تعريف موجز بـ “الشيفرة اللغوية العربية غير المتناهية” لمبتكرها طارق أمهان

الشيفرة خلاصة فترة طويلة من دراسة اللغة العربية

 إني وإن كنت الأخير زمانه … لآت بما لم تستطعه الأوائل

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد: فإن اللغة العربية تتمتع بخصائص تميزها عن اللغات الأخرى، وتجعلها تمتاز بالعديد من المواصفات غير المتوفرة في اللغات الأخرى. وبعد دراستي للغة العربية والتعمق فيها وفي آدابها وخصائصها منذ عام 2004 حتى اليوم واستيعابي لجميع خصائصها اللغوية البنائية وخصائص الخط العربي، توصلت إلى وضع نظام
يمكنني من توليد لغات عديدة غير متناهية منها.

وهو نظام منضبط يعتمد على عدد من القواعد اللغوية والمعادلات الرياضية البسيطة يمكن بعد اتباعها توليد لغة أخرى من اللغة العربية، وعند تغيير بعض المعلومات في بعض خطوات هذا النظام تتولد لغة ثالثة جديدة ثم رابعة وخامسة و… غير متناهية.

ولم يسبقني لهذا أو مثله أحد من العالمين وهذا فضل من الله تعالى، وهو تتويج لجهود النحاة وعلماء اللغة الذين تتلمذت بين أيديهم وعلى كتبهم من القدماء والمعاصرين فهم أهل الفضل علي بعد الله عز وجل. وفي هذه الشيفرة البرهان القاطع على صحة منهج النحويين القدامى في الدراسات اللغوية وفيها التوظيف الكامل لخصائص اللغة العربية والاستفادة القصوى من نتائج الدراسات اللسانية الحديثة، بالإضافة إلى أمر هام جداً هو إبراز الجانب الإعجازي للخط العربي.

أهداف تأليف الشيفرة وابتكارها

وقد هدفت من خلال هذا التأليف إلى:
1 إبراز شرف اللغة العربية على غيرها بأمْرٍ لا يقبل الجدل والمحاججة فيه، إذ لو ادعى أحد أن لغة أخرى تستطيع أن تكون بمنزلة العربية من الشرف فعليه أن يأتينا بشيفرة منضبطة غير متناهية من تلك اللغة وهذا محال.
2 تقديم خدمة للعاملين على نهضة الأمة وعزتها ونصرتها الملاحقين في كل مكان، تيسر عليهم التواصل بكلفة أقل ومدة أقصر دون أن يتعرضوا للضرر أو الأذى بإذن الله.
3 إغناء المكتبة العربية والدراسات اللغوية ببحث فريد لا نظير له، يكون جوهرة عزيزة في تاج أميرة اللغات.

وبهذا نستطيع أن نقول وداعا #ويكليكس، وداعا لأختام  #سري_للغاية، وداعاً لقراصنة الانترنت والتسريبات. وهذا سيجعل كل من يحتاج التشفير في عمله أو يريد إخفاء ملفات معينة ومعلومات خاصة يسرع إلى تعلم اللغة العربية والشيفرة اللغوية العربية غير المتناهية لاستخدامها في هذه الأمور.

فيديو مقال تعريف موجز بـ “الشيفرة اللغوية العربية غير المتناهية” لمبتكرها طارق أمهان

أضف تعليقك هنا