هدير جمال كليب لو إنت كنز النقد الفني، طاقم العمل، القصة... بقلم: أكرم محمد علي... موقع مقال

هدير جمال كليب لو أنت كنز”النقد الفني، طاقم العمل، القصة”

بقلم: أكرم محمد علي

لو أنت كنز:

من منا لا يعرف أغنية  (لو انت كنز) للمغنية هندية بهار إيزك، والتي أطلقنا عليها اسم هدير جمال الأغنية التي خطفت قلوبنا عندما غنتها شخصية عالمية كبهار، والتي حققت نسب مشاهدة عالية على فيميو سنة طرحها 2018، و استطاعت بها أن تخطف الأنظار، والإثبات بأنها تستطيع الغناء بالمصرية على الطريقة السليمة، ونجحت في ذلك أكثر  عندما غنتها لايف للجمهور في حفلتها ببارك لبنان 2018.

“لو أنت كنز” عادت لنا لكن؟

كنا نسمع الأغنية ونستمع لعذاب المغنية الجميلة، وكنا نتخيل كيف سيكون الحال لو كانت كليب مصور، وهذا ما فاجأتنا به هدير في لمح البصر.. فوجئنا بكليب للأغنية على قناتها بتطبيق فيميو، كلنا سعدنا جدا بأن لو انت كنز عادت لنا لكن..؟ قد عادت الأغنية بشكل مخيف ورهيب ينفر منه المشاهد، وصدمنا كمية الصمت الرهيب بالعمل المصور الذي حول الأغنية من أغنية عتاب إلى أغنية الموت الحقيقي؟

قصة حقيقية:

قصة الكليب حقيقية حيث تتحدث عن أحد الفتيات التي توفت منتحرة سنة 1999 في إحدى قرى جزر المالاديف بعد وفاة حبيبها الشرطي في حرب محلية بين السكان آنذاك يقال إن الفتاة الحقيقية والتي تدعي ماليزي كانت تسمع أصواتا تناديها، وتقول بأن هذا هو حبيبها، ويقول البعض أنها فقدت عقلها حيث كانت تخرج كل ليلة بفستان زفاف ممزق وتبحث عن حبيبها بعد أن فقدته، فيما أكد البعض أنها كانت تراه حقا ليفاجؤا بها في أحد الأيام منتحرة غرقا بعد أن ألقت بنفسها من أعلى التلل، يقول غابريال غارسيا في بوست له على قناته على انستقرام: أنه ذهب للقرية و سمع آراء الكثير حول هذه الأسطورة، فقرر أن ينقلها كما هي على شكل فيديو مصور مع هدير جمال.

نفس تل الموت:

بحثت كثيرا جدا على الانترنت ليتبين لي أنه فعلا نفس التل الذي رمت به هدير جمال نفسها، والبركة العميقة التي صورت فيها وهي تتقطع الأنفاس وتفارق الحياة، مشهدا تلو المشهد كان المكان الحقيقي التي رمت ماليزي نفسها منه في 1999.. نفس تل الموت الذي زهقت روح ماليزي فيه، ونفس البركة التي تعتبر للآن نذير شؤم على أهل القرية حسب معتقداتهم هناك، أين رمت هدير بنفسها ولم تتأخر للحظة في تمثيل العمل والتفاصيل الحزينة لماليزي؟

موديل أبكم:

هل تعلم أن موديل كليب لو انت كنز الذي أرعبنا، وظهر في بعض المشاهد على شكل شيطان، وعلى شكل مرعب بصمته الباردة، ونظاراته العميقة الغامضة والتي تدل علي الخداع .. هل تعلم أنه موديل أبكم؟ في الحقيقة هو لا يتحدث، وليس بممثل أو موديل إنما استعان به المخرج غابريال غارسيا لتناسب شكله التام مع أحداث الكليب، و استطاع حقا أن ينقلنا لعالمه الصامت والخاص جدا بذكاء.

300 مليون مشاهده:

تحقق دائما أعمال بهار ايزك أو هدير جمال أرقاما ضخمة ساحقة، ويعود ذلك لعدد متابعيها على فيميو والذي تخطى ال 411 مليون شخص، وعلى بعض مواقع السوشيال العالمية منها بينتريست، وتيك توك، وكذالك السناب ختاما بأيبوداي، وفي كيه والذي يتابعها عليهم اجماليا 32 مليون شخص، لكننا فوجئنا بتحقيق هذا العمل ل 300 مليون و 21 ألف شخص مشاهده والذي يعتبر رقم ضئيل بالمقارنة مع كليب ألوان والذي تخطي 700 مليون في شهره الاول وأعمال أخرى لها لا تقارن بهذا العمل الذي تميز بإبداع خيالي، لكننا نعول على زيادة المشاهدات في الايام القليلة القادمة.

طاقم العمل:

تصوي : شيني باريال
إخراج: غابريال غارسيا
إنتاج: ديزني ميوزك الامريكية للجيل الجديد
كلمات: ايمن بهجت قمر
ألحان: رامي جمال
توزيع موسيقي: تميم
موديل: رافاييل نادا
فواصل موسيقية : ياسين علي

بقلم: أكرم محمد علي

أضف تعليقك هنا