أفضل 4 مواقع عربية على النت

يمكن اعتبار الشبكة العنكبوتية بحرًا للعلم والمعرفة، تعددت المواقع وتعددت أساليب الطرح، وعلى الرغم من أن المحتوى العربي في النت ضئيلٌ جدًّا مقارنةً بالمحتوى المصنوع باللغات الأخرى، إلا أن هناك بعض المواقع العربية التي غطّت حيّزًا كبيرا وسدّت العديد من الثغور المعرفية، نذكر منها 5 مواقع:

أولا: تبيان – نصنع الوعي

في عالمٍ مليئٍ بالفوضى المعلوماتية، ولنصارح أنفسنا قليلا: قدرٌ كبيرٌ من هذه المعلومات تفتقر للمصداقية، كما أنها لا تُنشر إلا إذا كانت تخدمة جهةً معينة، ومن أجل هذا أُسست مجلة تبيان الإلكترونية، أصحابها يُعرّفون مشروعهم بأنه: لأننا لا نرضى لأمتنا أن تظل أسيرةَ شاشاتٍ جعلت الكرةَ معركةً وصراعًا، والمقاومةَ إرهابًا، والإرهاب الواقع حقًا حربًا مقدسةً من أجل تحرير الشعوب، والفواحشَ حريةً، والانحلالَ تقدمًا، جعلتْ من الأوهام حقائقَ وغيَّبت عنا الحقائق التي تقع على الأرض حتى بات من غير المسموح لنا أن نرى إلا ما يريدون هم أن نتصوَّره ونراه! لذا جاء إطلاق تبيان لتكون خطوةً على الطريق لصناعة الوعي لكل أفراد أمَّتنا الإسلامية.

ثانيا: موسوعة السبيل

أعتبرها من أفضل المواقع العربية على النت، منصة مهتمة بمعالجة الأطروحات الفكرية معالجة منطقية سلسلة يفهمها العامة والمختصين، إنتاجهم غزير، ويُعرّفون مشروعهم بأنه: مخصصٌ لتوضيح معالم سبيل الله، وهو سبيل الوحي الذي أرشد إليه كل الرسل، والذي يمكن للإنسان المجرد عن الهوى والتعصب أن يستدل عليه ويقتنع جازما بأنه سبيل الحق الأوحد. كما يوضح هذا الموقع السبل الأخرى التي تدعو إليها شياطين الإنس والجن، والتي يمكن أيضا للإنسان أن يكتشف مواطن انحرافها، ليتجنب الوقوع فيها.

ثالثا: رقيم – ابني إنترنت يتكلم عربي

من أفضل المواقع العربية في النت، ومن أفضل المنصات لنشر المحتوى المكتوب، يحتوي على مجموعة كتاب ومجموعة مقالات مميزة جدا، من القصص القصيرة إلى المقالات السياسية، ومن الروائع الأدبية إلى الحقائق العلمية. الموقع طبعا هو مخصص للذين لهم شغفٌ في الكتاب، كما يحتوي على مفهوم جديد في النت العربي وهو مفهوم الرقمات، الرقمات هي عملة الموقع، بحيث إذا نشر كاتبٌ مقال يحصل على عدد من الرقمات، وإذا علّقٌ أحدٌ على مقالِه يحصل كذلك على عدد من الرقمات، كذلك يحصل الكاتب على رقمات إذا تفاعل مع مقالات الآخرين من خلال التعليق عليها والإعجاب بها. ألف رقمة تُساوي مئة دولار، ويمكن للكاتب الحصول على أمواله بمجرد وصوله إلى هذا العدد من الرقمات.

رابعا: يقظة – آن أوانُ الإسلام ليكون هو المتكلم

في الحقيقة، مجلة يقظة هي مجلتي أنا، قد تتساءل لماذا وضعتُها في المرتبة الاخيرة، وهذا لسبب بسيط: هي مجلة جديدة لم تمر سنةٌ على تأسيسها، ومازالت لا تحتوي على عدد كبير من المقالات. وإذا أردتُ تعريفها أقول: مجلة إلكترونية عربية إسلامية، تحتوي مجموعة مقالات متميزة ومفيدة جدا، تهدف إلى تأسيس وعي المسلم ونشر اليقظة بين الأواسط الشبابية في المجتمع، وأضيف فأقول: هي منبر للحقيقة، منبر لنشر الوعي والمعرفة، هي صوت للمظلومين والمستضعفين في الأرض. وعن هدفها أقول: من أجل ربط العقدة المنحلة بين مسلم اليوم ومسلم البارحة، ومن أجل فك الحصار الفكري الذي فرضه شباب الأمة الإسلامية على أنفسهم، من أجل الوعي والحيلولة دون وقوع الأمة في نفس أخطاء الماضي، من أجل الوقوف مجددا، من أجل الرقي وبناء الحضارة، من أجل الإسلام… تأسست مجلة يقظة.

فيديو مقال أفضل 4 مواقع عربية على النت

 

 

 

أضف تعليقك هنا