شاطئ البحر في تحد مع الغابة، من سيفوز يا ترى؟

بقلم: دحشاش اية 

الفصول الأربعة كأثواب ترتيدها الأرض، فتتزين بها و تجعلها أكثر جمالا و بهاءا و نضرة يزدان الوجود بها، و هي التي تعطي للحياة لونها الجميل، و هي التي بها يتجدد كل قديم، فدورة الفصول الأربعة تعني بداية حياة جديدة و مرحلة أخرى من مراحل الأرض، يتجدد من حولنا كل شيء، و بدونها ستبدو حياتنا كقطعة جامدة لا لون لها و لا طعم كئيبة مملة…

الحديث مع الأسرة حول رحلة إلى الغابة أو شاطئ البحر

في فصل الصيف طلبت من افراد اسرتي القيام برحلة الى الغابة و فضل اخي الذهاب الى شاطئ البحر.

أخي وحديثه عن البحر وفوائده لإقناعنا برحلة إلى البحر

لذا بذل اخي جهدا كبيرا في سبيل اقناعهه فبدا قائلا: هل تعلمون ما هي فوائد البحر… فشرع قي حديثه موضحا:

  1. (شفاء الجروح) للبحر قدرة عجيبة على العلاج الجروح و المقصود هنا الجروح البيولوجية الحقيقية حيث يساعدكم وضع انفسكم في مياه البحر المالحة على تنظيف الجراح و التحامها.
  2. (ازالة السموم) قد يستساءلون عن السبب وراء كون بشرتكم تصبح اكثر لمعانا و بريقا بعد نهاية اسبوع ممتع في مياه البحر…. و الجواب عن هذا السؤال ان مياه البحر تعمل على ازالة السموم من الجسد و تغذيه بالمعادن.
  3. (تقضي على الاكتئاب و التوتر) صار البحر محجبا غريزيا لكثير من الناس خلال حالات الحزن و الضيق التي تصيبهم و ذللك طبيعي فحين تجتمع الشمس المشرقة مع مياه البحر يصبح الخليط عنصر علاج لحالات الاكتئاب و التوتر و تساعد كثيرا على الاسترخاء و هكذا ختم حديثه.

حديثي عن الغابة وفوائدها لإقناع الأسرة برحلة إلى الغابة

فجاء دوري فبدأت في الحديث قائلة:

من لم يزر الغابة و لم يكتشف الطبيعة في اعماقها فان حياته تبقى عديمة المعنى و كان شيئا يحجب عنه تلك الرؤية الجمالية لبراءة الطبيعة و كان تلك الجدران الاسمنتية الباذخة …. الدخان الخانق المنبعث من الاليات و المصانع بشكل حاجزا ضبابيا يحيل دون رؤية الحياة اذ يلونها بلون واحد و هو لون الالة و الاسمنت الرمادي فتقصر عينه فلا تبصر عين واحدة فيتحول الانسان الى جزء انسان لانه يكتشف الالون في طبيعتها و في حياتها.

ومن فوائدها:

  • تعتبر الغابة مصدر اساسي لتنقية الهواء و هي التي تنتج الاوكسيجين و تخلصنا من ثاني اكسيد الكربون و النيتروجين و كل الغازات السامة مثل co2 و ترسبات الغبار الضارة.
  • تعتبر مصدرا مهما للحصول على الوقود التدفئة عن طريق الحطب الذي يتم اخذه من الاشجار.
  • تعد مصدرا رئيسا لحياة الكثير من الكائنات الحية النادرة من حيوانات ..الطيور و النباتات و هي تعيش فقط في الغابات.
  • عند رؤية المساحات الخضراء يجلب المنظر الخلاب سعادة القلب و الهام للعقل.
  • تحافظ على طبقة الاوزون و تمنع تفاقم مشكلة ثقب الاوزون…

و هكذا اقنعت اسرتي و كان رايي صائبا.

بقلم: دحشاش اية

 

أضف تعليقك هنا