ترى ماذا سيحدث!

بقلم: إناس الراوي

اخترت العربية لتكون شهيدة كلامي التالي ومساندة أفكاري.. ما من موضوع، لكن أود لو تقطعوا هذا الشوط معي؛ لنبحر بعيدا عن الميناء “مستقبل الغد”، ما تحمله هذه الجملة في طياتها، كفيل بملء السطور جوابا….

لا تدع الإحباط يقف في وجه أحلامك

لطالما كان يوم ليكون غد ,أحلامي عديدة, وقد واجهت صعوبات في تحديدها لكن هناك حدث كبير سيوقفها، كتلك الرياح التي تضرب قارب النجاة فيصبح حطاما.

أصبت بالإحباط، ويا ليت الإحباط لا يتخد القلب مسكنا، لكن لدينا عقل يحمل ما لا تحمله جبال شامخات، وسنحقق أحلامنا إن شاء الله ولو كره الإحباط… بالحديث عنه, فشقيقه الخيبة أسس لي مبدأ على لحن جملة “لقد فعلت كل شيء لكن شيئا لم يتغير”، وقد تماشت هذه الجملة مع رنة الصرخة في داخلي.

اعمل لتكون مثاليا

لكل منا حلم….. حقا لا أود الإفصاح عنه, لكن لا بأس في أن تنظروا عبر الشقق، أريد أن أصبح تلك التي يقال عنها “انظروا.. إنها هي! المجدة المعروفة بدقتها وعملها المتقن”، بصيغة أخرى: أود أن أكون المثال الذي يضرب على حسن العمل والنجاح… لكانت ربما هذه مجرد كلمات هربت إلى الورقة, لكن لا!… لأنني إن شاء الله سأكون كذلك، هيا نحن نحتاج فقط إلى دفعة بسيطة لا لركلة طاغية.

كن قويا وواجه المصاعب بشجاعة

كم كانت تلك الشقية تود رؤيتي ساقطة,أو لنقل رؤيتي عن قرب، ههه… مهلا! كلا يا عزيزتي أنا جندية ومعي بندقيتي، إن أوشك سلاحي على النفاد فأنا إمرأة قوية حتى لو نال التعب مني، واختفت البسمة على وجهي.

ماذا تريدون مني الآن هاه مواساة… أم مسح دموعكم؟ كلا اركض, اجر ,انهض, فأنت لها.. ما كانت لكلمات أن ترفعك بعد سقوطك، لكن هناك الله ثق به وبنفسك؛ فالإمكان لن يأتي إليك إن لم تفعل ذلك، تحرر من قيود الميناء، وأبحر بعيدا، إذا كان هناك ظلام، فهناك نور، إن كان ليل الدجى فهناك صباح، بكامل الأيدي والصرخات… تنتظرنا البسمة على المحيى, والانتصارالأحلى.

بقلم: إناس الراوي

 

أضف تعليقك هنا