انظر يا بني

بقلم: عبد الكريم أيت بلال

لاتنخدع بالصورة امامك وكل ما تترجمه لك حواسك ، على انها حقيقة تابثة.قد تأتي لهذا العالم ومن حولك علامات استفهام كثيييرة وعديدة تحاول الإجابة عنها،وتسعى لإدراك ماهية وحقيقة الأشياء من حولك.

لاتنخدع بهذا العالم

لا تنخدع بهذا العالم الذي تنظر اليه أمامك ، فهناك اناس قد سبقوك وراهنوا على رسمه على هواهم ليسهل عليهم تطويعك للمسار الذي يخدمهم.ستصطدم بالكثير من العوائق التي التي ستكتشفها كلما زاد وعيك بما يدور من حولك وتمردت عن كل الأفكار السادجة التي شحنوا بها عقلك الصغير في يوم من الأيام

لاتحاول أن تكلف نفسك

لا تحاول يا بني ان تحمل مشعلي او تكلف نفسك ان تكمل مساري او مشروع حملته انا في حياتي او عجزت عن إتمامه،
عش حياتك كما يحلو لك وكما تراها انت فحياتك قد لا تكون حياتي وسياق عيشك قد يختلف تماما ،
حاول ان تتمرد على كل شيء وكسر كل الحواجز ، وحاول ان تشك في كل شيء ، حتى في وجودي أنا ، فذلك سيدفعك لبناء وعيك الخاص وفهم موضوعي للحياة وللأشياء.

عليك أن تعلم يا بني

عليك ان تعلم يا بني ، ان اغلى ما يمكن ان تقاتل من اجله هي حريتك ، حريتك في التفكير والإعتقاد ، واتخاد القرار و…و…و…..
عليك ان تعلم ان الطريق الى حريتك ،سوداوي وحالك وقاتل ، وقد يكون طويل لكنه مريح .انصب نفسك عظيما ، وقاتل من اجل ان تكون من العظماء، فالعظماء ليسوا من فصيلة أخرى ، إنما آمنوا انهم كذلك.

لا تنجر دوما خلف الحشود

لا تنجر دوما خلف الحشود ، اجعل الحشود تنجر من حولك ، وحاول ان تقلب الصورة دوما لترى ما لا يراه الآخرون. لا تقس نجاحك بالمال والشهرة ، فقد يكون نجاحك ليس لزمانك .كن رحيما متواضعا بسيطا ستصل قلب الجميع ، ولا تهتم بمن يحاولون تقزيمك ، فهم مجرد بيادق سينساهم التاريخ . انظر يا بني قد تكون هذه الكلمات جسر تواصل، لزمن لن آراك فيه ويستحيل ان نلتقي مجددا.

بقلم: عبد الكريم أيت بلال

 

أضف تعليقك هنا