الرئيسية / اقتصاد / الاحتياطات في الاستيراد من الصين

الاحتياطات في الاستيراد من الصين

إن الانفتاح على الخارج يقدم فرص ذهبية للتجار إلا أن التجارة الدولية بطبيعة الحال مليئة بالمخاطر التي تدعوا إلى أخذ الحيطة و الحذر ، لذلك من الأمور التي ترتكز عليها التجارة الدولية هو بناء الثقة بين الأطراف والتي بدونها تستحيل أي تجارة، فالثقة أمر ضروري لتستقيم العلاقات والتعاملات، ولكن يجب الحذر من الإفراط في هذه الثقة إذ تؤدي إلى العديد من المشكلات ومن الأفضل هو وضع الحدود والضوابط (اعقلها و توكل).

لذلك لابد من الجمع بين الأخذ بالأسباب و بين التوكل، ومن أهم الأسباب التي يجب الأخذ بها عند الإستيراد من الصين هي:

التحقق من الشركات الصينية و تقييمها

إن التحقق من الشركة المصدرة وتقييمها هو أهم خطوة يجب القيام بها قبل أي تعامل تجاري معها خصوصا إذا كان هذا التعامل هو الأول بينكم، لأنك من خلال التحقق والتقييم يمكنكم التأكد من أهلية الشركة لتلبية طلباتكم التجارية من خلال تقييم القدرة الإنتاجية و أنظمة مراقبة الجودة الخاصة بالشركة مرورا إلى مرافق و ظروف بيئة العمل.

ومن ناحية أخرى فإنه يحذرك من الوقوع ضحية التعامل مع الكثير من الشركات و المصانع الوهمية أو الغير مصرحة أو التي تم إفلاسها أو تم ايقافها من الجهات الحكومية بسبب مخالفتها للأنظمة و القوانين.

الآن و مع تطور الخدمات الإلكترونية أصبح الأمر أكثر سهولة و مرونة وفي متناول الجميع ، فمن خلال خدمة التحقق من الشركات الصينية و تقييمها التي يقدمها طرف ثالث مستقل مثل مواقع التحقق من الشركات الصينية يمكنكم التحقق من الشركات الصينية من خلال جمع البيانات من أرض الواقع و النزول الميداني إلى موقع الشركة وإعداد تقرير مصور بذلك.

فحص البضائع قبل الشحن

من الأمور المهمة عند استيراد البضائع من الخارج هو التأكد من صحة جميع البيانات قبل الشحن وعدم الاعتماد بشكل كلي على بيانات الشركة المصدرة، وذلك عبر زيارة مخزن المنتجات الجاهزة لإجراء عملية التفتيش قبل الشحن.

أيضا يمكن الاعتماد على طرف ثالث كمواقع التحقق من الشركات الصينية بفحص البضائع الجاهزة في مستودع الشركة في الصين قبل الشحن و التي من خلالها يتم الفحص العشوائي للبضائع الجاهزة قبل الشحن و التأكد من أنه تم تعبئتها حسب المواصفات المطلوبة بشكل سليم والتأكد من صحة الكميات وخلوها من العيوب خصوصا قبل دفع الدفعة النهائية.

الإشراف على تحميل البضائع

وذلك من خلال الحضور إلى موقع التحميل او الإعتماد على طرف ثالث للوقوف على المنتجات المراد تحميلها والتأكد من حالتها و كمياتها وسلامة تغليفها و سلامة الحاوية وسلامة التحميل وترتيب الطرود داخل الحاوية والتأكد من حالة تعبئة وتغليف الطرود ومواصفات و أبعاد الطرود و الكميات وقائمة التعبئة.

تعتبر هذه الإحتياطات من الأمور الأساسية التي يعتمد عليها الكثير من التجار عند الاستيراد من الخارج.

فيديو مقال الاحتياطات في الاستيراد من الصين

 

أضف تعليقك هنا