تعقيباً على الجلسة الرابعة من المحاكمة بقضية المرحومة إسراء غريب

بقلم: سهيله عمر

في دول الخليج هناك فكاهه دارجه أنه عندما يكذب شخص وتطفأ الكهرباء، يقال للشخص أنه انقطعت الكهرباء من زود الشلخ (الكذب). تذكرت هذه الفكاهه بعد أن تابعت الشهاده الغريبه لأخ المرحومه اسراء غريب. وكان ملخص شهادته ان اخوته وزوج اخته اضطروا لضرب وربط المرحومه إسراء لأنها كانت في وضع هستيري صعب، إذ كانت تتعرى وتتلفظ بألفاظ خادشه للحياء بفعل مس الجن.

قصة إسراء غريب

ومن ناحيه اخرى اخذت المحكمه شهاده الطرف الاخر في القضيه وهو صديقتها ايفا التي يشتبه بها انها ريمانا. ريمانا هي اول من تعاطفت مع المرحومه اسراء واخذت على عاتقها تحريك قضيتها حول العالم لمحاسبه من تسبب في موتها. الا ان ايفا انكرت انها ريمانا. فقال لها القاضي ان التحريات اكدت انهما يستخدما نفس الايبي (حسب ما تسرب لنا). ومع شهاده هذين الشاهدين انطفأت الكهرباء. فراودتني الفكاهه الدارجه عند الخليجيين ان الكهرباء انقطعت من زود الشلخ.

للاسف الشديد، مع اننا لا نعرف المرحومه اسراء غريب، الا انه بات على عاتقنا ان نحمي سمعه هذه الفتاه من التشهير الذي طالها لمحاوله تبرئه المتهمين الذين قاموا بضربها بحجه انها كانت تتعرى وتتصرف تصرفات خادشه للحياء، وهو امر لا يمكن تصديقه .

هناك صورتان للمرحومه إسراء غريب:

الصورة الأولى

• الصوره الاولى هي التي رايناها في مكالمتها مع بنت عمها التي كانت تلومها على لقائها لخطيبها بمكياج ولبس راقي بعد ان نزلت فيديو مقابلتها معه بالانستغرام لبنات عمها فقط. فصدمت المرحومه اسراء من كم التشكيك والعداء في كلام بنت عمها. وردت عليها انها مصدومه بها ومن اسلوبها بالحديث معها فهي تحبهم جميعا. واكدت المرحومه اسراء انها بنت محترمه ومتدينه وابوها رباها خير تربيه وقد اخذت اذنه واذن امها قبل مقابلته، وكانت اخته موجوده معهم وسيطلبها في نهايه الاسبوع. كما راينا صوره حيه لها في لقاء لها في برنامج عن كذبه ابريل حيث كانت تتسم بالمرح والطيبه وكانت جدا طبيعيه.

وايضا راينا صوره اخرى لها عندما اكد الكثير من الممرضين والاطباء انها كانت ترفض ان يكشف عليها احد الا بعد خروج الجميع وانها كانت تصر على قراءه المعوذات وايه الكرسي قبل ان تتناول الدواء على سبيل الرقيه مما يدلل على حيائها وورعها. ومما يدلل ايضا انه كان قد زرع في ذهنها من قبل اهلها انها ممسوسه لهذا كانت ترقي أي شراب قبل ان تتناوله. هذا الصوره الموثقه صوت وصوره وبشهاده شهود محايدين في القضيه. فكيف لا نصدق هذه الصوره؟

الصورة الثانية

• الصوره الاخرى التي للاسف يحاول ان ينقلوها اهلها لنا دائما منذ ان وافتها المنيه لتبرئه انفسهم من المسئوليه. يحاولون دائما ان يصوروا لنا ان المرحومه اسراء انها كانت فتاه طبيعيه ومؤدبه الا انها تغيرت بين يوم وليله بمجرد ان تراجع خطيبها عن الزواج منها لتنهار وتتصرف من دون أي وعي بفعل مس الجن الذي ادعوا صابتها به فجأه. وان اخوتها وزوج اخته اضطروا لضرب وربط المرحومه اسراء للسيطره عليها اذ كانت تتعرى وتتلفظ بالفاظ خادشه للحياء بفعل مس الجن. بل وصل بهم ان يسمحوا بتصويرها وهي عاريه بحجه تخويفها. وكان واضحا ان زوج اختها له الكلمه المطلقه حتى في اختيار شيوخ الدين الذين يجب ان يقرءوا عليها القرءان. وللاسف الشديد فشلوا ان يقدموا أي دليل على ما يدعونه عليها انها كانت تتصرف تصرفات خادشه للحياء. فكيف لنا ان نصدق هذه الصوره؟

