سمبوسة، موسوعة طرق عمل السمبوسة، عجينة و حشوات و طريقة لف السمبوسه،٣٠ طريقة سمبوسك

[lwptoc numerationSuffix=”dot”]

السمبوسه هي عجينة خاصة محشوة باللحم المفروم المتبل أو الخضار المسلوقة أو الجبن أو البطاطا او غيره من الحشوات وتحضر إما مقلية بالزيت أو بالفرن.تعتبر أكلة السمبوسة من الأكلات الشهية المرغوبة لدى كل أفراد الأسرة، وتحضر في شهر رمضان المبارك بشكل كبير، وتقدم إلى جانب الأطباق الرئيسية المتنوعة والسلطات والشوربات.

كما تعد السمبوسه إحدى أهم الوجبات الرمضانية الشهيرة بالإضافة إلى كبسة الدجاج و كبسة اللحم ومن الحلويات الكنافة والقطايف والبسبوسة، ومن المشروبات والعصائر عصير البرتقال وعصير قمر الدين وعصير التمر هندي.

ما هي السمبوسة؟

والسمبوسك أو السمبوسة عبارة عن عجينة رقيقة وهي متوفرة في جميع المتاجر بتكلفة بسيطة، أو يتم تحضير العجينة في المنزل بسهولة. كلمة “سمبوسك” يقال أن أصلها من اللغة الفارسية القديمة “سَنبوسَگ”

أصل وجذر ظهور السمبوسه

كلمة “سمبوسك” يقال أن أصلها من اللغة الفارسية القديمة “سَنبوسَگ”.

. نشأت السمبوسك في آسيا الوسطى وشمال إفريقيا، فالبعض يقول أصولها تركية والبعض يقول أصلها يمني وفي رواية أخرى يقال ان أصلها هندي ووصلت لليمن أثناء الاحتلال البريطاني لليمن،ويقال بأن السمبوسك وصلت إلى الهند في الفتوحات الإسلامية ولكن الأهم من ذلك كله، أن النكهة الهندية نكهة مميزة ولذيذة وسنلاحظ ذلك أثناء الفقرة المخصصة للسمبوسك بالطريقة الهندية.

تنتشر السمبوسة في الموائد الخليجية بشكل خاص ومميز في شهر رمضان وتكاد تكون علامة مميزة في شهر رمضان، وتعتبر من أكثر الوجبات تميزا في وجبة الإفطار السعودية في شهر رمضان، ومن أطيب الأكلات التي يفضلها الصائم في رمضان.

وتعتبر وجبة السمبوسك الأخ التؤام لأكلة مشهورة سنتحدث عنها في مقالات أخرى وهي “الشيش برك” بحيث يشكل وجودهما في مائدة رمضانية واحدة التخمة لكل أفراد العائلة، لعدم مقاومتهم لأشهى مائدة على الاطلاق.

السعرات الحرارية، دايت و رجيم السمبوسة

رغم أنها وجبة شهية ولا تقاوم إلا أنه ينصح بالاعتدال بتناولها لأن سعراتها الحرارية مرتفعة قطعة السمبوسك بالجبنة تحوي 100 سعرة حرارية، أما السمبوسك باللحم تحوي 130 سعرة حرارية.

هناك أكثر من طريقة لطهي السمبوسة ممكن قلي وممكن بالفرن، طريقه السمبوسه أصبحت أشكال السمبوسة مختلفة ويتم الإبداع بطريقة لف السمبوسة لإعطائها شكل متناسق وجميل غير الشكل الاعتيادي، وسنذكر أكثر من طريقة لكيفية لف السمبوسه لاحقا.

مكونات السمبوسة

مكونات السمبوسه (السمبوسك) ومكونات عجينة السمبوسه (السمبوسك) الموجودة بالأسفل هي مأخوذة من أكثر من وصفة للعجين، تم جمع كل المكونات التي تضاف لتحضير العجين و وضعناها لكم ليتم الاطلاع على كافة المكونات التي تستخدم في تحضير افضل عجينة سمبوسة:

  • دقيق أبيض.
  • ماء.
  • ملح.
  • بيض
  • زيت نباتي أو الزبدة.
  • باكينج بودر أونشاء
  • خل
  • حبة البركة
  • ويضاف إليها في بعض الأحيان (كمون أو فلفل أسود أو كركم أو هال) وحليب وذلك بحسب الوصفة المتبعة ورغبتكم.

