الرومانسية المزيفة

بقلم: خالد عبد الله العمار

صعدت الى الطائرة وجلست على المقعد المخصص لي في رحلة قصيرة لا تتجاوز الساعة والنصف وبدأت أتابع بعض الأفلام في شاشة العرض بالطائرة وشاهدة مقتطفات عن فلم يتكلم عن الرومانسية وكيف لك ان تكون رومنسي ففكرة الفلم ممله فتركت ذلك الفلم لامسك بالقلم واكتب هذا المقال الذي يتحدث عن الرومانسية المزيفة.

تلك الرومانسية التي يعبر عهنا مجتمعنا المعاصر بأسلوب هزلي ويتفاخر البعض برومنسيته المزيفة ويضهر للجميع انه رومانسي وهو لا يعرف ما معنى الرومانسية وانه يعيشها على مواقع التواصل فقط بينما هو في الواقع شيطان في هيئة انسان في بيته.

شاع في مجتمعنا مصطلح الرومانسية الزائفة

فقد شاع في مجتمعنا المعاصر مصطلح الرومانسية الزائفة وكثيرا هم المهايطون بهذه الرومانسية لقد اصبحت رومنسيتهم من ورق ويتفاخرون للعيان بأنهم رومنسيون وفي الواقع هي حمقى فالرومانسية ليست كلمات تكتب في صورة لتوضع خلفيه للوتس اب او صورة شخصية للصاحب الحساب في تويتر او الفيس بوك او اي وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي.

الرومانسية أفعال وليست اقوال

فالرومانسية افعال وليست اقوال وشعارات رنانه و صور تختارها لتعبر للناس انك في بيتك رومنسي تعلمت في علم النفس ان اي شخص لديه نقص يحاول ان يملاء هذا النقص ليضهر للناس عكس ماهو في الحقيقة ف دائما نجد الشخص الجبان يضهر للناس انه شجاع والشخص الذي ابتلاه الله بالكاذب تجده يدندن في المجالس على انه صادق في كل كلماته وقد يبهرك بأسلوبه.

من هو خالي الاحساس والمشاعر؟

كذلك من كان خالي من الاحساس والرومانسيه تجده اكثر الناس يتكلم عنها وقد تجد انه يحكي لك عن رومانسيته الخياليه فهو يصيغ لك القصص المفبركة والدراما الكاذبة ليقنعك انه قيس بينما في الواقع هو تافه لا يفقه شيئا.

الرومنسيه سهلة التعامل مع من تحب

في الاخير لا يسعنا الا ان نقول لهؤلاء الرومانسيين المخادعين الذين يظهرون عكس ما يفعلون الرومنسيه سهلة التعامل مع من تحب ف رومنسيتك بكلماتك وبأفعالك فأنت رومنسي بعيدا عن التصنع والمفاخره وعيش حياتك كما هي ولا تتفاخر برومانسية كاءبة ولا تقلد احد في رومانسيته فأنت رومانسي رقم واحد في هذه الحياة.

بقلم: خالد عبد الله العمار

 

أضف تعليقك هنا