شهادة أخ المرجومة

اخ المرحومه اسراء غريب في شهادته بالجلسه الرابعه حاول ان يبرأ ساحتهم ولو على حساب صوره اخته الميته. حاول بذكاء شديد ان يرسم سيناريو لا ينفي فيه تحريات النيابه والتقارير الطبيه التي يعرف انها حتما موثقه، ووضع فيه دافع قوي للتعامل مع المرحومه اسراء بهذه الصوره تحت حجه انها كانت تتصرف تصرفات خادشه للحياء بدون وعي منها بسبب ما يعتقدون انه مس جن او مرض عقلي. وان اخوتها اضطروا لضربها ضربا وصفه بالخفيف مع ربط يدها من منطلق التاديب. وحتى يبرأ ذمته ويحسن صوره اخته في خاتمه حياتها ذكر انها شفيت بعد ان قرأ شيخان عليها القرءان. وايقظت ابوها للصلاه وطلبت من ابيها وامها السماح، وفارقت الحياه بنفس اليوم.

 الصورة الغريبه التي رسمتموها للمرحومة إسراء

ما هذه النقله الغريبه التي رسمتموها للمرحومه اسراء. من انسانه راقيه وطبيعيه لانسانه ممسوسه بالجن تتصرف من دون وعي بتصرفات خادشه للحياء تستدعي ضربها وتاديبها ثم تشفى اخر يوم بحياتها وتفارق الحياه. نحن لا نتعامل الا مع المنطق. هناك دلائل قويه تثبت بلا ادنى شك ان الفتاه تعرضت لتعنيف مقصود من دون ادنى مبرر:

  1.  لماذا يكسر زوج اختها عليها الباب بعد شجارها معه مجرد ان تركها خطيبها في وجود اهلها، لتطارد وتهرب خوفا وتسقط وتنتهي بهذه النهايه المأساويه
  2. لماذا كسر زوج اختها تليفونها في المستشفى وكأن به اسرار خطيره لتبقى بدون أي اداه تستطيع استخدامها لطلب المساعده
  3. لماذا تؤخذ لبيت محمد صافي بعد خروجها من المستشفى وتضرب وهي مريضه ومكسوره الظهر، من دون ان تكون اختها بالبيت لتدافع عنها.
  4. لماذا يتم اعطاء محمد صافي هذه الصلاحيه المطلقه في تقرير مصير المرحومه اسراء تحت دعوى ثقتكم به ان لديه علاقات. وحتى شيوخ الدين الذين يقرءون عليها القرءان يجب ان يقرهم هو.
  5. لماذا يسمح بتصويرها وهي عاريه تحت حجه تخويفها. وهذا وحده يعاقب عليه القانون. حتى الميت يمنع تصويره وهو عاري
  6.  لماذا يتم ضربها وربطها أي كان توصيفكم لهذا الضرب خفيف او غير خفيف. المراه فقط من تشعر بقوه الضرب ولستم انتم. ثم حتى المجنون لا يضرب، بل يصبر عليه ويعالج.
  7.  لا يمكن عمليا التيقن اذا المرحومه اسراء غريب ممسوسه بالجن لان 90 % من مس الجن يكون مس خارجي اي مس طيار حيث يترصد الجن للشخص لايذاءه في امر ما ويذهب ويعود وقتما شاء. الحاله الوحيده التي ممكن التيقن بها من وجود مس اذا اخترق الجن الجسد ونطق الجن على لسان الممسوس لدى الرقيه الشرعيه وباعراض واضحه. بينما المرحومه اسراء لم يكن ينطق على لسانها جن. ثم مس الجن لا يظهر بين يوم وليله بل تكون اعراضه من فتره طويله.

قد يعارض البعض لماذا ننتقد شهاده شاهد. عندما تتعرض شهاده الشاهد لسمعه فتاه بريئه وخلوقه وشريفه ومن دون ان ياتوا باي دليل على ما يدعونه، فهنا من واجبنا الدفاع عنها في مماتها. خاصه انها فلسطينيه منا وفينا. واختم بقول الله تعالى::” قُلْ هَاتُوا بُرْهَانكُمْ إنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ”

بقلم: سهيله عمر

أضف تعليقك هنا