حشوة السمبوسه (السمبوسك)

يعتبر اللحم والبقدونس والبصل المكون الأساسي لحشوة السمبوسك التقليدي يضاف لها البيض المسلوق والرمان وغيرها العديد من الكونات سيتم ذكرها لاحقا.
يوجد الكثير من الحشوات التي تناسب كافة الأذواق منها باللحم ومنها بالجبنة واللبنة ومنها تناسب الأشخاص النباتيين تحضر بالخضار، هذا بالنسبة للحشوات المالحة التي تقدم كمقبلات في سفرة رمضان، ويوجد حشوات حلوة مثل الجوز مع القرفة والجوز مع التمر، وسيتم ذكر كافة الأصناف للحشوات في الفقرات القادمة مع طريقة تحضيرها.

سمبوسة بالعجينة الجاهزة (سويتز – السنبلة – غوار – سولو)

تحضير سمبوسك بحشوات سمبوسة متنوعة من بنت الهاشمي

يتضمن الفيديو التالي طريقة تحضير سمبوسك بالعجينة الجاهزة لعدد من الحشوات المتنوعة وهي كالآتي:

  • الأجبان المتنوعة مع الذرة 
  • اللبنة
  • البطاطا والماش
  • جبنة فيتا بالنعناع
  • البيتزا
  • جبنة الكيري

من أكثر الوصفات تمييزا تقدم لنا الشيف بنت الهاشمي من الكويت على قناة Q8 Food Blog  أكثر من حشوة للسمبوسه حيث تقدم لنا طريقة عمل السمبوسة بالجبنة المشكلة، أكثر من أربعة أنواع من الجبنة، ومنها بالبطاطا مع الخردل والعدس ومنها باللبنة وأكثر من نوع ووصفة لتزيين مائدة الإفطار برمضان، لاقت الكثير من التفاعلات بالتعليقات حيث تقدم أروع الحشوات وشرح مبسط وسهل لطريقة عمل كل حشوة.

فيديو سمبوسه بأكثر من حشوة على طريقة بنت الهاشمي

طريقة عمل السمبوسة باللحمة المفرومة مع خضار من مصر  

تقدم الشيف طريقة السمبوسة باللحمة المفرومة مع خضار لنحصل على أشهى طبق سمبوسك على مائدة الإفطار بشهر رمضان المبارك، والمميز بهذا الفيديو أن الشيف نجلاء تستخدم عجينة شرائح جاهزة وتلف السمبوسة بشكل مميزة على شكل مثلثات، بعد القلي بالزيت نحصل على أشهى طبق من السمبوسك.

وأحيانا يضاف الأرز للحشوة وذلك بحسب الوصفة المتبعة. الفيديو للشيف نجلاء الشرشابي من قناة  cbc Sofra

فيديو سمبوسك باللحمة المفرومة نجلاء الشرشابي

سمبوسه بف – سمبوسة بالعجينة المنزلية – عجينة البف

طريقة عمل عجينة السمبوسة المنزلية أهم وأكثر عناصر السمبوسة أهمية ودقة لإعطاء المذاق المميز له وتحقيق النتيجة الأهم وهي عجينة السمبوسة المقرمشة، تاليا أهم عدد من وصفات تحضير عجينة السمبوسة والتي لابد أن تنال إحداها رضاكم، وهي عجينة السمبوسك المقلي ووصفات لشوي السمبوسة بالفرن

تحضير السمبوسة مع عجينة سمبوسة البف من منال العالم

هذه الوصفة يمكن تحضير سمبوسة مقرمشة وذات حشوة من لحم الخاروف والبقدونس، شهية المنظر وتعتبر وصفة تقليدية للسمبوسة، وهي الوصفة تقليدية حجازية سعودية أصيلة.

وكما عودتنا الشيف منال العالم من خبرتها الواسعة في فن الطبخ و تحضيرها  لأطيب الأكلات وألذ وأشهى الوجبات وأدق المقادير تقوم بتقديم وصفة شهية للسمبوسة حيث تعرض طريقة تحضير عجينة سمبوسة البف ومقاديرها، وحشوتها المكونة من اللحمة مع البقدونس، والتي تصبح بعد القلي تصبح مقرمشة وشهية المنظر وتقدم على مائدة الإفطار في رمضان كنوع من انواع المقبلات الدسمة.

