شيفيلد يونايتد والإنجاز

بقلم: نايف العوفي

كلنا ك رياضيين نسمع أو نشاهد فريق شيفيلد يونايتد وهو يبدع ويصارع العمالقة في الدوري الإنجليزي الممتاز ذلك النادي الذي يملكة الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية سابقاً و رئيس نادي الهلال سابقاً .. أنا لا أود الحديث عن تاريخ النادي العريق الذي تحدثت عنه أغلب القنوات والصحف العربية والعالمية..سوف أُسلط الضوء على معلومات لا يعرفها الكثير من المهتمين بالشأن الرياضي عن شيفيلد يونايتد.

استثمار الأمير عبدالله بن مساعد شيفيلد عام 2013

عزيزي القارئ استثمر الامير عبدالله بن مساعد في شيفيلد عام 2013 و كانت قيمته السوقيه تقدر ب 20 مليون باوند و يقبع في ليق ون (الدرجة الثانية ) و بعد مرور ثلاث سنوات صعد الفريق الى الشامبيون شب ( الدرجة الأولى ) و بعد ذلك صعد الفريق الى مصاف الدرجة الممتازة ( الدوري الإنجليزي الممتاز ) و تقدر قيمة النادي السوقية بالكامل بمبلغ من ١٥٠ مليون الى ٢٥٠ مليون باوند ( هذا ما ذكره الأميرعبدالله بن مساعد في أحد البرامج الرياضية ) اما فيما يخص سعر اللاعبين حيث تبلغ قيمتهم السوقيه 69 مليون باوند بحسب إحصائية الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم الأخيرة وهو أقل سعر لاعبين لفريق في الدوري الإنجليزي.

تعتبر أكاديمية شيفيلد يونايتد من أفضل الأكاديميات من حيث إبراز المواهب

تعتبر اكاديمية شيفيلد يونايتد من افضل الأكاديميات من حيث إبراز المواهب حيث أنجبت أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم وهو هاري ماغواير مدافع مانشستر يونايتد حيث بلغت صفقة انتقاله الى يونايتد ب 80 مليون باوند و كذلك انجبت المدافع الآخر وهو كايل ووكار لاعب مانشستر سيتي حيث انتقل الى السيتي بمبلغ يقدر ب 50 مليون باوند.

ما هو النظام في الدوري الإنكليزي؟

يوجد نظام في الدوري الإنجليزي ينص على أن الفريق الذي يصعد من الشامبيون شب الى البريميرليغ و يستمر موسم جديد يحصل علىجائزة تقدر ب 290 مليون باوند وهو رقم خيالي ( اكبر من قيمة النادي الحالية بممتلكاته ) و بشكل مؤكد سوف ترتفع قيمة النادي السوقية وتزيد المداخيل.

اللاعب الأول الذي مثل نادي شيفيليد هو أحمد فتحي 

يعتبر اول لاعب عربي مثّل نادي شيفيلد يونايتد هو النجم المصري أحمد فتحي و ذلك بالإعارة لمدة ستة اشهر فقط من نادي الإسماعيليوذلك عام 2007 و بلغة قيمة الصفقة في ذلك الوقت 700 الف جنية إسترليني ولكن سرعان ما عاد الى الدوري المصري و مثّل النادي الاهليبعد هبوط شيفيلد يونايتد الى الشامبيون شب.

اللاعب الثاني هو أيمن طاهر

و يعتبر ثاني لاعب عربي مثّل شيفيلد هو اللاعب الجزائري أيمن طاهر و الذي بدأ مسيرته مع شيفيلد عام 2009 ولكن بعد ذلك انتقل الى الدوري الروماني.

النادي الإنجليزي صاحب المُلكية السعودية

النادي الإنجليزي صاحب الملكية السعودية يقع الان بعد مرور 24 جولة في المركز الثامن بالبريميرليغ متفوقاً على آرسنال و ايفرتون و استون فيلا و متأخر عن مانشستر يونايتد و توتنهام بقيادة السبيشل ون مورينهو بنقطة واحده .اخيراً نتمنى ان نشاهد النادي وهو يقارع كبار أوروبا في المواسم القليلة القادمة و في صفوفة لاعبين سعوديين.

بقلم: نايف العوفي

 

أضف تعليقك هنا