الرئيسية / قضايا مجتمعية / شعب يقتل لأنه يريد حياة!

شعب يقتل لأنه يريد حياة!

بقلم ” نبأ الشمري”

عندما كنت صغيرة كنت أسأل نفسي  لماذا نحن نعاني هكذا ؟ ولماذا لا يمكننا  أن نكون سعداء؟ ولماذا لا يمكننا أن نعيش سعداء؟

الغربة في الوطن

وبعد ان كبرت كبرت معي تساؤلاتي لأصل الى مرحلة لم استطع تحمل فكرة إكمال حياتي هنا في بلدي في ظل هذهِ الظروف  والعجز الذي يعانيه العراق بكل شيء، عندها قلت لأبي دعنا نسافر لكنه قال لي لا أحد يتحمل الغربة اجبته حينها لكن ماذا عن الغربة التي يشعر بها المواطن في بلده؟
هل شعر احدكم بالغربة وهو في وطنه؟ اؤكد لكم انه شعور صعب ومستفز لأنك في وطنك لكنك تشعر انك لا تنتمي الى هنا!

نريد وطن

وبعد أن مرت 16 عام من الشعور الخانق إلى وطن.. انتفض الشعب بأكمله ينادي # نريد _ وطن في الحقيقة تفاجأت  هل يعقل ان هناك الملايين في بلدي يعانون نفس الشعور؟
هم خرجوا يطالبون بوطنهم بإعادة شعورهم بانهم ينتمون الى هذا البلد لكنهم ماذا فعلوا ؟

قتلوهم !!

عجباَ … هل يقتل من يطالب بحياة ؟! ألا يوجد أسلم من هذا المطلب؟ رغم انهم خرجوا ينادون بسلمية تظاهراتهم خرجوا حاملين علم وطنهم الذي سلب منهم لكنهم قوبلوا بوابل من الرصاص الحي والقنابل الصوتية والقنابل المسيلة للدموع والتي محرمة دولياً والتي مات على أثرها صفاء السراي لقد قتل لأنه قال انا احب العراق اكثر من اي شخص قتل لأنه اراد ان يستعيد بلده من هذهِ الطبقة التي سرقت بلدنا.

صفاء قتل و 300  قتيل معه ذهبوا وعانقوا السماء وبقي المئات يقبعون بالسجون واتهموا بالارهاب أخرين غيرهم اختفوا او اختطفوا والقسم الاكبر ملاحقين لقتلهم.

الشعب والقتل 

ساحة العراق تعاني مجازر الان بحق الشعب العراق لا يوجد من يحمينا هنا القوات الامنية هي كذبة كبيرة نعم هي لا تريد أذيتنا لكنها ترى أنهم يقمعوننا لكنها عاجزة عن ذلك  .. لم يبقى لنا سوى التوسل بالمجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان ان ترفع صوتها لحمايتنا نرجوا ان تتدخل بما يساعدنا على التخلص من هؤلاء المجرمين … اطلق نداء لكل العالم ساعدوا الشعب العراقي #نريد_وطن

 

بقلم ” نبأ الشمري”

أضف تعليقك هنا