مقادير عجينة البف للسمبوسة من منال العالم (عجينة السمبوسة منال العالم)

  • 3 كوب طحين
  • ¼ ملعقة صغيرة ملح
  • ¼ ملعقة صغيرة فلفل أسود
  • 1 حبة كبيرة بيض
  • ¾ كوب ماء دافئ
  • 2 ملعقة كبيرة  زيت ذرة

مقادير حشوة السمبوسة باللحم 

  • 2 كوب لحم مفروم مطبوخ
  • 1 كوب بقدونس مفروم
  • مع زيت الذرة للقلي.

فيديو طريقة منال العالم لتحضير سمبوسة باف باللحم

طريقة عمل سمبوسة البف المقرمشة للشيف رباح محمد بالجبنة القشقوان

نلاحظ أثناء تحضير عجينة البف للسمبوسة هذه إضافة الباكينج بودر بمقدار ملعقة صغيرة وهذا ما يميزه عن عجينة السمبوسة منال العالم، وايضا إضافة الخل للعجين وطريقة عجن العجين تكون غير مبالغ فيها بحيث تبقى العجينة متماسكة، أما عن الحشوة فإن حشوات السمبوسة بالجبن من ألذ وأشهى الأطباق الموجودة على مائدة رمضان، وهنا يتم تحضيرها بالجبنة القشقوان، ويتم إضافة الزعتر لسمبوسة الجبنة إذا أردتم وذلك حسب الرغبة، حيث يتم تغطيس السمبوسة بالزعتر بعد لفها ومن ثم يتم قليها.

 ويتم شرح طريقة حفظها مجمدة، فيما اذا أردتم طهيها في يوم أخر، حققت أكثر من مليون مشاهدة ولاقت الوصفة استحسان المعلقين عليها. طريقة جدا مميزة وسهلة لكيفية عمل السمبوسة يقدمها الشيف رباح محمد من قناة “وصفاتي الخاصة للطبخ”.

فيديو سمبوسة البف المقرمشة مع رباح محمد 

طريقة تحضير البف الحجازي – سمبوسة سعودي

من أكثر الأطباق المرغوبة على مائدة رمضان في السعودية وخاصة في مناطق الحجاز، بحيث يكون طبق أساسي إلى جانب باقي المقبلات في رمضان، تقدمه لنا قناة “أمي وأنا” وتعطينا السر بجعل العجينة مقرمشة بعد القلي وهو إضافة النشاء للعجين اثناء التحضير، قام بمشاهدة الفيديو اكثر من 1.7 مليون شخص ولاقى تفاعلا كبيرا من خلال التعليقات.

فيديو طريقة تحضير السمبوسة البف الحجازي

طريقة عمل السمبوسة الهندية بالخضار وعجينة منزلية

تعتبر النكهة الهندية من ألذ وأشهر النكهات للسمبوسك، بحكم ان السمبوسك أكلة مشهورة في الهند، تقدمها لنا الشيف منال العالم على قناة مطبخ سيدتي، تقوم بتحضير الحشوة الهندية بالخضار، ويوجد نكهات أخرى لحشوات السمبوسة الهندية مثل البطاطا، بعد تجهيز العجين بشكل متماسك، تقوم الشيف منال بتحضير أقراص السمبوسك وإضافة الحشوة المميزة بنكهة بهارات الماسالا، لاقت الوصفة الكثير من الاعجاب من خلال التعليقات.

فيديو طريقة سمبوسة هندية منال العالم

طريقة عمل عجينة السمبوسة مثل عجينة السوق الجاهزة 

تتميز عجينة السمبوسك أو السمبوسة من قناة شام الأصيل بإضافة النشاء إلى العجينة، بحيث نحصل على عجين يشبه عجينة السمبوسة الجاهزة، كما يخبرنا بطريقة حفظها للإستخدام لاحقا، لاقى الفيديو رواجا كبيرا واستحسان واعجاب بطريقة عمل العجينة من الشيف المشهور عربيا بقناة شام الأصيل، حقق في أقل من عشر ساعات بعد النشر اكثر من 21 الف مشاهدة وحوالي 3.8 الف اعجاب.

فيديو أسهل طريقة لعمل عجينة سمبوسك شام الاصيل

أنواع مختلفة للسمبوسك بحسب الحشوة

طريقة تحضير حشوة السمبوسة بالدجاج

من أميز الحشوات لأكلة السمبوسك المقرمشة وتعتبر ألذ وصفة رمضانية من قناة “مطبخ بيري”ا لخليجية ، تتألف المقادير من خضار مختلفة ولحم دجاج مفروم وبهارات منوعة، ينصح في هذه الوصفة بعدم وضع كمية كبيرة من البهارات لكي لا تصبح الحشوة حارة بعكس الوصفة الهندية تصنف حشوة الدجاج من بين الحشوات الأشهى والألذ ولاقت استحسان وتفاعل كبير بين التعليقات.

