الرئيسية / تعليم / تدريب / الإرادة والعزيمة مفتاح النجاح

الإرادة والعزيمة مفتاح النجاح

بقلم: الكاتب صلاح الشتيوي

دائما نتحدث عن الفشل بسبب صعوبة الحياة وتعقيداتها …عندما لا تتحقق امانينا نشعر بالإحباط …إذا واصلنا التركيز في تفكيرنا على الفشل قتلنا الطموح فينا …بسبب ظروف الحياة القاسية لا يتحقق شيء من أحلامنا وأمنياتنا…. وبالتفكير الدائم في الفشل نعيق أنفسنا بأنفسنا…في اتصالنا مع الناس لا نسمع الى كلمات تحطم امالنا …. الذي جعلني اكتب هذا المقالة هي الوضع الذي اشاهده في الحياة اليومية وموقف المواطن والذي غلب عليه التشاؤم وقد مات فيه الامل بسبب الاوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد.

لا بد أن نتسلح بالعزيمة والإرادة والصبر لننجح

لا بد ان نتسلح بالعزيمة والارادة والصبر لننجح …. هناك الكثير من الناس الذين يحدثونك عن الفشل واغلبهم يفتقرون الى العزيمة والارادة…نرى الاغلبية من الناس يحدثوك يوميا عن الفشل والفاشلين …. الفشل في الحياة اليومية والفشل في تحقيق الاهداف والطموحات، لا بل يضربون أمثلة عن الفاشلين، غير مدركين بأن الفشل يبدأ من عندهم وهم لا يدرون. نعرف ان كلنا نريد ان ننجح في حياتنا ولكن القليل من يستطيع الثبات والنجاح…. ان اصحاب العزيمة هم المتفوقون.

كيف تكون قوي الإرادة والعزيمة

ان الانسان يملك قدرات ذاتية ولكن هاته القدرات خاملة في داخله … ولكن اغلبنا ايضا يلقي فشله على غيره او يرجعون فشلهم الى الحظ العاثر …وهناك من يعتقد بان الواسطة هي الحل لكل امورهم….لكن السبب الاصلي في الفشل هو فقدانهم للعزيمة والصبر والارادة التي بها يتم التفوق والنجاح في عالمنا…. هناك العديد.

الطرق لتكوين العزيمة نذكر منها مثلا:

  • وضع هدف وتحديد طرق النجاح.
  • تترك للفشل طريق بداخلك اغلق عليه الأبواب.
  • يجب عليك الايمان بالأهداف التي سطرتها ويمكن تعديل الأهداف او تغيرها اذ لم تجد خطوات واضحة.
  • ذكر نفسك بان لك عزيمة وستنجح.
  • لا بد ان تقتنع بان الصعوبات لا بد منها لتحقيق هدفك.

دور الإرادة والعزيمة في تحقيق الأهداف

عند التركيز على هدف ستكتشف ان لديك عزيمة داخلية كامنة لديك فما عليك الا ان تنمي هاته الروح للنجاح. وأخيرا نصيحتي لكم قرائي الأعزاء تسلحوا بالإرادة والعزيمة ولا تيأسوا لان العزيمة مفتاح النجاح.

بقلم: الكاتب صلاح الشتيوي

 

أضف تعليقك هنا