هل أسلم مايكل جاكسون ؟

من منا لم يسمع عن ملك البوب مايكل جاكسون، ذاك الشاب الذي وصلت شهرته إلى كل العالم، حياة ملأها الطموح وتوجت بالنجاح والإبداع والتميز، ولكنها مع ذلك عرفت بالغموض.

نبذة عن حياة مايكل جاكسون

حياة الفنان مايكل جاكسون الأمريكي الجنسية عرف عنه الغموض أثناء حياته، وحتى بعد وفاته، العديد من الشائعات تلاحق الفنان فأحدهم يتهمه بالشذوذ وأخر يتهمه بأنه كان ينتمي إلي التنظيم الماسوني ،قد تكون سمعت عن كل هذه الإتهامات وكل هذه الشائعات لكن هل سمعت عن دخول الفنان وملك البوب مايكل جاكسون إلى الإسلام؟

مراحل حياته

في البداية يجب أن نشير إلى بعض المحطات الفاصلة في حياة ملك البوب، والذي ينتمي إلى عائلة موسيقية وفنية، فهو الابن السابع في أسرة مكونة من تسعة أطفال، وقد بدأ الغناء والرقص في سن السادسة من عمره، ثم انضم إلى أخوته في الحادية عشر من عمره تحت شعار ” فرقة جاكسون فايف ” والتي تشير إلى عدده وأخوته، ثم تحول في مطلع السبيعينات إلى الغناء الفردي مع المحافظة على بقاؤه في الفرقة

ومع منتصف الثمانيات تحول جاكسون إلى شخصية بارزة ومهمة في عالم الرقص والموسيقى الشعبية، حتى صنف كأكثر فنان موسيقي شهرة ومبيعاً للأسطوانات في العالم بحجم مبيعات تقدر بأكثر من 350 مليون تسجيل في جميع أنحاء العالم، كما اُعتُبر أهم وأقوى نجم تأثيراً في مجال الموسيقى على مر التاريخ وأول شخصية تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية 21 مرة على الإطلاق.

مهاراته

وربما لا يعرف الكثير أن مايكل بجانب إتقانه للغناء والعزف والرقص، كان كاتب ومنتج أغان ومخرج، هذا بجانب أنه رجل أعمال وناشط حقوقي أمريكي، ولكن هل أسلم حقاً مايكل جاكسون؟؟ جاء في جريدة الصن البريطانية أن المغني الأمريكي مايكل جاكسون مات على الإسلام، وقالت الجريدة أن جاكسون سيدفن وفق التعاليم الإسلامية ! ويقال أن ملك البوب أسلم في 22 نوفمبر سنة 2008، في لوس أنجلس، بدعوة من أصدقاؤه ونطق الشهادة على يد إمام المسجد وغير اسمه إلى ميكائيل

ولكن في الواقع ليست هذه المعلومات مؤكدة تأكيداً صحيحاً ولا يوجد ما يثبت حقاً صحة تلك الأقاويل، ولكن الكثير استندوا علي إسلام ملك البوب بعدة أشياء قام بها جاكسون في أعوامه السابقة، بل إنهم حاولوا الربط وإيجاد علاقة بين إسلامه و إسلام معظم إخوتهِ

إشارات تثير الجدل في أواخر حياة مايكل جاكسون

من الأشياء التي استند عليها الكثيرون هو تردد مايكل جاكسون في أعوامه الأخيرة على السعودية والبحرين، بل إنه اختار البحرين للإقامة بها، والثابت أنه قام بالتبرع لبناء مسجد كبير هناك، هذا غير أن حرسه الخاص كانوا جميعاً من المسلمين جميعهم بلا استثناء، وحين سئل عن هذا، قال أنا أثق في أخلاق الإسلام.

لكن الجزم بإسلام جاكسون لم يثبت إلى الأن غير أن شقيقه المقرب جيرمان، والذي أسلم سنة 1989م قال في عدة لقاءات أن جاكسون كان معجباً بالإسلام، وبأنه أهدي إليه كتب تشرح الإسلام، مشيراً ومنوهاً إلى أن أخاه جاكسون كان ينوي الدخول في الإسلام  لكن وفاته كانت أسبق

من الأشياء أيضاً المنتشرة جداً على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع لأغنية لمايكل جاكسون يقول بها الله كريم الله غفور هو خالقنا هو رازقنا وهو على كل شيئ قدير، ولكن بعد التدقيق وفحص الصوت تبين أن الصوت ليس لمايكل جاكسون وإنما هو للمنشد الإسلامي زين بيكا والذي يشبه صوته إلى حد كبير صوت مايكل جاكسون.

تتلاطم الأقاويل والعلم عند علام الغيوب

فالنهاية يبدو إسلام جاكسون مؤكد عند البعض، وفي نفس الوقت هو محض أكاذيب عند البعض الأخر، لكن هل أسلم حقاً أم لا ؟؟ هذا ما ستكشفه الأيام  والساعات القادمة، وهل كان موته موتاً عادياً أم كان اغتيالاً مدبراً ؟ وهل يوجد علاقة بين إسلامه إن صح وإغتياله؟؟

يجيب طرفة ابن العبد على أسئلتي قائلاً:

ستبدي لك الأيام ما كنت جاهله  *** ويأتيك بالأخبار ما لم تزودِ

فيديو مقال هل أسلم مايكل جاكسون ؟

 

أضف تعليقك هنا