فيديو تحضير حشوة سمبوسة دجاج

طريقة عمل السمبوسة بالجبنة

السمبوسك يأتي بحشوات كثيرة ولذيذة وفي هذا الفيديو من قناة فتافيت الشهيرة تقدم لنا الشيف ليلى أشهى وصفتين لحشوة السمبوسة حشوة بالجبنة البيضاء وحشوة باللحمة، تخبرنا الشيف بالطريقة السهلة لتحضير العجين وبأن العجين الخاص بالسمبوسة لا يحتاج لعجن كثيرا مثل المعجنات والخبز،  تحدثنا سابقا عن حشوة اللحمة، بالنسبة لحشوة سمبوسة جبن تنوه لنا الشيف ليلى لأهمية نقع الجبنة بالماء قبل إضافتها للحشوة لكي لا تكون نسبة الملح فيها عالي، من أطيب الوصفات التي لاقت إعجاب وتفاعل شديد بالتعليقات التي تتحدث عن مهارة الشيف ليلى.

فيديو طريقة عمل سمبوسك بالجبنة واللحمة من قناة فتافيت

سمبوسك الجبنة بالبيض

هنا تقدم لنا الشيف هالة من قناة صدى البلد طريقة عمل حشوه السمبوسة بالجبنة والبيض هي وصفة خاصة مختلفة عن حشوة السمبوسة بالجبنة فقط، حيث تقوم الشيف هالة بإضافة البيض المسلوق للحشوة، لتصبح الحشوة قيمتها الغذائية عالية، ونحصل على طبق مميز وشهي لسفرة رمضان.

فيديو طريقة تحضير السمبوسة بالجبنة والبيض 

طريقة تحضير سمبوسك بالخضار

تقدم لنا الشيف أم طلال كيفية تحضير حشوة السمبوسة بالخضار السهلة على قناة منوعات استقلال، ويستخدم بالحشوة ثلاث أنواع من الخضار المسلوقة وهي البطاطا والبازلاء والجزر إضافة إلى البصل المفروم وكمية من الكمون تضاف أيضا إلى الحشوة أثناء تجهيزها، ويتم عمل قطع السمبوسك على شكل مثلثات وقليها بالزيت النباتي حتى درجة الاحمرار لأقراص السمبوسك، لنحصل على أشهى طبق سمبوسة خضار لنقدمه على سفرة رمضان.

فيديو طريقة تحضير حشوة سمبوسة خضار  

طريقة عمل سمبوسة بطاطس

طريقة عمل حشوة السمبوسة بالبطاطس من قناة مطبخ سيدتي المميزة، طبق سبموسة بالبطاط شهي ومميز ونكهة رائعة وتوابل لذيذة تضيف الطعم المميز للوجبة، وذكر طريقة حفظ السمبوسة بالثلاجة لطيلة شهر رمضان، أساس الحشوة هي البطاطا المسلوقة بالإضافة إلى كمية قليلة من الخضار المتنوعة وبهارات مشكلة أيضا، وكان التفاعل ملحوظ في التعليقات على الوصفة الشهية.

فيديو طريقة عمل سمبوسة البطاطس الشهية والسهلة

طريقة عمل سمبوسك بالسبانخ بطريقتين قلي بالزيت أو بالفرن

يقدمها لنا الشيف أنطوان من لبنان، المشهور عربيا والمعروف بخبرته الكبيرة في فن الطبخ ووصفاته المميزة لاشهى الأكلات العربية والغربية والحلويات، والغني عن التعريف في عالم الطبخ، يقوم بتقديم وصفة السمبوسك بحشوة السبانخ المميزة والشهية مقلية بالزيت، ويضيف الشيف أنطوان شرح لكيفية تخمير العجين في حال كانت العجينة رخوة وغير مختمرة، ويضيف كيفية تحضير سمبوسة بالفرن بالطريقة السليمة لنضج السمبوسة.
ويمكن إضافة الجبنة أو اللحم إلى الحشوة مع السبانخ وذلك حسب الرغبة.

