لا أتهم بل أُحلل

بقلم الكاتب: صلاح الشتيوي

تبدأ القصة بتفشي وباء بالصين وتحديدا واهان وتدخل كل البلاد في “أزمة” يتوقف التصنيع وحركة النفل البري والبحري والجوي وتشل تجارتها.يتم تخفيض قيمة العملة الصينية و بسبب نقص التجارة بين الشركات الأوروبية والأمريكية المتمركزة في الصين فانخفاض أسهمها بنسبة 40٪ من قيمتها.

الوباء ينتشر

ينتشر الوباء في كل العالم، وتنسى الصين الوباء وتهتم بالاقتصاد وتشتري الحكومة 30٪ من أسهم الشركات في أوروبا والولايات المتحدة بسعر منخفض للغاية.أتقنت الصين لعبت المرض ولديها شركات في أوروبا والولايات المتحدة. وقرر أن تبقى هذه الشركات في الصين وتربح 20 تريليون دولار…كش مات ملك!

الحقيقة المرة والشك

لقد تنتابني مجرد تخميناتي. و شكوك بأن الفيروس التاجي انتشر من قبل الصينيين أنفسهم.في البداية، كانوا مستعدين للغاية. بعد ثلاثة أسابيع من بدء المسرحية، كان 14 يوما و12000 سرير مستشفى قيد الإنشاء بالفعل وقاموا ببنائها حقًا في غضون أسبوعين.

مثير للإعجاب!

وأعلنوا أمس أنهم أوقفوا الوباء، يظهرون في الاحتفال بمقاطع الفيديو، حتى أنهم يعلنون عن وجود لقاح. كيف يمكنهم إنشاؤها بسرعة دون الحصول على جميع المعلومات الوراثية؟ حسنًا، إذا كنت مالك الصيغة فليس الأمر صعبًا على الإطلاق.

نصف العصا

واليوم نرى كيف منح دين شياو بينغ الغرب نصف عصا. بسبب الفيروس التاجي، انخفضت أعمال الشركات الغربية في الصين بشكل كبير، عندما انخفضوا بما يكفي، اشتروا لهم. الآن، الشركات، التي أنشأتها الولايات المتحدة وأوروبا في الصين مع كل التكنولوجيا التي تنفذها هذه التبادلات ورؤوس أموالها، قد انتقلت إلى أيدي الصين، التي تتزايد الآن مع كل هذه الإمكانات التكنولوجية وستكون قادرة على تحديد الأسعار حسب الرغبة لبيع كل ما يحتاجونه للغرب.

هل كل ما حدث صدفة؟

لم يكن أي من هذا قد حدث بالصدفة. الصين التي تهتم بوفاة عدد قليل من الرجال المسنين؟ معاشات الشيخوخة أقل لدفع، ولكن المسروقات ضخمة. والآن، يُهزم الغرب مالياً، في أزمة ويذهله المرض. وبدون معرفة ما يجب فعله.بالإضافة إلى ذلك، هم الآن أكبر مالكي السيولة الأمريكية مع 1.18 تريليون دولار من الأوراق المالية التي تتجاوز اليابان.

لماذا ليس لدى روسيا وكوريا الشمالية حالات الإصابة بـ Covid-19 أو لا يوجد على الإطلاق؟ هل لأنهم حلفاء مخلصين للصين.
من ناحية أخرى، تأثرت الولايات المتحدة / كوريا الجنوبية / المملكة المتحدة / فرنسا / إيطاليا / إسبانيا وآسيا بشدة…كيف يتم تحرير وهان فجأة من الفيروس القاتل؟وتقول الصين إن الإجراءات الأولية الصارمة التي اتخذت كانت قاسية للغاية وتم إغلاق وهان لاحتواء الانتشار في مناطق أخرى…لماذا لم تتأثر بكين؟ لماذا وهان فقط؟ من المثير للاهتمام أن نفكر في الأمر. أليس كذلك؟ حسنا … ووهان مفتوح الآن للعمل.

هل هو لوي ذراه يجب أن ينظر إلى Covid – 19 على خلفية لوي الولايات المتحدة لذراع الصين في الحرب التجارية.ولكن أمريكا وجميع البلدان المذكورة أعلاه مدمرة ماليا.

تَعرف الصين أنها لا تستطيع هزيمة أمريكا عسكريًا

تعرف الصين أنها لا تستطيع هزيمة أمريكا عسكريًا ، لأن الولايات المتحدة هي حاليًا أقوى دولة في العالم.لذا استخدم الفيروس..لشل الاقتصاد وشل الأمة وقدراتها الدفاعية.في ذروة وباء الفيروس … ارتدى الرئيس الصيني شي جين بينغ قناع بسيط لزيارة هذه المناطق المتضررة.كرئيس، كان يجب أن يكون مغطى من الرأس إلى أخمص القدمين .. ولكن لم يكن كذلك.لقد تم حقنه بالفعل لمقاومة أي ضرر ناتج عن الفيروس … وهذا يعني أن العلاج كان موجودًا بالفعل قبل إطلاق الفيروس.

رؤية الصين

رؤية الصين هي السيطرة على الاقتصاد العالمي من خلال شراء الأسهم الآن من الدول على حافة الانهيار الاقتصادي الحاد …. سينهار الاقتصاد الأمريكي قريباً كما هو متوقع من الصين…في وقت لاحق، ستعلن الصين أن الباحثين الطبيين قد وجدوا علاجًا لتدمير الفيروس…الآن، ستمتلك الصين كل شيء وستصبح هذه البلدان قريباً عبيداً لسيدها الجديد …. الصين.

بقلم: الكاتب صلاح الشتيوي

أضف تعليقك هنا