السفر عبر الزمن “آية قرآنية قبل أكثر من ألف عام يثبتها العلماء في القرن العشرين!”

بقلم: اسماء الخولاني

إن الوقت هو امر نسبي ، ويمكنه أن يختلف باختلاف المراقبين وحسب سرعتك عبر الفضاء، بالنسبة لعملاق الفيزياء آلبرت أينشتاين فالوقت هو البعد الرابع، عادة يتم وصف المسافة على أنها ثلاثية الأبعاد اذ توفر احداثيات الطول والعرض والارتفاع ، لكن يوفر الوقت تنسيق آخر.

إن الوقت يتباطأ أو يسرع بحسب سرعة تنقلك

ان الوقت يتباطئ او يسرع اعتمادا على مدى سرعة تنقلك من مكان لآخر واذا اقتربنا من سرعة الضوء فان الشخص الموجود على سفينة فضائية يكون الوقت ابطئ بكثير من ويكون عمره اصغر من عمر توامه في الارض ويمكن للجاذبية ان تنحني للوقت بمصطلح انحناء الزمكان.

أثبت القران الكريم إمكانية السفر عبر الزمن بذكره قصة أصحاب الكهف وليلة الاسراء والمعراج

تماما كصورة قماش ثلاثي الأبعاد يسمى الزمكان فعندما يجلس اي جسم له كتله على قطعة القماش فانه يسبب ثنية لوقت الفراغ الى تحريك الاجسام في مسار منحني وهذا الانحناء هو ما يعرف بالجاذبية.اثبت القران الكريم امكانية السفر عبر الزمن بذكره قصة اصحاب الكهف وليلة الاسراء والمعراج وبعد مضي اكثر من الف عام ، استطاع العلم إثبات ذلك ! لنشرح ذلك…
تخيل معي انك على متن مركبة فضائية تسير بسرعة 99,9% من سرعة الضوء باتجاه مجرة مجاورة (اندروميدا) مثلا ستقطع مسافة 6 مليون سنة ضوئية ذهاباً وايابا في 100 سنة فقط ، بالنسبة لساعتك وسيزيد عمرك 100 ، عندها سيكون قد مر على كوكب الرض من خلفك 6 مليون سنة.

الفيزياء تعطينا فرص للسفر عبر الزمن

  • الزمن يتباطأ بزيادة الجاذبية

اولا وفق للنسبية العامة فالزمن يتباطئ بزيادة الجاذبية فكلما اقتربنا من مركز الارض ازدادت الجاذبيك ، ويكون الزمن عند اعلى ناطحات السحاب ابطئ من الزمن عند اسفلها الا انه تغير صغير غير ملحوظ ، لكن ان اقتربنا من مصدر هائل للجاذبية مثل الثقوب السوداء فإن تمدد الزمن خلال هذه الرحلة سيكون اكبر من اي تمدد للزمن يحدث اثناء الدوران حول الثقب نفسه.

  • الثقوب الدودية

ثانياً الثقوب الدودية تسمح النسبية بوجود اختصارات في نسيج الزمكان والتي تكون جسرا لعبور مليارات السنوات الضوئية ، تعرف هذه الاختصارات بالثقوب الدودية والتي تظهر بإستمرار، استناداً الى العديد من الفيزيائيين بما فيهم استيفن هوكنغ ، ان الثقوب الدودية تكون غالباً على المستوى الكمومي ، وتكمن المشكلة في التقاط احدها وتضخيمه ليكون ملائم لمقااييس البشر ، لكن لم يثبت هذا واقعاً بسبب عدم توافق النسبية العامة وميكانيكا الكم.

هل أجريت تجارب حقيقية للسفر عبر الزمن؟

هل أجريت تجارب حقيقية للسفر عبر الزمن؟ اثناء الحرب العالمية وفي عام 1934 حدثت تفاصيل تجربة الاخفاء التالية :زعم الأمريكي (آلفريد بيليك) انه كان ضمن طاقم المدمرة (U. S. S Eldrid. G. E _173) التابعة للبحرية الامريكية في فيلادلفيا ، واللتي اجري عليها تجربة سرية تعرف بإسم (قوس قزح) هدفها اخفاء المدمرة عن اعين العدو ، وترأس هذا المشروع (آلبرت أينشتاين و نيكولا تيسلا) شخصياً بدأت التجربة بتسليط حقل كهرومغنطيسي قوي على السفينة ليلفها ضباب اخضر كثيف لتختفي من مرساها وتظهر بعد 300 كلم في ميناء أخر ، ثم تختفي مرة أخرى ، لتعود وينجو منها (بيليك) فقط وادعى ان الحكومة اجبرته على البقاء صامت طيلة تلك المدة. وقامو بإخراج تقارير طبية مزيفة تحاول اثبات عدم توازن (بيليك) العقلي.

بقلم: اسماء الخولان

 

أضف تعليقك هنا