فيديو الشيف انطوان سمبوسك بالسبانخ 

سمبوسك بحشوة البيتزا 

من قناة  Haneen Kitchen وجبة السمبوسة بحشوة البيتزا الشهية جدا، تتضمن الحشوة نوعين من الجبنة الشهية وهي جبنة الشيدر ذات الطعم اللذيذ وجبنة موزاريلا التي تضيف النكهة المميزة لحشوة البيتزا إضافة إلى قطع من الفطر والزيتون وفليلفة بنوعيها الحمر والأخضر، طبعا كل المقادير مفرومة، ويتم استخدام رقائق السمبوسك الجاهزة ولفها على شكل مثلثات ومن ثم تقلى بالزيت لتأخذ الظهر الشهي ضمن الطبق في سفرة رمضان.

فيديو سمبوسه بحشوة البيتزا

سمبوسة الماش (فول الصويا الخضراء)

هي وصفة مميزة وتعتبر حشوة عراقية وفي هذا الفيديو المقدم من قناة سيدة فضة يتم تحضير السمبوسة بحشوة الماش مع الكرات الأخضر وفي حال عدم توفر الكرات ممكن اضافة البصل الخضر بدل عنه، يجب نقع الماش أو فول الصويا لفترة معينة وغليه بالماء لمدة قصيرة كما مشار بالفيديو، وصفة بسيطة وسهلة وشهية.

فيديو سمبوسة بحشوة الماش

طريقة تحضير سمبوسة بالتونة 

طريقة سهلة وسريعة التحضير،من قناة cbc سفرة تقدمها لنا الشيف أميرة شنب من مصر، مقادير الحشوة متوفرة كلها في السوبر ماركت، نستخدم التونة المعلبة لكن يجب تصفيتها جيدا، إذا كانت نوعية التونة عادية يفضل إضافة عصرة ليمون إلى الحشوة أو بشرة ليمون وذلك حسب الرغبة، حيث يضيف الليمون طعم مميز للتونة ولا يجعل الحشوة رطبة زيادة، لأن الغاية بقاء الحشوة مصفاة قدر المستطاع من السوائل.

طريقة عمل السمبوسة بالتونة 

طريقة عمل السمبوسك بالسجق

وصفة لذيذة من قناة cbc سفرة لطريقة تحضير السمبوسة بالسجق مع الشيف مع الشيف غادة جميل من مصر وصفة لذيذة، وسهلة المقادير بحيث نحتاج كمية قليلة من السجق حوالي أقل من كيلو لإعداد طبق شهي ويفضل تقطيع السجق وهو نيئ لكي يصبح ناعما وملاءم لحشوة السمبوسة، وعند إضافة الفلفل الأخضر يصبح طعم الحشوة أزكى وألذ.

فيديو طريقة عمل السمبوسة بالسجق

طرق مميزة لعمل حشوات السمبوسة محلاة وتقديمها كطبق حلويات

طريقة عمل السمبوسة بجبنة الكيري

أحيانا يتم تقديم السمبوسك على أنه طبق حلويات وهنا نقدم لكم فيديو مميز جدا، وطريقة عمل السمبوسة بالكيري بالطريقة السهلة جدا والبسيطة التي لا تحتاج إلى وقت ولا تعقيد بتحضير الحشوة، تتألف الحشوة من مكعبات جبنة كيري وسكر وقرفة مطحونة، ونستخدم رقائق السمبوسك الجاهزة، بعد تحضير مثلثات السمبوسك نقوم بقليها بالزيت النباتي، والأشهى من كل ذلك الصوص الذي يتم تحضيره ليتم تناوله بجانب السمبوسة بالكيري، يحضر الصوص من مكعبات الكيري مع حليب نستله وكمية من القطر ويخلط جيدا ليقدم بجانب طبق السمبوسة بالكيري اللذيذة جدا.

فيديو طريقة تحضير السمبوسة بجبنة الكيري مع السكر والقرفة

طريقة تحضير ميني سمبوسك بالجوز والقرفة

وصفة لذيذة وسهلة التحضير من قناة بسمتي سمبوسة لذيذة ومميزة بحشوة الجوز، بعد الانتهاء من تجهيز السمبوسة ولفها على شكل مثلثات صغيرة نقوم بقليها بالزيت النباتي وتصفيتها من الزيت، من ثم نجهز القطر لكي يتم إضافته للسمبوسة ، لنحصل على طبق مميز من السمبوسة بالجوز ويقدم كصنف من حلوى رمضان أو العيد.

