احمي نفسك

إن الخطر حاضر بكل مكان وبقوة ونشاهده ونراها ويرانا وهو قريب منا وقريبون منه وهناك من يذهب إليه برجله وهناك من الخطر يؤتي اليه رغم طرده والهروب المستمر منه إلا أنه يلاحقنا لإهمال منا ومغامرة منا جعلت الخطر قريب منا ولا يتوقف عن ملاحقنا إلى أن يأخذ المراد فينتصر علينا الانتصار الذي قد يؤدي بحياتنا إلى النهاية أو التهلكة في الحالة الثانية.

ان الذي يطرد باب الخطر لن يقول له الخطر أن الخطر فاحذرني والأفضل أن ترحل بلا عودة فبقائك ومجيئك هذا لن تلوم الا نفسك ..وانما يرحب بك ويفتح لك عوض بابه أبوابه جميعها بمداخلها الكثيرة ومخارجها القليلة.

كثيراً ما نكون نحن السبب في الوقوع بأنفسنا بقلب الخطر

كثيرا من نكون نحن السبب من نوقع بأنفسنا بقلب الخطر الذي لا اسعاف ولا نجدة فيه سوى ذوق المر من خطر لن يكون رحيما عليك وأنت لم تحمي ولم ترحم نفسك وبكل تهور وتسرع وطيش وجنون وغباء وبكل فشل وضعف وتحدي الأغبياء واتباع المخادعين المنافقين الحاقدين الذين كثيرا ما يضعوننا في مكان الخطر ويرحلون بكل ذكاء وحيلة أذكياء من الخطر سالمين في صحة جيدة لم يصيبهم لا ضر وأذى.

من لم يحمي نفسه لن يتمكن من التغلب على ما يقع فيه

من لم يحمي نفسك لن يتمكن من التغلب على ما يقع فيه لأنه ببساطة هو من أودى بنفسه الى ما هو فيه وعليه ..ومن لم يحمي نفسه لن يحميه أحدا بمقدار حمايته هو لنفسه وبالأخص اليوم لا أحدا يحمي أحدا فكل واحد منا منشغل في أموره وما يعنيه وفقط وهذه أقوى رسالة توجه لمن يهمل نفسه وجد مقصر معها ولا يهمه شيء من خطر من ضر من أذى من هلاك ومصائب قد تصيبه وهو من جلبها وأنجبها وأتى بها.

احمي نفسك لتتمكن من وضعها في الأماكن الآمنة البعيدة عن الخطر والأذى

احمي نفسك لتتمكن من وضعها في الأماكن الأمنة البعيدة عن الخطر والأذى ..احمي نفسك فأنت خير حافظ وحفيظ وخامي لنفسك أكثر من أي أحد أخر فأنت الوحيد من يدرك ويعي ما يناسبك ويعود بالنفع عليه أكثر من أي احد أخر ..فمتى حميت نفسك تجنبت الكثير من المخاطر والمصائب والمشاكل التي تضعك وتضع حياتك على الهامش الذي غالبا ما يرميك في الأرض التي لا تنتسب اليها.

احمي نفسك لتتمكن من حماية من حولك

احمي نفسك لتتمكن من حماية من حولك بكل شجاعة وقوة وقدرة قادرة ومتمكنة على طرد الخطر وابعاده وان كان قريب منك سوف يكون بعيد لأنك تتجنبه فيتجنبك وبعيد عنه فيكون بعيدا عنك بارادة منك واصرار منك واجتهاد منك وانتباه وتفطن منك.

احمي نفسك فأنت مسؤول عنها وبحاجة اليك ححاجة من حولك اليك وكمسؤوليتك اتجاههم المتمثلة في حمايتهم وتوفير الجو المناسب الذي من خلاله يمارسون حياتهم بشكل طبيعي مريح أمن سالم.

ابتعد عن الجنون والتهور والتسرع

ابتعد عن الجنون والتهور والتسرع لا تكن طائشا واياك أن تكون تائها وغافلا..لا تكن غبيا ولا أحمقا ..لا كسولا الكسل الذي يرسل دعوة قدوم للخطر فالخطر ان لم يجد من يواجهه بشراسة وشجاعة دون خوف واستسلام سيعلن انسحابه واستسلامه هو في الحال وفي ساحة المواجهة.

احمي نفسك لتعيش الحياة المناسبة التي تحلم بها

احمي نفسك لتعيش الحياة المناسبة التي تحلم بها وتطمح أن تعيشها فبمجرد حماية نفسك تكون قد حقق الكثير من حلمك هذا وعشت الحياة التي تريدها ويريدها الجميع ليس أنت فقط. كن مسؤولا مسؤولية ولي الأمر اتجاه نفسك أولا لتحميها وتبقيها في الأمان .

فيديو مقال احمي نفسك

 

 

 

أضف تعليقك هنا