ومع ذلك كله انظروا إلى تلك الابتسامة التي لا تفارق وجهه ابدًا ..هو ومع كل ذلك يثق في نفسه وفي وجوده في الحياه برغم  أن لا احد يعترف بوجوده فيها ..هو يسعى لتعلم ما يحب ؛ فكان يتعلم “الصياعة” من الأستاذ لمبي ..

لذلك كل شخص يجب أن يتبع أسلوب عاطف :

(تطيب الحياه لمن لا يبالى) ..

لا تلتفت لمن يحاولون إيذائك أو ممن يحاولون السخرية من أحلامك ، هم يقولون؟ دعهم يقولون ..يجب أن تعرف نفسك وقدراتك وأن تؤمن يقينا بأنك تستحق الحياة بحلوها وبمرها..و بما أن البنزين هو الوقود الذي يجعل السيارة تتحرك ،كذلك إيمانك بنفسك وقدراتك هم وقود نجاحك ..كلما زاد إيمانك بنفسك ؛ زاد معه  نجاحك.

-القراءة والمعرفة :

قيل قديمًا :

(الانسان القارئ تصعب هزيمته )

ومن حسن الحظ ان القراءة  ليست موهبه نولد بها ،ولكنها مهارة .. مهارة مكتسبه يستطيع كلاً منا ممارستها، كالنافذة التي تطلعنا على ما عند الأخرين، ولو نظرت في صميم الحياة الشخصية لكل من نجح في هذه الحياه ستجد ان القراءة شيء أساسي في حياتهم اليومية ..يخصصون وقت محدد للقراءة لأنهم يقدرونها و يعلمون مدى اهميتها وتأثيرها عليهم .. سُئل أحد العلماء العباقرة: لماذا تقرأ كثيراً؟ فقال:

(لأن حياة واحدة لا تكفيني!!).

-اعرف ماذا تريد :

السؤال المشهور النمطي في اسئله الانترفيو  : (شايف نفسك فين بعد خمس سنين ؟) اغلبنا يرد على هذا السؤال بشكل نموذجي بحت كي نضمن الحصول على الوظيفة فقط ولكن لو سألت نفسك بصدق أين ترى نفسك بعد خمس سنين ؟هل ستجد الإجابة ؟ ..إن لم تجدها فاعلم يا صديقي إنك لم تحدد هدفك في الحياة بعد ، وهو لو تعلم شرط أساسي من شروط النجاح ..حدد هدفك كي تطوره وتنميه ومن ثم تنجح وتبرع فيه ..ولكن لو كنت لا تعلم حقًا ما هو هدفك في الحياه ، فسيستلزم الأمر منك أن تجرب أشياء مختلفة حتى تجد نفسك في أحدهما ..ولتعلم أن صاحب بالين ليس بكذاب كما قالو لك ولكن صاحب بالين ممتاز ..صاحب ثلاثة عظيم .. و صاحب أربعه سوبر هيرو ..فلتجد لنفسك أكثر من هدف ولا تبالى ، فكر في تطوير أفكارك وإخراجها للنور بالشكل الصحيح المهم ان تعرف قدراتك وتؤمن بنفسك.

الناس يتعاملون معك على أساس كيف ترى نفسك

وهناك نظرية نفسيه تقول أن الناس يتعاملون معك على أساس كيف ترى نفسك في الداخل ،هذا يعنى أنه إذا كنت ترى نفسك قبيح فبالتالي كل من حولك سيرون أنك قبيح ، وإذا كنت مؤمن بأفكارك وهدفك ستجد من حولك يدعموك ويساعدوك -ليس جميعهم بالتأكيد-.

لذا يجب ان تبتعد عن كل ما يبث في روحك الطاقة السلبية ، اقترب ممن يدعموك هذا سيساعدك كثيرًا في زيادة ثقتك بنفسك وبهدفك ، اشترك في عمل تطوعي فهذا سيساهم في تطوير ذاتك بشكل كبير، اطلق العنان لأفكارك ولا تخف من الهواء الجديد .

فيديو مقال للفاشلين فقط

 

أضف تعليقك هنا