فيديو طريقة تحضير ميني سمبوسك حلوة بالجوز

طريقة تحضير السمبوسك بالتمر 

من مطبخ منال العالم تقدم لنا الشيف منال صاحبة الخبرة الواسعة في مجال الطبخ وجبة حلويات سمبوسك بالتمر بطريقة سهلة ومميزة، تعتبر وجبة السمبوسك بالتمر من الوجبات صاحبة القيمة الغذائية العالية، تحوي الحشوة على التمر والسكر ولوز مجروش وحبات الهيل الذي يضيف نكهة مميزة للأكلة، بعد الانتهاء من قلي السمبوسة نحصل على طبق شهي الطعم ورائع المنظر لتزين موائد رمضان.

سمبوسك بالتمر مطبخ منال العالم 

طريقة لف السمبوسة بأشكال رائعة

طريقة لف سمبوسة مثلثات

طريقة بسيطة وسهلة تشرح خطوات لف رقائق سمبوسه مثلثات ببساطة بدون أي شق بالعجينة، علما أن الشرح يتم على العجينة الجاهزة، وكيفية الحصول على المثلث المتماسك وكيفية تثبيت باقي طرف العجينة.

 فيديو طريقة لف السمبوسة مثلثات

طريقة لف السمبوسة بأشكال رائعة

انا الشكل التقليدي لقرص السمبوسك معروف لدى الجميع ويوجد شكل المثلث أيضا، لكن في هذا الفيديو تقدم لنا قناة اطباقي أشكال مختلفة ومميزة للسمبوسك والمنتو، أشكال رائعة ومميزة وخارج عن الشكل المألوف الذي اعتدنا عليه في طرق تحضير السمبوسة، حاز الفيديو على 364 ألف مشاهدة ولاقى تفاعلا جيدا من خلال التعليقات التي استحسنت ومدحت الطرق المتبعة للف السمبوسك.

فيديو طرق مختلفة للف السمبوسك بأشكال رائعة

طرق خاصة لعمل عجينة السمبوسة وأشكال مختلفة ومميزة لأقراص السمبوسة

طريقة تحضير عجينة سمبوسة دايت بالشوفان

بما أن السمبوسة وجبة ذات سعرات حرارية عالية وهناك أشخاص غير قادرون على تناولها إما لأسباب صحية كمرضى ارتفاع الكوليسترول والشحوم ومرضى السكري أو لأسباب حمية للنحافة، لذلك نقدم لكم وصفة عجينة السمبوسة بالشوفان لأصحاب الحمية،من قناة وصفات للشيف إيمان العبد الله، بحيث نحصل على سمبوسة مقرمشة و لذيذة وذات سعرات حرارية منخفضة.

فيديو عجينة سمبوسه بالشوفان للحمية

طريقة تحضير عجينة سويتز

عجينة سهلة التحضير وبسيطة من قناة مطبخ خلود، نستخدم العجينة لتحضير رقائق السمبوسه الحلوة أو المالحة او الميني سمبوسة أوالسبرينج رول، ويفضل إضافة النشاء لمقادير العجينة بحيث نضيف لكل كوب طحين ملعقتين كبار من النشاء، لكي نحصل على عجينة سمبوسة سويتز ممتازة ولا تتلاصق الرقائق مع بعضها.

فيديو عجينة سمبوسك سويتز والسبرينغ رول بطريقه سهله

السمبوسه في القلاية الهوائية – قلاية سمبوسة بدون زيت

بعيدا عن الطريقة التقليدية لقلي السمبوسة بالزيت أو وضعه بالفرن لطهيه، هناك طريقة القلي بالقلاية الهوائية، تعتمد القلاية الهوائية على استخدام تقنية الهواء الساخن لقلي الطعام، بدلًا من الزيوت غير الصحية، وفي هذا الفيديو يتم تجربة قلي السمبوسة بالقلاية الهوائية،كل نوع من السمبوسة يحتاج وقت مختلف عن الآخر وذلك بحسب نوع الحشوة المضافة، فالسمبوسة المحشوة باللحم أو الدجاج تحتاج وقت أكثر من السمبوسة المحشوة بالجبنة او الخضار.

فيديو السمبوسه في القلايه الهوائية

هل انت من محبي أكلة السمبوسك في مائدة رمضان؟ وهل يوجد نوع تفضله مختلف عن الذي ذكرناه بالمقال؟ شاركنا رأيك بأي من الوصفات بالأعلى بالتعليقات أو أي طريقة جديدة ترغب بأن نضيفها.

أضف تعليقك هنا