أغلى الكنوز

ما هو أثمن وأغلى شيىء في هذا الكون؟

لعلك عزيزى القارىء تفكر الأن ان هناك اشياء كثيره غاليه الثمن ولا تستطيع ان تفرق ايها اثمن من الأخر ولكن يجب ان تخرج من حساباتك هذه الأشياء فبالتأكيد انه ليس الألماس والذهب وايضا ليست الطاقه النووويه او الزئبق الأحمر او شاليه فى مارينا  فلا تأخذك الجلاله ولتكن  متواضعا فى تفكيرك وتتمعن فى كينونتك ولتسأل نفسك هذا السؤال مره اخرى ما هو اغلى شىء عندك؟

فالأن اصبحت الرؤيه اوضح فكل انسان يفكر حسب اولوياته وما يكتسبه او يفتقده  فأذا كنت مريض فأولوياتك الصحه واذا كنت غنى فأولوياتك ماجنيته اموالك واملاكك وهناك ايضا الكثير  من الأمثله على تحديد ماهو غالى مثل الزوج او الزوجه الصالحه و الصديق والأولاد ……………….الخ.

يمكن أن تكون أغلى الأمنيات هو شيىء بسيط

ومن منظور اخر يمكن ان تكون اغلى الأمنيات هو شىء بسيط مثل الحصول على وظيفه او طعام ساخن فكلا يغنى على ليلاه ولكن من الملفت للنظر ان الرابط بين كل هذه الأشياء الماديه والمعنويه هو عامل الزمن او الوقت.

فلك ان تتخيل عزيزى القارىء انه مكتوب على مقدمه ذراعك الوقت الممنوح لك فى هذه الحياه بالسنوات والشهور والأيام والساعات والدقائق والثوانى وانه يتم اداره الوقت من قبل بشر ولايوجد صيغه الأموال  فأذا اردت الشراء فيجب ان تدفع دقائق من عمرك وتخيل ان البنوك تحولت الى بنوك وقت ولك رصيد به تسحب منه عندما تشاء بينما الأخرون المعدمون يعيشون وقتهم يوما بيوم معتمدين على عملهم اليومى ليتلقوا 24 ساعه ليعيشوها فى العمل واذا نفدت قضى أجلهم.

وتخيل ايضا عزيزى القارىء انه  فى ظل تحكم الشر يجود الفاسدون والمرتشون الذين يقتاتون على اعمار الأخريين حتى لا ينفد وقتهم او يكبروا فى العمر فلكل شىء ثمن الأن وهو الوقت . فماذا عن الأخريين المهلكون فهم أيضا يسعون للنجاه فأصبحوا يحترفون سرقه الوقت من الأخريين الذيين يمتلكون عقود من الوقت.

فقد اصبح الوقت هو اغلى شىء الأن بدونه تنتهى الحياه وهى الحقيقه الأبديه اعمار تنتهى وتولد حياه جديده فالكل يسعى فى الحياه لدور معين والكل يبحث عن الحياه الكريمه وهناك عثرات على طول الطريق.

واخيرا عزيزى القارىء هل تغيرت وجهت نظرك الأن فهل يوجد ما هو أثمن من الوقت. فأنتا الذى تملك الرصيد الأن فتحقق مما تفعله فألان انت لا تستطيع سرقه الوقت بل تستطيع صرفه من رصيدك.

فيديو مقال أغلى الكنوز

أضف تعليقك هنا