مقدار البؤس في العالم جعل البحث عن السعادة من أولويات البشر

السعادة في الرضا

مرحبا، نحن لا نعرف بعضنا ولكنني احببت ان تتلقي رساله من شخص غريب وعابر اتمنى لك يوما مليئ بالرحابة والانشراح وأن يصادفك اليوم خبر سعيد يعيد لروحك الحياه ويجعلها تبتهج.

عزيزي القارئ تكمن السعادة في الرضا بما كتبه الله لك ؛ فنحن اتينا الي هذه الحياه ضيوف ، وسنرحل يوما ما ، لذا اغتنم فرصتك في الحياه ، وحدد هدفك ، واسعى لتحقيقه ؛ كل منا له نوعه الخاص من السعادة حسب ما يريد وما يتمنى.

أنواع السعادة

فقد تكون السعادة بالنسبة اليك تتمحور في جمع الأموال والعيش برخاء وشراء سيارة فارهه تتجول بها هنا وهنا ,بينما تكون السعادة بالنسبة لشخص آخر تتمثل في القرب من الحبيب ؛ وقد تكون بالنسبة لشخص ثالث تتمثل في المستوي التعليمي والحصول علي اعلي المراتب ، وغيرها من أسباب السعادة التي تتعدد وتختلف من كل شخص لآخر ، فلدى كل منا سبب يجعله سعيدا ، فالسعادة لا تهبط من السماء بل انت من يزرعها في الارض ؛ لذا استفتي قلبك واجعله يقودك نحو مصدر سعادتك الخاصة .

لم تكن السعادة يوماً بالكم لطالما كانت وستظل بالكيف

البعض منا يقارن بين اوقاته السعيدة واوقاته الحزينة ويتصور أنه مر بالكثير من الحزن مقابل لحظات ضئيلة من السعادة ، هذه النظرية حتما خاطئة ؛ فإنه بمجرد التفكير بتلك الطريقة قد تحزن وتضعف من عزيمتك على تحقيق شيء تريده ؛ فلا احد يعرف ما الذي بداخلك ، لا احد يعلم القصة كامله ، ولن تستطيع شرحها مهما حاولت ، لكن هو يعلمها دون ادني شرح أو تفسير أو تبرير منك وحده القادر علي كل شيء في لحظه كن فتكون فقط لأجل ، دعوه صادقه مشبعة باليقين ، وحسن الظن به سبحانه وتعالي والله سيجبر بخاطرك فقط إدعوه وانتظر .

لولا الخيال لأصابنا مس من الجنون

فالخيال أحياناً يكون مسكن لأوجاعنا واحلامنا التي لم تتحقق ولكن تكمن القوه في أن تجعل هذا الخيال هو الدافع نحو تحقيق هدفك والوصول لسعادتك وأخيراً دع روحك تجذبك بصمت نحو ما تحب فإنها لن تضلك ابدا ، قد يكون الله سخرني إليك حتي تبتسم اتمني انني نجحت في ذلك .

فيديو مقال مقدار البؤس في العالم جعل البحث عن السعادة من أولويات البشر

أضف تعليقك هنا