إن كان باستطاعتك أن تفعل شيئاً فعليك أن تتوقف عن البكاء

توقف عن النحيب إذا كنت تستطيع فعل أي شيء في حياتك فلم توجد هذه الحياة الدنيا  إلا لكي تتخطى صعابها وتعتلي جبالها ، هذه الحياة ليست منتجع صيفي لراحة والاستجمام ، فالحياة الدنيا ليست كحياة الجنة.

ظروف الحياة وتقلباتها

نعم في هذه الحياة ستجد كل شيء سيء وستجد كل شيء جيد، فهذه الدنيا سيئة السمعة وحسنة السمعة فليس كل شيء جيد، وليس كل شيء سيء ،الشيء الوحيد الذي تخير فيه أن تكون أنت شخص جيد أو شخص سيء فقط، وغير ذلك يعتمد على ظروف الحياة وتقلباتها،فاليوم أنت غني وغدا إبنك فقير ،وقديكون العكس صحيح.

كل ماهو مهم أن تقوم بالشيء  الصحيح ، والمهم أيضا أن تكون ذو مبادئ سليمة وسوية، فربما تعتقد أنك شخص سوي وفي الحقيقه أنت شخص  سوي في المظهر فقط، وفي مادون ذلك فأنت سيء.

لو نظرت لقصص العظماء لوجدت أن كثير منهم كان في وضع لايحسد عليه ثم عندما تنظر لشريط حياته تجد أنه عندما أصبح شخص جيد تهيئةكل الظروف الجيدة له.

صعوبات الحياة

ولايعني ذلك أن أي شخص لم تحالفه الظروف أنه شخص سيء فهناك الكثير من الجيدون ولكن  الظروف لم تحالفه ومع ذلك تجد أنه شخص جيد في سلوكه سوي في إعتقاداته ومبادئه ،يسعى لحياة كريمه وطيبة له ولأبنائه  فأن لم يستطع أن يقدم نجاح ملموس لنفسه  في هذه الحياة سعى أن يكون هو سبب في تحقيق النجاح لأبنائه أو لمن حوله، ولو تفكرت قليلا لوجت أن الجيدون في هذا الكوكب لديهم صفتين رئيسيتين : الأولى أن لديهم هدف في هذه الحياة والثانية أنهم يسعون لتحقيق ذلك الهدف بكل إيمان وبكل اخلاص.

فلا يتوجب عليك أن تأخذ الحياة الدنيا  فقط من باب اللهو و المتعة فهي ليست للمتعة ، ولاينبغي عليك أيضا أن تستسلم لليأس وتبكي على حالك وقدرك ، وتعيش بقية عمرك تتحسر على مافات من عمرك وعلى شبابك ففي الآخرة لن تحاسب على شبابك فقط بل ستحاسب على عمرك كله.

انهض من فراشك ودع عنك الكسل

 انهض من فراشك ودع عنك الكسل والجمود فكر وخطط وانظر حولك جيدا لتعرف أين سيكون موقعك في هذا العالم ،  خالط نفسك جيدا وأعرف طبيعتها نقاط قوتها ونقاط ضعفها ، تعلم كيف تدربها على الصبر والقوة والتحمل والتعايش بكل الطرق الصحيحة والسليمة ، إسعى إلى أن تضع نفسك في المكان الصحيح وفي الوقت المناسب ، يجب عليك أن تتحرك في الوقت المناسب وأن تقف في الوقت المناسب ، أن تصمت قي الوقت المناسب وأن تتكلم أيضا في الوقت المناسب.

باختصار لا تستسلم أبدا مهما كان السبب وأنتقم لنفسك جيدا من كل شيء سيء حصل لك وحوله لنجاح ساحق.

فيديو مقال إن كان باستطاعتك أن تفعل شيئاً فعليك أن تتوقف عن البكاء

أضف تعليقك هنا