الرئيسية / رياضة / مقارنة بين ميسي ورونالدو

مقارنة بين ميسي ورونالدو

بعد تصريحات رونالدو المثيرة للجدل اليوم والغرور المتواصل يوم بعد يوم وظنه أنه افضل من ميسي دعونا نستعرض أرقام كل من ميسي وكريستيانو. ميسي لعب ونجح فقط مع نادي برشلونة اما رونالدو فاستطاع ان يلمع مع مانشستر يونايتد ريال مدريد ويوفنتوس.

سبب تفوق ميسي على رونالدو

باعتقادي ان هذا عامل مهم جداً يعزز اهمية وتفوق ميسي على رونالدو وليس العكس لان الجميع يعلم ان الاندية تمر بمراحل او بحقبات تكون في القمة تحرز الالقاب ثم يهبط مستواها وتتراجع وهنا الشيئ الاهم ان ميسي بقي ببرشلونة بعد انتهاء حقبة غوار ديولا وبعد الفوز بكل شيئ ممكن.

ومع رحيل نيمار ومع تقدم بالعمر لاكثرية النجوم وفشل النادي في اكثرية صفقاته في السنوات الماضية بقي وفياً للنادي وحمل برشلونة على كتفيه ومازال بالرغم من ان مانشستر سيتي عرض عليه اكثر من مرة الانتقال اليه وكان جوابه دائماً الرفض بالرغم من ان تواجده مع كوكبة نجوم مانشسترسيتي سيضمن له جميع الالقاب الفردية والجماعية.

بطولات رولاندو

بينما رونالدو ترك مانشستر يونايتد في ال٢٠٠٩ بعد خسارة نهائي دوري الابطال امام ميسي وبعد تيقنه من انتهاء حقبة كبيرة بتاريخ نادي مانشستر لينتقل لنادي ريال مدريد وهوفي بداية مشروع وحقبة مهمة من تاريخه مع شرائه بوقتها لكاكا بينزيما، اوزيل ديماريا وغيرهم من النجوم هذا يعني انه وصل لنادي جاهز لحصد الالقاب وتحقيق الإنجازات.

واخيراً بعد انتهاء هذه الحقبة للريال وتقدم في السن لراموس ومودريش وغيرهم من اللاعبين انتقل لنادي اليوفنتوس ليلعب بجانب بيانيش ديبالا، كوستا، كييليني بونوشي وكانسيلواي فريق جاهز بقمة عطائه حصد بطولة الكالشيو لسنوات وسنوات طويلة ووصل مرتين لنهائي دوري الابطال في السنوات الاخيرة.

وحالياً لاينقصه شيئ لحصد الالقاب والجميع يعلم كيف خرج اليوفي في العام الماضي من دوري الابطال وكيف سيطر على ريالمدريد وفازعليه٣١ في الاياب وكان على وشك التأهل لولا احتساب الحكم لضربة الجزاء الذي حصل عليها جدل كبير.

مشاركة ميسي مع نادي برشلونة

اذا مشاركة ميسي مع نادي برشلونة فقطهي نقطة قوة للاعب وتعطيه الافضلية على كريستيا نورونالد والذي غير اكثر من نادي كل مرة يصل ناديه الى نهاية حقبة كبيرة في تاريخه وليس العكس ابداً كما يشاع في الاونة الاخيرة على صفحات التواصل الاجتماعي.

أرقام تفوق ميسي على رونالدو بالأهداف

اما بخصوص الاهداف واحصائيات اللاعبين والافضلية اليكم بالارقام تفوق ميسي على رونالدو بالاهداف والصناعة بجميع البطولات منها دوري ابطال اوروبا الذي ايضاً يشاع ان رونالدو هوملك هذه المسابقة وهذا شيئ غير صحيح بتاتاً اليكم ابرز ارقام اللاعبين لغاية الان لانهاء وحسم هذا الجدال القائم.

في دوري الأبطال:

  • ‎-سجل ميسي لغاية الان ١٠٨ اهداف في ١٣١مباراة، معدل اهدافه0.82 بالمباراة الواحدة.
  • ‎-سجل رونالدو لغاية الان١٢٤هدف في١٦٠مباراة، معدل اهدافه0.77 بالمباراة الواحدة.

يعني الفارق لصالح رونالدو١٦هدف لكن الفارق ٢٩مباراة بين اللاعبين مما يعني ان تخطي ميسي لرونالدو في دوري الابطال هو مسألة وقت لا اكثر.

  • ‎-صنع ميسي لغاية الان٢٩ هدف في١٣١مباراة، معدل تمريراته الحاسمة0.22 بالمباراة الواحدة
  • ‎-صنع رونالدو ٣٦هدف في١٦٠مباراة، معدل تمريراته الحاسمة0.22 بالمباراة الواحدة.

البطولات مع الأندية والمنتخب الوطني

اما في جميع البطولات اي مع الاندية والمنتخب الوطني(دون المبارياتالودية) ولغاية الان:

  • ‎-سجل ميسي ٦٥٣ هدف وصنع ٢٧٠هدف في٨٠١ مباراة.
  • ‎-سجل رونالدو ٦٨٢هدف وصنع ٢١٨هدف في٩٥١مباراة
  • ‎-يعني معدل تسجيل ميسي بالمباراة الواحدة0.81
  • ‎-اما معدل كريستيانو بالمباراة الواحدة0.71
  • ‎-بالصناعة معدل ميسي بالمباراة الواحدة0.33
  • ‎-اما رونالدو فمعدل صناعته بالمباراة الواحدة0.22

في الالقاب الفردية:

ميسي: ٥كرات ذهبية و٥ احذية ذهبية

رونالدو: ٥كرات ذهبية و٤ا حذية ذهبية واحد منها منا صفة مع سواريز.

بالخلاصة ميسي افضل من رونالدو بكل شيئ ومن يقول لكم ارقام رونالدو اعلى فهو مغشوش. ببساطة ميسي يسجل اكثر من اي رقم ٩ ويصنع اكثر من اي رقم١٠ في العالم ومن سابع المستحيلات أن يتفوق أي احد على موهبة ميسي.

فيديو مقال مقارنة بين ميسي ورونالدو

أضف تعليقك هنا