هدير جمال كليب “ملامحه بانت” طاقم العمل والنقد الفني والقصة

بقلم: مراد بن علي

كليب ملامحه بانت هو كليب درامتيكي فريد من نوعه بل و وحيد في الساحه الفنية منذ بدايتها لا نقول هذا كي نقنعك أنه افضل كليب في التاريخ بل كي نوضح ماهيته، تصويره الغريب و الجديد عن العين ميزه بأشواط عن باقي الأعمال المستهلكة التي نراها اليوم على الأقل من ناحية طريقة التصوير التي لم يتم اعتمادها في أي حالة أخرى من الحالات الفنية حتى لو لم يعجب بعض الأشخاص لكنه أحببنا أم كرهنا واحد من الكليبات المميزة جداً.

صورة ثنائية الأبعاد

جلنا يعلم معنى صورة ثلاثية الأبعاد أو رباعية الابعاد و رغم ذالك فلك تنفذا الطريقتين في أي حال من الأحوال في أي فيديو كليب بالأساس و هنا نجد صورة فريدة و جديدة قد تم العمل عليها بإتقان و هي لا تعتمد دائماً في الأفلام إلا الأفلام الخيالية هنا نجد صورة فريدة و جذابة و هي” صورة ثنائية الأبعاد ” و هي طريقة تنفذ لأول مرة في فيديو كليب على مستوي العالم كذالك تضيف جمال استوائي للكليب و لعين المشاهد بالإضافة إلى خاصة ال 3D لنجد صورة شديدة الوضوح متناسقة باللون الأبيض و الأسود.

مخرجة الكليب 

يعتبر هذا الكليب فريد حتي بالنسبة لمخرجته ” ميس محمد ” و هي انستقرامر سابقه و كانت موديل في أحد المجلات العربية السعودية و تعيش في لاس فيجاس حيث تدرس هناك الإخراج السينمائي و التلفزيوني و هي أصيلة الجيزة وتبلغ من عمرها 27 و تعتبر ” ميس محمد ” أول مخرجة مصرية و عربية تتعاون معها هدير جمال… حيث لم تتعاون هدير في كل كليباتها المصورة مع أي مخرج عربي على الإطلاق و هذا ما يؤكد لنا أنا المخرجه الشابه متميزة بدرجة متفوقة عن غيرها.

أغنية ملامحه بانت 

هي أغنية درامتيكية حزينة تأخذنا لقصة فتاة تتعذب بعد ترك حبيبها لها كتبها و لحنها لها زوجها السابق ” رامي جمال ” أدتها هدير جمال بإتقان مبالغ مع موسيقي قمة في الروعه تجعلك تعيش في عالم تلك الفتاة المأذية و تؤكد لنا أن هدير جمال بغض النظر عن أصولها الهندية و اللبنانية تستطيع أداء أغاني ذات مستوى عالي من الإحساس وحبس الأنفاس و الأداء القوي الذي لا يقل عن غيرها من مطربين عرب منهم آمال ماهر أو ياسمين نيازي.

النقد الفني 

رغم إتقانه الشديد إلا أنه لم يخلي من بعض الانتقادات التي طالته فقد علق الناقد الفني اللبناني ميشيل حوادة على الكليب عبر صفحته الرسمية بتويتر في تويتة خاصة كتب من خلالها ” كليب جيد لكنه متواضع بالنسبة لنجمة كبهار ايزك ” و انتقدت صوفيا وكيل نائبة مدير الإنتاج الفني لدار ماكسينوم لصنع فيديوهات ال 3D السعودية أن الكليب كان يمكن أن يكون كليب خيالي أكثر ليتناسب مع الأغنية أكثر مع الاحتفاظ بتقنية الصورة الثنائية.

هوامش

  • ثاني أغنية يكتبها رامي جمال لها بعد أغنية مهما بكيت
  • الكليب ممنوع من يوتيوب و متوفر فقط على فيميو
  • تمت ترجمة الأغنية ال 4 لهجات من بينها الإنجليزية
  • العرض الأول للكليب في قناة إم تي في ميوزك
  • 476 مليون مشاهده النسبة الجملية لمشاهدات الكليب
  • تم تصويره في مصر و يعتبر أول كليب لها يصور في دولة عربية

طاقم العمل

كلمات: رامي جمال
ألحان: رامي جمال
توزيع: زووم
إنتاج: ديزني ميوزك
مكياج: ريهام خليفه
إخراج: ميس محمد
توزيع خارجي: Disney world Channel
شكر خاص: رامي جمال، ساندي

بقلم: مراد بن علي

أضف تعليقك هنا