لنفسك عليك حق

بقلم: طاهره يوسف الياسي

لا تقلل من شأنك مهما مررت بصعوبات

حين أتكلم عن النفس هذا يعني استثني نفسي قبل كل شيء، عليك أن تتقبل نفسك وتحبها وتقويها، لا تدع أحدهم يقلل من شأن نفسك دائما، قل أنا قبل كل شيء، أنا أحب نفسي، ثم أعطي من حبي لنفسي لغيري حب، دائما مهما منحت أحدهم من حب أعز نفسك أولا، قد تكون مررت بتجربه أو بظرف جعل منك شخصا تؤثر بشكل سيء وسلبي على غيرك.. حسنا عزيزي جميعنا مررنا بفتره لم نطق فيها حتى أنفسنا، ولكن عزيزي هذا لا يعني أنك تقف عند تلك الفتره السيئه التي مررت بها، عليك أن تصبح أقوى إن لم تكن قوي مثل ذلك إلى حين يصبح واقعا، لا تدع الناس يرون ضعفك؛ لأن البعض بمجرد أن رآك ضعيفا استغل ضعفك لذلك ارفع من قدر نفسك, دع الناس يعرفونك بقوتك وحبك لذاتك فقط أظهر ضعفك امام الله؛ لأنه الوحيد الذي لن يستغلك.

أن تجعل نفسك أولا لا يعني الأنانية

لنفترض بأن الحياه مدرسه.. عليك أن تتعلم من كل درس وإلا ستفشل وتسقط، لا شيء في الدنيا يستحق أنك تقف أو تنكسر من أجله؛ لأنك إذا وقفت أو انكسرت هذا لا يعني أن الدنيا ستقف من أجلك، بكل الأحوال الحياه تسير، وأنت فقط من توقف، لا أحد سيقف معك، جميعهم راحلون، لا تدع الحياه تسير وأنت واقف عند فتره سيئه، أو ظرف حصل لك، دائما ضع نفسك في الصوره أولا (قل أنا أولا ثم غيري)، قد يحسبها البعض أنانيه ولكنها ليست كذلك، أنت فقط عرفت قدر نفسك فلنفسك عليك حق، نعم عزيزي جميعنا نملك في حياتنا أشخاص نحبهم ونضحي من أجلهم ولكن إذا لم تقوي نفسك فلن تستطيع أن تقوي غيرك, قل لي كيف ستقوي غيرك وأنت الضعف يأتي من داخلك، لا أقول لك كن انانيا.. لا عزيزي لا أقصد ذلك؛ ما أقصده أنك عليك أن تساند نفسك بنفسك، وتعرف أنت من تكون.

ثق بنفسك وقدراتك

بالتأكيد ستجد من لا يحبك أو يفرح لفشلك، ولكن عزيزي لا تنظر خلفك ولا تنظر إلى من يحقد عليك، يكفيك أنك واثق من بذاتك وقدراتك، تمنى الخير للغير، ولا تحقد على أحد، فكل شيء نصيب، وما كتب لك لن يذهب لغيرك، كل شيء مقدر، وكل شيء يكتبه لنا الله خير سواء رضينا به أو لم نرض، كن قويا لأجلك.. لا تدع أحدهم يحطمك أو يقلل من شأنك، ولا تجعل من نفسك طريق يعبره كل عابر، لا تترك لأحدهم مجال كي يحزنك أو يكسر ثقتك بنفسك..  تذكر دائما ما لم يقتلك يقويك يجعلك تنضج.

بقلم: طاهره يوسف الياسي

 

أضف تعليقك هنا