مباراة مانشستر يونايتد توتنهام في الدوري الإنجليزي – السبيرز x الشياطين الحمر مباراة دوري إنجلترا

مباراة مانشستر يونايتد توتنهام في الدوري الإنجليزي - السبيرز x الشياطين الحمر مباراة دوري إنجلترا source: BeIn sports HD1

أولى مباريات كل من نادي مانشستر يونايتد توتنهام في الدوري الإنجليزي بعد توقف ١٠٠ يوم بسبب موسم كورونا ضمن مباراة مؤجلة من الدوري الإنجليزي مباراة وعلى استاد توتنهام هوتسبر وبعار “حياة السود مهمة” على قمصان كل اللاعبين، وبحضور كل النجوم، ما عدا بوغبا المنتظر قدومه في الشوط الثاني.

نجوم مباراة مانشستر يونايتد توتنهام

بول بوجبا

بول بوجبا يقلب شكل المبارة من لحظة دخوله في الدقيقة ٦٠ بتفعيل هجوم مانشستر، وحتى تحصيله لضربة جزاء جاء منها التعادل في الدقيقة ٨١، فكانت ٢٠ دقيقة بنجومية بول بوجبا بدون منازع.

المدرب جوزيه مورينيو

نادي توتنهام لعب بتنظيم عالي وخطط تكتيكية واضحة، فاستغل مورينو الخلل في دفاع مانشسر وركز عليه وهو الجانب الأيسر من دفاع مانشستر، فعمد هيونغ مين سون على إلهاء المدافعين على الجانب الأيمن ليترك المجال لزملاءه.

ترتيب مانشستر يونايتد توتنهام بعد المباراة

  • مانشستر يونايتد: المركز الخامس بـ٤٦ نقطة
  • توتنهام هوتسبر: المركز الثامن بـ٤٢ نقطة

مجريات مباراة مانشستر يونايتد توتنهام

الشوط الأول

بدأت مباراة مانشستر يونايتد توتنهام بانطلاقة سريعة وحماس شديد بعد توقف طويل، ووضع اللاعبين كل طاقتهم في الملعب، خلال أول ٢٥ دقيقة بأفضلية مانشستر لكن بدون فرص حقيقية على مرمى توتنهام.

الفرصة الأولى في المباراة في الدقيقة ٢٢ بقدم ماركوس راشفورد بعد أن ارتدت الكرة إليه من المدافع ليضعها على الطاير زاحفة باتجاه الحارس هوجو لوريس الذي صدها برجله رغم صعوبتها وأمل لمدافعين إخراج الكرة بعيدا.

الهدف الأول في الدقيقة ٢٧ لنادي توتنهام بقدم اللاعب الهولندي ستيفن بيرجوين، بدأت الهجمة من بقدم الحارس هوجو لوريس الزي قذفها بقدمه إلى منتصف الملعب ليستلمها ستيفن ويمر عبر المدافعين ويسجل الهدف بقدمه دون تردد.

دافيد دي خيا حارس مانشستر صد رأسية هيونغ مين سون المتقنة على يسار الحارس الذي طار للكرة وصدها بصعوبة وحولها لكرة ركنية، وذلك مع انتفاضة لنادي توتنهام في المباراة مما قلب المجريات لصالح السبيرز.

قبل نهاية الشوط الأول و بالوقت بدل الضائع سدد مانشستر كرتين على مرمى توتنهام لكن الحارس لوريس كان متيقظا بشكل جيد وتصدى للكرتين بشكل جيد. ثغرة مانشستر يونايتد على الجهة اليسرى استغلها مدرب توتنهام مورينيو بشكل ممتاز وبتوزيع جيد للاعبين وتمكن عبرها من إحراز الهدف الأول في الشوط الأول من المباراة.

الشوط الثاني

يدخل بوجبا في الدقيقة ٦٠ من المباراة ويغير شكل المباراة تماما، فيستعيد لاعبي مانشستر نشاطهم، ويتألق بوجبا بأكثر من تمريرة مميزة كادت تتحول إلى أكثر من هدف وتبدأ الإثارة في المباراة.

الدقيقة ٨٢ شهدت لحظة اشتعال المباراة بهدف مانشستر يوناتد من ضربة جزاء اكتسبها بول بوجبا بعد أن عرقله المدافع الضخم ماجواير، فنال ركلة جزاء حولها برونو فيرنانديز لهدف التعادل لنتيجة المباراة.

الدقيقة ٩٠ شهدت ضربة جزاء أخرى نالها مانشستر يونايتد قبل أن يلغيها حكم المباراة بعد مشاهدة الفار وبعد أن غضب مدرب السبيرز مورينو بشدة، وكاد يترك المباراة ويخرج، لكن الحكم ألغى الهدف أخيرا.

٥ دقائق وقت بدل ضائع، وزاد الفريقان سرعتهما في محاول لحسم نقاط المباراة في محاول للوصول إلى الدوري الأوروبي والذي سيناله أصحاب المراكز الأربع الأوائل في الدوري، لكن الدقائق عدت سريعا بهجمة لهجمة ودون حسم من أي فريق، ليقبلا التعادل.

تشكيلة كل من مانشستر يونايتد توتنهام

تشكيلة توتنهام

  1. 1 هوجو لوريس – حارس
  2. 24 سيرج اورييه – دفاع
  3. 6 دافينسون سانشيز – دفاع
  4. 15 إيريك داير – دفاع
  5. 33 بن دافيز – دفاع
  6. 17 موسى سيسوكو – وسط
  7. 8 هاري وينكس – وسط
  8. 7 هيونغ مين سون – وسط
  9. 11 ايريك لاميلا – وسط
  10. 23 ستيفن بيرجوين – وسط
  11. 10 هاري كين – هجوم
  12. المدرب: جوزيه مورينيو

تشكيلة مانشستر يونايتد

  1. 1 دافيد دي خيا – حارس
  2. 29 آرون فان بيساكا – دفاع
  3. 2 فيكتور لينديلوف – دفاع
  4. 5 هاري ماغوير – دفاع
  5. 23 لوك شاو – دفاع
  6. 39 سكوت مكتوميناي – وسط
  7. 17 فريديريكو رودريغيز سانتوس – وسط
  8. 21 دانيل جيمس – وسط
  9. 18 برونو فيرنانديز – وسط
  10. 10 ماركوس راشفورد – وسط
  11. 9 انتوني مارسيال – هجوم
  12. المدرب: سولشاير

بث مباراة مانشستر يونايتد توتنهام

تم بث المباراة بين مانشستر يونايتد توتنهام مساء يوم الجمعة ١٩-٦-٢٠٢٠ على قناة بي ان سبورت BeIn Sport HD1 و بتعليق المعلق عصام الشوالي.

بقلم: عبدالله محمد

أضف تعليقك هنا