الرئيسية / تكنولوجيا / لماذا سقط “ويندوزفون” – 1 – #موبايل_ويندوز

لماذا سقط “ويندوزفون” – 1 – #موبايل_ويندوز

بمظهر عصري و ألوان زاهية و شاشات كبيرة و مواصفات أكثر من رائعة و أحياناً غير مسبوقة مثل كاميرا موديل ١٠٢٠ ذات ال٤١ ميغابكسل، و معالجات و بطاريات فائقة، و أسعار فوق هذا كله في المتناول. كل ذلك تحت مظلتي مايكروسوفت و نوكيا العظيمتين.. لماذا إذاً لم تتمكن علامة “لوميا” من زعزعة مركز  قطبي الصناعة آبل و جوجل ولو بمقدار أنملة.

لماذا إذاً لم تتمكن علامة “لوميا” من زعزعة مركز  قطبي الصناعة آبل و جوجل ولو بمقدار أنملة.

موبايل “لوميا” من نوكيا وبنظام تشغيل من مايكروسوفت

شخصياً كنت مهتما جداً بما ستقدمه مايكروسوفت في هاتف محمول و توقعت أني سأحصل على كومبيوتر محمول مدمج بشاشة ٦ انش كمتوسط حجم. بدأتُ التجربة في خضم عنفوان الحملات الدعائية، و اقتنيت الهاتف الصغير موديل ٥٣٠ بسعر لم يتجاوز ٣٥٠ ريال على ما أذكر. كنت منبهرا بالمربعات مزهواً بالاختلاف عن المعتاد و هذا من سمات ما أبحث عنه دوماً.

تعاون بين عملاقي صناعة التكنولوجيا

كانت هواتف آبل و جوجل قد أخذت مواقعها و كان دخول مايكروسوفت هذا متأخراً جداً بمقاييس ذلك العصر التي تزداد سرعة، و كان مجد نوكيا قد ولى منذ عدة سنوات، لكن حين تنظر إلى مايكروسوفت، تقدم نظامها الويندوز، في هاتف تصنعه نوكيا العريقة، فيجب أن يكون هناك ما يستحق التجربة، فالأمر يبدو كما لو أن مايكروسوفت أخذت بيد نوكيا و انتشلتها و أعادت تهذيبها و أعدتها للأسواق العالمية في عودة قوية بعد غياب.

مواصفات هاتف “لوميا” 530

كان الهاتف الصغير جيداً لدرجة أنه ظل لسنوات يعمل بكفاءة، أقصد ظل حتى أفول نجم هواتف و يندوز و هو يعمل، سرعته معقولة، و اعتماديته لا ملاحظات عليها، و بطاريته تدوم طويلاً، و من المتوقع جداً بهذه القيمة أن تكون الكاميرا رديئة بعض الشيء، كان تحديث ويندوز ٨.١ قد نزل للتو، و لازلت أعتقد أن ٨.١ هو في الواقع ويندوز ٩ مع عدم فهمي لسر التسمية الذي قيل أنه ارتبط بمسميات نسخ ويندوز ٩٨ و ٩٥ فاضطرهم ذلك لتجاوز رقم ٩ في نسخ ويندوز. أعود لهاتفي البرتقالي، كان من السهولة تغيير لونه بمجرد تبديل الغطاء الخلفي، و أتى بالمناسبة بغطائين، أسود و برتقالي، و من جماليات التصميم اللطيفة توافق ألوان الهاتف مع ألوان الواجهة التفاعلية الرائعة التي تعطيك تحكماً كاملاً في حجم الأيقونات و التحديثات التي تظهر عليها، و كانت كورتانا فتحاً عظيماً في مجال الأوامر الصوتية..

سأنعي أفضل هواتف لوميا في مقالٍ قادم عن أسباب سقوط ويندوزفون.

فيديو مقال لماذا سقط “ويندوزفون”

أضف تعليقك هنا
[addthis tool="addthis_inline_share_toolbox"]