منصة تلخيص النصوص العربية والإنجليزية

موقع تلخيص المقالات و برنامج يختصر المقالات موقع يلخص النصوص الانجليزية ، فلقد شهدت الشبكة العنكبوتية في الفترة الأخيرة نمواً كبيراً في المحتوي العربي في جميع المجالات، ما أدي إلي وجود الحاجة لأليات إلى موقع تلخيص المقالات و برنامج يختصر المقالات ، ومعرفة ملخصات المحتوى هنا وهناك بشكل أسرع حتى نتمكن من مواكبة هذا الكم من المعلومات وفي نفس الوقت بدون إخلال بالمعني الأصلي للنص.

إزدياد المحتوى العربي يزيد الحاجة إلى برنامج يختصر المقالات

لسد هذه الفجوة قام العديد من الباحثين في مجال علوم الحاسب الالي بتوظيف خوارزميات التلخيص الالي لتلخيص النصوص والمقالات في موقع تلخيص المقالات ، وذلك لتوفير وقت وجهد المتلقي وجعل إختياره للمادة المقروءة عملية سهلة وممتعة، ومن ضمن الأدوات المتوفرة علي الإنترنت والتي تعمل علي تلخيص النصوص أخترت أول منصة عربية لتلخيص النصوص للكتابة عنها في هذا المقال.

 

موقع تلخيص المقالات برنامج يختصر المقالات موقع يختصر النصوص الانجليزية
موقع تلخيص المقالات برنامج يختصر المقالات موقع يختصر النصوص الانجليزية

منصة “لخصلي” للغة العربية – موقع تلخيص المقالات

منصة لخصلي تعمل علي تلخيص النصوص إعتمادا علي خوارزميات مختلفة للتلخيص علي حسب اللغة، حيث تستخدم المنصة جزءا من مجهودات المبرمج خالد الشمعة في مكتبة اللغة العربية ومكتبات أخري لتلخيص اللغة الإنجليزية وتحسين الملخص العربي أيضا.

حيث تعتمد المنصة تلخيص النصوص العربية استنادا علي خوارزمية stemming and ranking algorithms، حيث أن هذه الخوارزمية تقوم بتحديد معدل تكرار الكلمات في النص المراد تلخيصه بعد استبعاد أدوات الوصل والقطع ومن ثم ترتيب الكلمات علي حسب تكرارها إحصائيا ومن ثم تحديد أهمية الجمل استنادا علي أهمية الكلمات المذكورة بها وفي النهاية إختيار الجمل الأهم استناداً علي نسبة التلخيص المطلوبة.

منصة “لخصلي” للغة الانجليزية – موقع يختصر النصوص الانجليزية

أما بالنسبة للغة الإنجليزية فالمنصة موقع اختصار النصوص الانجليزية ، تعتمد علي خوارزمية مختلفة وإن كانت مشابهة بعض الشيء للخوارزمية المستخدمة في اللغة العربية بالنسبة للجانب الإحصائي ولكن تختلف عنها أنها تستخدم خوارزمية التعرف اللغوي والتصنيف بناء علي نوع الكلمة (فعل، اسم ، حرف جر ….) وتعتمد هذا التصنيف لتحديد أهمية الكلمة بجانب معدل التكرار وبالتالي يكون الناتج أكثر تماسكاً خاصة عند التلخيص الشديد للنص.

كما وتوفر منصة برنامج التلخيص التلقائي بعض الأدوات المفيدة مثل حفظ النص الذي تم تلخيصه والذي يتيح إمكانية مشاركته لاحقا، بالإضافة إلي تحويل التلخيص لعدد من الصيغ مثل PDF,DOCX و Text لإمكانية تحميله لأي استخدام اخر.

من خلال موقع تلخيص المقالات “لخصلي” يمكنك تلخيص المقالات والأخبار وحتي الأبحاث الدراسية المختلفة، فبدلا من إمضاء الوقت لقراءة عددا من الصفحات لمعرفة خلاصة الموضوع يكفي فقط لصق الموضوع علي منصة لخصلي للحصول علي نتيجة التلخيص في ثوان 🙂

لزيارة منصة لخصلي لتلخيص النصوص العربية والإنجليزية فضلا اتبع الرابط التالي من هنا

فيديو مقال منصة تلخيص النصوص العربية والإنجليزية.

أضف تعليقك هنا