الأطفال

بقلم: مريم لاليحي

هل الحياة عادلة ؟ هل هي عادلة بكل ما فيها من ظلم ؟ لا و ألف لا ، عندما نرى طفل بعمر الزهور هزيل الجسم قد أزال المرض الخبيث لونه الجميل و أذهب إبتسامته التي تبعث في الروح البهجة و السرور.

الحياة غير عادلة عندما ترى طفل لا يعرف للحياة معنى

الحياة غير عادلة عندما ترى طفل لا يعرف للحياة معنى يواجه أخبث مرض في الوجود بكل ما فيه من طفولة و يواجه الكيماوي بكل ما فيه من ضعف و يواجه الألم بكل ألمه نعم الحياة غير عادلة عندما يعيش الأطفال بتسريحات شعر مستعارة ، هل نستطيع الإبتسامة و نحن نعاني من حمى أو من صداع لا ! لأننا بمجرد الإحساس بذلك الألم التافه نبدأ بالبحث عن دواء ليتوقف ، نعم لكن هل يتوقف ألم ذلك المرض الخبيث بمجرد حبة مضاد للصداع ، لا لكن لن تستطيع الشعور بذلك الألم و لن تقول أنك تستطيع و أنك تشعر بهم حتى و لو كنت تشعر لكن ليس بالقدر نفسه.

الحياة غير عادلة عندما نرى أطفالاً يلعبون بأغلى الألعاب أطفال يموتون من البرد ومن الجوع

الحياة غير عادلة عندما نرى أطفالا ينامون على أغلى الوسائد و الفراش و يلعبون بأغلى الألعاب يملكون أحدث الهواتف و يتناولون أشهى المؤكولات ، لا و ألف لا بالمقارنة مع أطفال يموتون بالألاف من البرد و بالألفين من الجوع و العطش ، لا و ألف لا عندما ترى أطفالا أقصى أحلامهم إرتداء معطف دافئ ، نعم الحياة ظالمة لأنها تنهب السعادة من أشخاص بأمس الحاجة لها و تعطيها لأشخاص لا يعطونها أدني قيمة.

أنا لا أقول أن السعادة تكمن في الماديات فقط لكن الإنسان لا يستطيع أن يكون سعيدا و هو يرى عائلته تموت واحدا تلو الأخر ، لا يجب أن نصدق الصور التي تنتشر في المواقع التي تقول أن الفقير يبتسم و لا أدري ماذا لا يجب أن نصدق مصور إلتقط صورة لفقير و هو يضحك في ثانية من حياته التعيسة و يكتب أن السعادة لا تشترى بالمال نعم لا تشترى بالمال لكن الطفل يحتاج لأن يعيش كي يبتسم.

الأطفال يموتون يومياً بسبب الجوع والعطش وغالباً بسبب كرههم للحياة

الأطفال يموتون يوميا بسبب الجوع و العطش و غالبا بسبب كرههم للحياة ، الناس ينكرون هذا فقط لكي يتناسو المشكلة الأساسية للعالم و التي تكمن في الأطفال ، آلاف من الرسائل و التغريدات على مواقع التواصل الإجتماعي بهاشتاق التضامن أو بالأحرى تدّعي التضامن ، لأنني لم أرى شخصا يكتب أحد تلك الرسائل و يقوم بالشيء على باب الواقع ، لا أقصى ما يستطيعون فعله هو الكلام على المواقع و التظاهر بالشعور بالأسى و الألم على حالهم ، يكتب بضع كلمات إقتبسها من الإنترنت و هو متسطح على فراشه الدافىء و وسادته القطنية يحمل هاتف حديث و يشاهد التلفاز.

الحياة لم تكن يوما عادلة ولن تكون

الحياة لم تكن يوما عادلة و لم تكن و لن تكون إذا لم نفعل ، نفعل ما نكتبه و ما نتظاهر به ، إذا بقينا على نفس الحالة لن يتغير شيء و ستبقى الطفولة تضيع جيل وراء جيل حتى ينتهي العالم.

بقلم: مريم لاليحي

أضف تعليقك هنا