بوابة النجاح

من منا لا يتمنى ولا يشتهي أن يكون ناجحا في حياته فالنجاح معناه أن تكون متفوقا ومتميزا وكذلك قد تغلبت عن شيء كان يصعب حياتك كأن تتخلص منه شيء كان لا بد من التخلص منه أو كسبت وفزت بشيء هو ضرورة واضافة مهمة لك.

علينا عبور بوابات كثيرة قبل الوصول إلى بوابة النجاح

للنجاح بوابة رئيسية لتعبرها فأنت قد سكنت ووصلت الى الرقي والتألق والتفوق والقمة ولكن قبل عبور تلك البوابة الرئيسية هناك بوابات عدة لا بد من دخولها والمرور عليها لنصل الى بوابة الحلم والخلاص .

لا بد أن تكون حكيما بعقل وبتحديد هدفك وبسلك الطريق الصحيح السليم الذي لن يوصلك الى بوابة النجاح دون شك أو أدنى شك..فالنجاح تحدي يحتاج الى الكثير من التجهيز والعتاد ليحارب ويكافح ويجاهد ويناضل وينتصر في الأخير..

الجانب النفسي له دور كبير لكي نحقق نجاحاتنا

أهم جانب لا بد من التركيز عليه وجعله في المستوى المطلوب الذي يخدم باقي اتجاهاتك وينفذ خططك التنفيذ الخالي من الاخطاء والزلات والخسائر هو الجانب النفسي منه نصنع المستحيل في حالة ما اذا كانت النفسية جيدة سليمة من كل الحالات التي تتعبنا وترهق عقلنا وتفكيرنا ونصبح كسالى لا قوة لنا على فعل الذي يقوم به الصغير حتى.

اشتغل على الجانب النفسي وعالجه وحسن منه بنفسك بشكل سهل وبسيط جدا وغير مكلف بالنظر الى حالك وحال من هو ناجح اليوم وقد أضاف ووضع بصمته في الحياة ولن يكون سوى شخص مر من هنا ورحل وانما ترك وراءه ما يذكره التاريخ دون واسطة أو مجاملة وانما من خلال شيء قدمه ..شيء جميل مفيد .

علينا استيفاء عدة شروط لكي نعبر بوابة النجاح

ان بوابة النجاح مفتوحة للجميع وتنتظر الجميع ومن أراد أن يعبرها فله ذلك دون شروط أو تكاليف أو رسوم يكفي أن يسعى من اجل نفسه أولا ويكون له هدف نبيل وحلم جميل عليه يركز ويقدم ما بوسعه ولو بالقليل ليرحب به النجاح الترحيب الذي يليق به ويليق بانجازه وعمله الذي بالفعل أثبت من هو ومن يكون وصحح المفاهيم والنظرات والعبارات وغسل الألسنة التي تلاحقه من مكان الى أخر وبكل مكان ووقت لتقول ما هو غير موجود بالباطن سوى بالظاهر وعن شهادة زور البعض.

اهتم بنفسك وبنفسيتك التي سوف تقدم لك الكثير فهي بحوزتها ما يرفعك للسماء وباهمالها أنت تضع نفسك بالقبر الذي لم يحفر لك بعد ..ابتعد عن كل ما يفشلك يجعلك تستسلم وتخاف وتضعف ..عن كل ما يمحي ثقتك بنفسك ويحاربك ..فأنت من تحارب نفسك بنفسك قبل أن يحاربك الغير فمتى كنت محاربا لنفسك كان الغير محاربين لك بمساعدة منك وحتى طلب واعلان منك.

قدم لنفسك الجميل والتفاؤل والأمل والتشجيع والتحفيز وامنحنا القوة والعزيمة وزودها بالتحدي والاصرار ..وأرجع اليها اليقين والايمان والقناعة والاقتناع والرضا من جديد ..واحترمها وفك قيودها وحررها وساعدها وساندها وتضامن معها وخاطبها متى تراجعت لتعود وبقوة …قدم لها فلك الكثير لتقدمه ..

عليك بالتفاؤل وجبر الخواطر

كن أنت الشفاء الذي يشفيها من داء الأخرين ..كن البسمة التي تجعلها تنهض وتقف الوقفة التي لن تسقطها ثانية ..احميها تكفل بها ..رد عليها رد الصارم الجدي الحكيم الرزين الذي عنده الحجة والبيان والأدلة والاثبات..عنده ما يطيب الخاطر ويجبر الكسور ويرمم الجروح ويبني الاحلام والأمنيات بمواد جديدة متطورة لتنجب الأفضل.

كن ناجحا بطريقتك وبأسلوبك ووفقا لامكانياتك وقدراتك ..كن ناجحا بلا مستحيل وصعب فالنجاح لها بوابة يعبرها من استحوذ على النجاح ليدخل العالم الجديد الذي يليق بأمثاله وبه .

فيديو مقال بوابة النجاح

https://youtu.be/eQ3EJmA_uM8

 

 

أضف تعليقك هنا