هل حان أوان قيادة الشباب للجزائر؟

خاض الشعب الجزائري بجميع حلقاته المتواضعة صراع التخلص من رموز الفساد والتنديد بوجودهم في حكومة العجائز والشيوخ في الحكومة السابق ، وغالبية هذا الشعب متكونة من الشباب الطموح المثقف المكون في الجامعات، فهل سيكون للشباب مكان في الحكومة الجديدة بقيادة الرئيس الجديد ؟ أم أن نفس سيناريو الماضي سيعاد بثه ؟

حضارة العجائز والشيوخ

الشباب هو التطور و الرقي هو عماد كل حضارة و دولة ، إلا حضارة واحدة هشمت شبابها و بعثتهم الى المجهول ، عرفت هذا الحضارة بحكم شيوخ و عجائز ، و قد أكل عليها الدهر و شرب تلك الحضارة قبل أيام قليلة ، و الأن بزغت حضارة جديدة و عليها بتجنيد حصون أمتها و مناصبها السياسية بشباب يافع صالح مثقف ، لغاية إستغلال ثروة لا تفنى إلا بزوال الدنيا و القضاء على هاجس البطالة الذي صال و جال في أروقة حضارة العجائر لما يقارب 30 سنة خلت .

هل حان الأوان للقيادة الشبابية

صرح الرئيس الجديد للدولة الجزائرية عبد المجيد تبون أنه سينحاز كثيرا للشباب و سيتم دمجهم في المؤسسات الإقتصادية و في المجال السياسي ، و أضاف أنه سيفاجئ الجميع بحكومة وزراءها شباب لا غير ، فهل سيفي بالوعد ؟ أم أنه مجرد كلام رنان معسل كما جرت عادة سابقيه القدامى ؟ خاصة رئيس حضارة الشيوخ و العجائز ؟ ، رئيس أوهم شعبه أنه رئيس نزيه و سيبني الجزائر الجميلة ، لكن كان في خبايا أناه الشريرة مشاريع نهبوية تدميرية للأسف .

هل ستبزغ حضارة “مايا جزائرية” بنكهة الشباب ؟

مما هو معروف عن حضارة المايا التي وجدت في أمريكا فقد وجد المستكشفون و الباحثون حقائقا غريبة فقد وصلت الى درجات التطور و الريقي من حيث الجانب السياسي و الإجتماعي ، لكن سقطت بسرعة بغض النظر عن ذلك التطور ، فهل يمكن أن يكون الشباب الجزائري  حظا أكبر لبناء دولة ممائلة لتلك الحضارة الجميلة ، فكل مجتمع تطوره و إزدهاره مرهون بصلاح الشباب و قوة فكره و وعيه ، لكن الشباب مرهون أيضا بصلاح ولاه الأمر ، حتى يكون في عقله خير و تفكير سليم و في قلبه ثقة بناء ، إذن هل ستشهد الجزائر تغيرا لعقارب ساعة الإقتصاد و التعليم و البحث العلمي و الدين الإسلامي ؟ ، أم أن ” حليمة ستعود  الى عاتها القديمة متقشفة بخيلة سليطة جائرة ” .

فيديو مقال هل حان أوان قيادة الشباب للجزائر؟

أضف تعليقك هنا