الرئيسية / إسلام / خاف ممن لا يخاف الله

خاف ممن لا يخاف الله

بقلم: د. سميرة محمد علي

منذ نعومة أظافري تعلمت وتأسست علي خلق وتعاليم ديننا الإسلامي الجميلة، وفضلًا من الله أحاول تطبيق ما تعلمته . حيث أنني أخاف الله عزو وجل في كل أمور حياتي في بيتي وزوجي وأولادي.

كل مسلم يخاف الله

ذات يوم جلست مع رجل عجوز كبير السن احد أفراد اسرتي ودار حديث حتي الان اسمع كلمات ذلك الرجل في أذني وهي عنوان مقال اليوم. كل مسلم يخاف الله ، كيف ولماذا هذا قدر ومقدار الدين في قلب مسلم ربه رقيب عتيد عليه . أما ما اقصده اليوم هناك أناس كذابونومنافقون وغيرهم ممن تكون فيهم صفات غير حميدة . أما من يدعي انه مسلم يخاف الله ولكنه لا يخاف الله هذا هو ما يستحق ان تخف منهلانه لا رحمة بقلبه ويسعي جاهدا الي التفكير في أذي من حوله .

هذا الشخص تتوقع ان تلاقي منه سلام وتتوقع منه خير . لا والف لا ، هذا الشخص هو اقرب الي طعنك في ظهرك باي مشكلة لا تتوقعها . فهو لا يخاف من الله.

كيف نعرف هؤلاء الأشخاص؟

للأسف هؤلاء كثر في حياتنا الان ، وعليهم علامات بارزه . فهم لا يصلون لا ينظرون بعين رحمه أقوالهم تتنافي مع افعالهم .في يوم كان هناك احد أصدقاء جدي يحبه ويقدره ودائمًا ما يحبه جدي وينتظر الجلوس معه . وإذا به يقول انا محتاج جزء من قرض بنكيوحان موعد التسليم للقرض . وإذا بهذا الشخص يكون متحايل ويطلب أعمال ولا يعطي جدي حقه ,  فاستشاط غضبًايا حواء عليك باختيار شريك حياتك بالأساس الاول ان يخاف من ربه اذا ترك صلاه ، يخاف من النظر الحرام . يخاف من القول ويعلم انعلي كتفيه رقيب عتيد .

عندما تختارين زوج صالح

يا حواء انتي عندما تختارين زوج صالح أصلحتي أمة قادمة . فستنجبين أولاد يخافون رب العباد . اللهم اجعلنا ممن نخاف عقابك . اللهم اصلح ذات بيننا. وأخيرا وليس آخرا انه عدو خطر ، بل واخطر من العدو المعروف لانه خبيث قد يضرك ببيتك باهلك بسعادتكً .

بقلم: د. سميرة محمد علي

 

أضف تعليقك هنا