ما هي تسربات المياه؟

بقلم: عمر بن عبدالعزيز محمد صالح

يمكن القول أن التسربات المائية لا يمكن لها أن تكون وليدة الساعة، بل على العكس هي تلك التي تتحقق بعد تراكمات عدة لمختلف الأسباب التي نراعي ذكرها إليك تالياً إلا أنها بشكل عام يمكن أن تُعرف باعتبارها المياه التي تُفقد دون أي فائدة أو استخدام يذكر لها.

أشكال التسريب المائي

هذا وتجد أن نوعية التسريب المائي تكون مختلفة إلى حد كبير وتنحدر لتتخذ أحد الأشكال التالية:

  • التسريب الباطني:

    •  وهو الذي يمكن أن يكون الأكثر صعوبة لأنه في حد ذاته يصعب العثور على مكانه كما ويصعب ملاحظة أي أثار عنه، ومن الأمثلة الشائعة له التسربات التي عادة ما تحدث بالجدران والأسقف.
  • التسريب الظاهري:

    • وهو النوعية التي قد تتسب في مشاكل ولكن طالما من الممكن رؤية التسرب بات ممكناً لك معرفة الخطر والإسراع في حله، ومن الأمثلة الشائعة له تسربات صنابير المياه والتي تحدث في الأحواض الظاهرة.

تعرف على أسباب حدوث تسربات المياه؟

مثلما أشرت مسبقاً عبر الأسطر عن التنوع الذي تشهده الأسباب المؤدية لحدوث التسربات المائية، وفي هذا النقاش وجدت افضل شركة كشف التسربات مكة المكرمة أنه لابد لك من التعرف عليها، وذلك لكي تتعرف على السبب بالمشكلة ومنه قد تتمكن من تجنب حدوثه بالمستقبل.

وتلك الأسباب تتمثل في:

  1. إهمال التعامل مع الوصلات المائية بالمطابخ والحمامات عبر إلقاء بقايا الطعام المختلفة وكذلك المواد الدهنية والزيتية بالأحواض والتي سرعان ما تتسب في انسداد تلك المواسير ليزداد الضغط بها متسبباً تدريجياً في إحداث تصدعات.
  2. اختيارك بالبداية لمواسير ووصلات رديئة من حيث الجودة بالتالي مع زيادة الضغط والاستخدام لها قد يحدث بها انفجار وتصدعات عدة تتسرب خلالها المياه.
  3. التعامل مع من هم غير احترافيين أو متخصصين لوضع البنية والتصميم الهندسي الداخلي لتركيب المواسير، لذا مؤكد أن هذا قد يكون سبباً مباشرة للتسرب مع الضغط الذي قد يتواجد في احد النقاط مؤدياً إلى انفجار ما بأنابيب المياه.
  4. ومن الممكن أن تكون عوامل التقادم طرفاً لحدوث هذا إذا ما انتهت فترة صلاحية تلك المواسير وصدأ بالفعل.

بقلم: عمر بن عبدالعزيز محمد صالح

أضف تعليقك هنا