العظمة والسمو

ليس بالسهولة والعمل الواحد ولمرة واحدة تكن عظيما وتصل قمم السمو فالأمر يحتاج إلى العمل بإخلاص وإتقان وإبداع وتميز وإجتهاد ليس ليوم واحد أو ساعدة واحدة واإنما لربع العمر نصفه للعمر كله.

لتكن عظيما من خلال تعاملاتك وأخلاقك

لتكن عظيما وجب عليك القيام بكل ما هو عظيم والتفكير والتخطيط والعمل على القضايا التي فيها العظمة والسمو والتي لا يقوم بها ولا يتوالى الى كل ذو عظمة وسمو ..لأن بعد المهمات والأعمال تختار مسيريها ورؤسائها بعناية شديدة فهو موجه اليهم ولا يتم تغطيتها الا من خلالهم ولو حتى بمساهمة أو مشاركة أو مساندة أو مساعدة أو تضامن منهم ..فأي عمل وأي جهة تتشرف بانضمام صاحب العظمة والسمو اليها والى أعمالها ومشاريعها التي ستضاف لها لقب العظمة والسمو .

ان العظيم لا يعطي للتفاهة قيمة ووقت وأهمية فتركيزه واهتمامه ينصب على من يرفع ويناسب عظمته وسموه لا على من ينقص منها ويتسبب في ازالة هذا اللقب والميزة والقيمة منه.

استهلك أقل الإمكانيات والتكاليف وبأقل الجهود والقدرات لتحقق العظمة

لك أن تكون عظيما بأقل الامكانيات والتكاليف وبأقل الجهود والقدرات يكفي الاختيار الصائب السليم للأمور التي تصنع منك عظيما عن جدارة واستحقاق وتسكنه سمو العظماء للأبد عند الحياة وبعد الممات..وهنا وجب توفر الذكاء والابداع والتميز الذي سيضيف للعظمة والسمو بعد اللمسات والبصمات الخاصة التي تضاف اليه وتدون تاريخا بانتسابها اليك.

ان العظيم بأخلاقه عظيم..بأدبه عظيم..بتواضعه وبساطته عظيم..بعمله الخيري الانساني عظيم..بتطوعه في المساعدة عظيم ..بايمانه وثقته ويقينه عظيم..بانجازه وانتاجه وصنعه عظيم..بجيده وممتازه وجماله وجميله عظيم..بكرمه وكرامته عظيم..فالعظيم بأبسط المميزات والأمور عظيم لا بالتكليف والتعقيد والمظاهر والسلطة والمال عظيم.

أنت عظيما متى كنت محل تأثير والهام لدى العديد والكثير..أنت عظيم متى تركت أثرا ايجابيا وفعالا..أنت عظيما متى أثبت أن الخير والجمال لا يزال موجود..أنت عظيم متى أخرجت العديد من الأزمات ومسحت دمعة المحتاج والمريض والحزين..أنت عظيم بقلبك الحنون الكبير الطيب المحب..أنت عظيم بضميرك الحي ..أنت عظيم بعقله السليم الذي لا يضر ..أنت عظيم بكل ما فيه وما عنده وما يظهر معك.

البساطة شعار العظماء

العظماء بسطاء وأغلبيتهم فقراء فعلى كل فقير له أن يكون عظيم بقناعته ورضاء وصبره وتحمله وأعماله الانسانية الخيرية التي هو بحاجة اليها الا أنه بخل على نفسه وضحى من أجل الغير الذي هو بأمس الحاجة الى ما يحتاجه المتبرع المتطوع.

لك أن تكون عظيما باحترامك الذي لا يوجد ولا يقارن ..بعلمك الذي هو في انتشار بمواجهته لكل ظلم وشر ودمار..المهتم لكل ما يخص الانسانية ويعود بالنفع والخير على الجميع أو الأغلبية ..المتفوق في كل ما يقوم به ..الراقي المتألق الأنيق في ظهوره وكلامه وتفكيره وعمله..المتميز المختلف عن الكثير فالعظماء نادرون ..المقاوم لمكرهات الوجود..الواثق الذكي المعطي المتسامح الناصح المرشد الصالح المصلح ..لك أن تكون عظيما بما عندك ولديك فالعظمة ليست بالكثرة فلك من القليل أن تصنع كل ما هو عظيم .

ان العظمة والسمو كرسي ضمن القمة لا يجلس عليه الا من أثبت فعلا بكل ما يملك أنه عظيما وصاحب سمو ومسكنه دار العظمة والسمو.

فيديو مقال العظمة والسمو

 

 

أضف تعليقك هنا