بعد خطوتك الأولى

لن تتوقع ما ستشعر به ولن تستطيع المحاولة لمعرفة ذلك الشعور الذي سيختالك عند اخبارها بأحاسيسك المولعة المبهمة التي تظنها برأيك انها لا جدوا منها وأنها على الاغلب ستضيع هباء منثورا.

الفرق بين شعور الإعجاب والحب

الاعجاب ان تجد ما يرضيك في شخص تجده لأول مره وان تكن له الاحترام والتغاضي عن مساوئه وغباءه السخيف
الحب ذلك الشعور العميق ذو الطابع الخفي وصفه صعب لأنه في النهاية بنظري سيختلف من شخص لأخر في درجات حبه، لا يوجد ما يسمى بالحب العابر فالحب دائما عميق وواسع الخيال.عندما تجد نفسك غارقا في التفكير ولا تريد نسيان او ترك شعور التفكير في ذلك الشخص فللأسف انت الان في مراحل الحبلم للأسف هل لان الحب سيء؟ لا ولكن لأنك سترهق وستنسى من انت وانت تغوص في اعماق تفكيرك في ذلك الشخص.

أعراض الحب

تلك النضرة والابتسامة على محياك عندما حدثتها هل حصلت لك من قبل تذكر بالطبع لا مثل شعور الخوف ولكن خوف جميل ، كلماتي المبهمة لن تحدي نفعا لمن لم يجربوا ذلك الشعور,نبضات قلبك تزداد, عيناك تتسعان, تهز برجلك, وتتصرف بغباء, فقط لأنك ابرزت ذلك الانت الخفي في طيات نفسك البريئة لأيام واسابيع وحتى سنين.في تلك اللحظة ستنتظر الرد الذي سيرمي على وجهك ابتسامة اعمق من تلك التي راودتك اول مرة وان طال انتظارك وان لم تحدثك وان لم تكن تحبكهذا ما ستقول لنفسك لأنه الحب هو الذي سيتركك تائها في اعماقك الضالة منتظرا ما يخفف عليك ضعفك ووهنك.

في الحب توقع الأسوأ ولا تجعل سقف آمالك مرتفعاً

في الحب توقع الأسوأ دائما ولا تجعل سقف امالك مرتفعا وان ظننت عكس ذلك، لا تكن غيورا بنفسك وان كنت عالي المقام مرفوع الرأس فقد تكن عند من احببت أدنى الاشخاص بنظره وان لم تكناحترم ما سيقال لك وكن على يقين بان الرد سيصعقك بالقبول او بالرفض او معا . معا؟ نعم. كيف؟ ان تقبل لاحقا وليس الان على ما أنتم عليه وأنك كشخص محبوب وغالي المقدار ولكن لا جدوى منه الان لسخافة الامر عند حدوثه.

بعد خطوتك الأُولى ستتجمد مع أفكار نفسك

بعد خطوتك الاولى ستتجمد مع افكار نفسك تفكر فيما ستقوله الان ولاحقا وان كنت قد بحت بما داخلك المكبوتة الحزينة التي تكاد ان تتدمر من ولع الهيام الذي اعتلاك من اسفلك لأعلاكان رفضت توقف حينها ولا تكمل وان قبلت أكمل بتعبير مشاعرك وانفض ساحة الحب الذي غمرك بعد الاعجاب.ان لم تدري ان قبلت ام رفضت فكر واسأل نفسكاهو اعجاب ام شعور لم ينتابك من قبل ان لم تستطع التذكر فاعلم أنك في غابة الحب المليئة بفخاخ اللامعلوم وانت لا تدري ما انت. واين انت؟

عندما تدري بأنها لم تُكِن لك المشاعر ولم تكترث لتفاهات أحاسيسك الأليمة

ذلك الفراغ الذي ستجده بنفسك عندما تدري بانها لم تكن لك مشاعر ولن تكترث لتفاهات احاسيسك الاليمة، تلك التي ابقيتها في نفسك للوقت عساها تخرج وخرج معها آلام الايام والندمان والحسران باعترافك الجريءستجد نفسك في حيرة مقطعة وتسجن بمشاعرك القوية التي لن تتخلى عنها مهما سمعت وستسمع كن قويا مقداما على ما انت عليه واقتنع بانك تستطيع ايجاد حلمك لتلك المشاعر المكبوتة.

في النهاية ستجد لنفسك مخرجاً إما بقبولها أو برفضها

في النهاية ستجد لنفسك مخرجا اما بقبولها او برفضها لك ولكنك على الاغلب لن تنسى وسيزداد تفكيرك الحزين بين تراهات الايام الاليمة عندما فكرت في حبها الصعب بعيد المنال وصعب الوصال.

ليس خطاك بانك لم تعجب بأخرى انما انت ذلك الانيق الذي اختارها لأنك الواثق من خطاك مسرعا باعترافك البريء لجمال تلك العيون الغريزة بجمال الداخل الكامن في اعماق فتاة احلامك.اياك ثم اياك ان تقلل من شان نفسك فانت مثل هذا وذاك وان لم تكن مثلما اردت ان تكن ولكن ستكون. كن على يقين بان الحب حقك وأنك ستحِب وستُحب وان طال الانتظار وان كثر الرفض
فانت انسان ولم تولد بدون حق.

اصبر على رزقك فستأتيك من تضُعك تاجاً فوق رأسها

ان الله يسخر لعباده ما يستحقون وستنال اجرك المكتوب ولو بعد حين فاصبر على رزقك فكل ما يأتي بوقته نعمة ونعم الله لا تعد وتحصى.كفاحنا في الحياة هو حبنا لأنفسنا وحب الاخرين لنا وحبنا لغيرنا لحبهم لنا، مفهوم الحب عميق صادق خفي لا يعيهِ الا من خاضه ومن كان عاشقا ولهانا لما به من تجارب جميلة لولاها ما عشنا فرحين.

الحب سبب سعادتنا وسعادة الاخرين بنا، سترزق يوما بمن يضعك تاجا على راسه ويقدرك مهما كنت سيء لنفسك ولغيرك. لنفهم معنى الحب تذكر من هو الشخص الذي من الممكن ان تقدره وتحترمه بمنزلة أمك، ربما لن تجد ولن تجد ان كنت لا تحب. تذكر دائما حقك بان تُحَب وان تُحِب لا نعلم متى واين ومن ولكن ناضل لأجله فلا معنى للحياة بدونه.

الأبيات التي تروي ألم العاشقين

اخيرا اختم كلامتي بشعر كتبته يروي الم العاشقين:

لا يغرك العشق يا صاحبي ترا جروحه عميقة
جروح الحب ما تلتام بلحظة وحينها
•••
العشق تبعاته اليمه تحفر فيك الم لسنين اللئيمة
وبعديها تقول يا ليتني كنت وضليت انا القديمة
•••
خليك كيف كنت وارتاح ترا الحب يخليك تفكر بضليله. على نياتك البريئة تقول واللهي ما دريت انها حزينة

فيديو مقال بعد خطوتك الأولى

https://youtu.be/WRYmp5HCqmE

أضف تعليقك هنا