مطروح الخير

اشاعات عن العرب

العرب خونه احذر منهم !!!!!
هكذا يقول الجميع في بلادنا نحن ابناء النيل … يقولون كلمة العرب علي ابناء البادية و الصحراء مطروح كانو او سيناء صحراء شرقية او غربية ، و نسوا اننا جميعا عرب لا فرق بيننا و بينهم سوي انهم ف صحراء مُتْعِبَة ينقصهم الكثير من حقوقهم لا تعليم جيد و لا اهتمام بصحتهم من الدولة وليس لديهم ما يعوضهم عن المتاعب كما عندنا من المتع الّتي في بلادنا .

نتفق اتفاقا انا سأتركك تطلق عليهم الإسم الذي تحب ان شئت فقل ” اهل الصحراء ، او البوادي ، او عرب ، او قبائل ……. ” لن اختلف مع احد ف الاسم ، لكن اختلافي مع البعض ف الوصف ، يصفهم بعض الجهلة بالخيانة و يقولون نصاً ” العرب كلهم خونه ” بالله عليكم من اين جئتم بهذا الصفات السيئة الظالمة ، هل عاملتموهم ، هل دخلتم بيوتهم و استضافوا احدكم و غدروا به ، هل قطعوا عليكم طريقا ، هل قدمتم اليهم احساناً و قابلوه بالإساءة و الغضب ، انا متأكد انه لم يحدث ، حتي اذا حدثت حالات فرديه تذكر بدايتها و السبب فيها تجد ان الخيانه ليست ف الطباع ممكن ان تكون رد فعل و جميعنا نمتلك ردود فعل غريبه علينا احيانا ……… اخبركم انا بعد ان عاملتهم ان كل اوصافكم محض خيال و ظلم لهم ، و سأخبركم قليلا عنهم حتي تحكموا عليهم من واقع و حياة يعيشونها يوميا و لا يكون الحكم من خلال اوهام و قصص مرضي نفوس يتناقلون الكلمات و يلصقونها بالمجتمعات دون التثبت منها.

صفات العرب

  1. اهل مطروح او بمعني اشمل المجتمع المطروحي الي وقتنا هذا تجدهم يتحاكمون بينهم بشرع الله و عاداتهم و تقاليدهم لاتخالف الدين شيئا و ذلك في كل امور الحياة.
  2. الكرم و حسن المعاملة من صفاتهم التي دوما تجدها ف الصغير و الكبير ، و عندما تكون مخطأ تجد الإرشاد و النصح و التوجيه للخير و الطريق الصحيح.
  3. تجد منهم حبا كبيرا للعلم و العلماء و التعلم و مع ذلك مظلومون في هذا الأمر سواء كان لبعد المسافات و الاماكن عن مواطن التعليم ، او انهم ككل مجتمعاتنا ف كل المحافظات تجد البعض ممن يعملون بالتعليم يعملون للمال ليس الا وليس ف قلوبهم حب للرسالة التي يؤدونها.
  4. تجد الاحترام المتبادل ليس لمكانتك الاجتماعية او الوظيفية فقط لااا ، تجد الاحترام لشخصك و معاملاتك .
  5. نقاء قلوبهم سمة ف الجميع يقابلها صراحتهم المخيفة للبعض ، صراحتهم ف انهم لا يخفون شيئا بقلوبهم ، ان أخطأت يخبرونك بخطأك و انهم تضرروا من كذا .
  6. عقولهم جيده بشكل ليس له وصف ، لم تلوث العقول بما تضررنا به هنا ، بالمشاحنات و الزحام و كثرة البيوت و التدخلات فيما ليس لك و و و .
  7. 7, 8, 9 , 10 , 11 ، الي مالا نهاية سأظل اعدد صفات كثيرة ، لكن اكتفي بما ذكرت و اطلب من كل فرد يحب الله ان لا يحكم ب اذنه ، شاهد و عامل و بعدها تكلم و اطلق الكلمات الصحيحة و الحقيقية عن مجتمعات و اشخاص ليس بهم سوي كل خير ، تحدثت معكم عن مطروح الخير و ستكون لنا احاديث عدة عن وصف المجتمع الصحراوي و عاداته و تقاليده و طبيعة السكان و المكان و كل ما يخصه ، و السلام ♡♡♡ .
    اسماعيل محجوب .

فيديو مقال مطروح الخير

أضف تعليقك هنا