هانتا إلى جانب كورونا

في الوقت التي يعيش فيه العالم حالة رعب وخوف شديد عم أرجاء وبيوت وشوارع العالم أجمع وبات يهدد الأرواح وحياة الناس ..وفي الوقت التي تتخذ فيها الحكومات بمساعدة الشعوب باخذ جميع الاحتياطات والوقاية اللازمة ليتم التغلب والسيطرة على فيروس كورونا الخطير القاتل خرجت الصين بخبر كان كالصاعقة وكالقنبلة التي انفجرت في غير وقتها وفي غير مكانها لتعلن عن اصابة شخص صيني بفيروس هانتا.

فيروس هانتا

هذا الفيروس ليس ابن كورونا ولا ينتمي لعائلة كورونا وليس من أصدقاء كورونا وانما هو فيروس أخر يختلف اختلاف كلي عن كورونا ومسببات هذا الفيروس ..فيروس هانتا بعيدة من مسببات ظهور وتواجد فيروس كورونا.

كيف ينتقل هذا الفيروس؟

فيروس هانتا أو متلازمة فيروس هانتا الرئوية وهي فصيلة من الفيروسات التي تنتقل بواسطة القوارض التي تنتشر من بول أو روث أو لعاب القوارض أو عن طريق استنشاق الهواء الملوث بالفيروس والذي تحمله أنواع معينة من الجرذان والفئران.

ينتشر في المناطق الريفية

ومع هذا الفيروس ينتشر بصورة أكيدة في المناطق الريفية أكثر الا أن خبر موت صيني بفيروس هانتا جعل العالم يدخل في حالة رعب وفزع جديدة مضافة للفزع الذي أنتجه فيروس كورونا الذي لازال حاضرا وموجودا ولم يتم السيطرة عليه الى الأن.

كورونا خلّف العديد من الخسائر والضحايا والمصابين

كورونا خلف العديد من الخسائر والضحايا والمصابين الذين يحاولون مقاومة الفيروس فهناك من ينجح بواسطة المناعة الفعالة التي يمتلكها وهناك من يموت مستسلما بعد انتصار فيروس كورونا عليه وانتشاره بجميع أرجاء الجسم ..ناهيك عن الموتى الذين يرتفع عددهم يوميا بالمئات وخاصة في الدول الأوروبية الذين يعيشون حياة صعبة أكثر منا نحن كعرب فالموتى مؤخرا يتم حرقهم للحد من انتشار الفيروس وللعدد الهائط للوفايات التي أدخل الحكومات والشعب في حالة صعبة لا يحسدون علينا وانما تدعوا للشفقة والدعاء لهم بزوال هذه الأزمة والمنحة التي تعد أقوى الأزمات التي مر بها العالم الى اليوم.

لازال فيروس كورونا يمارس سيطرته على العالم

لازال فيروس كورونا يمارس سيطرته على العالم ومن فيه بكل قوة  أدت الى بجميع حكومات العالم الى اتخاذ اجراءات شديدة وتمنع من خروج المواطنين من ديارهم وهو حظر التجول الذي كان أنسب حل وأول وأخر حل قد يكون فعالا ويلزم الناس بالبقاء في بيوتهم بقوة القانون وبفرض عقوبات قاسية في حالة خرق والتعدي على هذا الأمر الذي يعد ايجابي ولا بد منه في مثل هذه الحالة التي أوصلنا اليها كورونا.

العالم ومن يسكنه لا يقوى على ظهور فيروس آخر

ان العالم ومن يسكنه لا يقوى على ظهور فيروس أخر وخاصة أن فيروس كورونا لم ينتهي والخطر يحوم ويتجول بكل بقعة بالأرض ..فالاعلان عن ظهور فيروس أخر مهما كان نوعه بسرعة سيجعل الكبير والصغير والجميع يصرخ ويخاف ..فهكذا كان الخبر الذي نشرته جريدة صينية حول وفائ صيني جراء اصابته بفيروس هانتا فكان خبر لا يحمل سماعه أو تصديقه أو تقبله بأي شكل من الأشكال.

وبالفعل فيروس هانتا خلق موجة من الفوضى والاتهام للصين التي أعتبرها الكثير سبب معاناة العالم حاليا ومستقبلا ان كان فيروس هانتا بنفس خطورة هانتا أو أشد ..كما قد يؤدي بأغلبية الدول وجميعها الى قطع كل ما يربطها بالصين لسببين قويين كافيان لأن تكون الصين المتهم الرئيسي والأول في الأمراض والفيروسات التي تهدد البشرية.

هانتا إلى جانب كورونا واقع لا يمكن التأقلم معه

هانتا الى جانب كورونا واقع لا يمكن التأقلم معه ولا الجمع بين الفيروسين بحكم أنها كلاهما جالبان للخطر والهلاك للأمة وللبشرية بكل مكان.

فيديو مقال هانتا إلى جانب كورونا

 

 

 

أضف تعليقك هنا