“اصنع الخير وألقه في الجب”

الحب الشديد بيني وبين صديقتي 

أذكر أني كنت اتحدث مع صديقة منذ 3 سنوات، على أحد المواقع الاجتماعية، كنا نتحدث بالساعات، كان لدينا جوانب مشتركة كثيرة ، تعشق الكتب والروايات ، وانا كذلك تحب الطرب الأصيل وانا نفس الأمر تعشق الأفلام القديمة وانا نفس الموضوع ،نتحدث بالساعات ، نتناقش حول موليير و تشيخوف ودستويفسكي ، وبوشكين والان ادغار بو ، وشكسبير وتوفيق الحكيم والرافعي والمنفلوطي ونجيب محفوظ ، والكثير والكثير.نكتب القصائد معا نقرأ معا نتسمع نفس الأغاني نتهاتف اثناء الليل اكلمها عن طموحاتي وتكلمني عن احلامها.

المفاجأة عندما قالت لي أنها تحب شخص آخر

وفي يوم قالت لي اريد ان احدثك في موضوع مهم اريد ان اخذ رأيك
-قلت متلهفا بالطبع هاتي ما لديك
-قالت يوجد شخص أحبه كثيرا أأخبره برأيك ام لا ؟
-قلت وقد دق قلبي مسرعا الأن ستقولها الأن
رسمت الكثير من الأحلام في رأسي ، موعد الخطوبة تجهيز الشقة ، دعوة الاصدقاء ، أسماء الأطفال ، اي المدارس سندخلهم والكثير والكثير.
-قلت لها بالطبع قولي له لا تتأخري واعتقد انه ايضا يحبك قولي له ولا تخافي لا تترددي
-قالت لقد شجعتني شكرا جزيلا سأذهب واقول له الأن سأكلمك بعد قليل شكرا لك

كنت أتساءل متى عرفت هذا الفتى؟

كل ما كنت افكر به في هذه اللحظة هو متي عرفت هذا الفتي ؟ انها تكلمني معظم اوقاتها ، واذا خرجت اراها بمفردها ، وتكلمني عن الكتب التي تقرأها كل ليلة ، مما يعني انها لا تكلم احد باليل ، متي عرفت هذا الشاب ؟؟ولم تكلمني بعدها ابدا ، ولم ارها إلا منذ أيام ، كانت تحمل طفلا صغيرا ، وتجر خلفها طفلا اخر !! يومها وبختني علي انني لم احضر حفل زفافها.

قصة صديقي عمّار الذي قضينا طفولتنا معاً

تذكرت هذا وانا اسير مع صديق عزيز علي ، قضينا طفولتنا معا ، نخرج معا ، كم اتعبني بمطالبه الكثيرة وكم قمت بعزومته ، علي حسابي ، اي شيئ كان يطلبه ، كنت اقوم به علي اكمل وجه ، قال لي بعدما اكل علي حسابي شطيرتين من البيتزا في افخر المطاعم ، وبعد أن شرب القهوة الزيادة ايضا علي حسابي.

مفاجأته لي بأنّه يحب صديقنا الآخر رغم أنه كان يمضي أغلب وقته معي

قال اتعلم من هو افضل شخص عرفته في حياتي ؟؟-قلت في نفسي بالتأكيد أنا.راح يقول وهو يرتشف القهوة انه عماد صديقنا ، اتذكره كل ما اذكره عن عماد انه كان يضربه ضربا مبرحالكن اين عرف عماد واين احبه ، كل اوقاته يقضيها معيمتي عرف عماد؟

أدركت بعد هذا اليوم أني شخص غير مهم وأن أفعل الخير ولا أنتظر المقابل

ادركت بعد هذا اليوم أنني شخص غير مهم اطلاقا لم اكن ابدا الشخص المهم لدي احدهم ، لم اكن الشخص الذي يدعو لأجله احدهم باليل ، لم اكن عزيزا علي قلب احدهم لم اكن ابدا الشخص المفضل والمحبب لدي احدهم لا اعرف ما السبب ؟؟ خرجت من هذه المواقف وغيرها بحكمة جميله اتعلم انني ساذج حقا لقد كانت تتردد كثيرا لكنني لم الحظها قبل الأن تقول الحكمة اصنع الخير والقه في البحر اقول انا اصنع الخير والقيه في الجب فتحما ستأتي قافلة العزيز ، وترده إليك.

فيديو مقال “اصنع الخير وألقه في الجب”

 

 

 

أضف تعليقك هنا